Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
منوعات

نعتذر عن قتل 3 ملايين شخص في "طريقنا إلى الجنة"

2022 كانون الأول 31 منوعات روسيا اليوم

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في مثل هذه الأيام قبل 24 عاما، اعتذر الخمير الحمر في كمبوديا عن مقتل ثلاثة ملايين شخص خلال عمليات الإبادة الجماعية التي اقترفها نظامهم الدموي في سبعينيات القرن الماضي.

بدأت تلك الحقبة الوحشية بسيطرة فصائل شيوعية متطرفة في أبريل 1975، على العاصمة الكمبودية بنوم بنه، بعد حرب أهلية استمرت خمس سنوات.

وتحت قيادة الأمين العام للحزب الشيوعي، بول بوت، بدأت حكومة الخمير الحمر في تنفيذ فكرتها الطوباوية المتمثلة في بناء مجتمع يتكون حصريا من الفلاحين الكادحين، مستخدمة في ذلك وسائل لا حدود لقسوتها .

ولتحقيق هذا الهدف الغريب، تم القضاء على المعلمين والأطباء والكهنة والمثقفين بما في ذلك، أي شخص يرتدي نظارات، أو يقرأ الكتب، أو يتقن لغة أجنبية، بل وحتى إذا كان يرتدي ملابس لائقة، ولا سيما الأوروبية.

وأضيف إلى كل هؤلاء أولئك الذين يشتبه في علاقتهم مع الحكومة السابقة أو الحكومات الأجنبية أو ثبت أنه مثقف، فمن هم غريبي الأطوار، الخمير الحمر؟

الخمير الحمر، هي حركة يسارية متطرفة في الحركة الشيوعية الزراعية في كمبوديا. تأسست في عام 1968، وتدور أفكارها الرئيسة حول رفض كل شيء غربي وحديث.

كان عدد الخمير الحمر حوالي 30 ألف شخص، قاموا بتعزيز صفوفهم بشكل رئيس بضم المراهقين الأيتام الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما. هؤلاء كانوا يكنون كراهية لسكان المدينة باعتبارهم "شركاء للغربيين".

استولى الخمير الحمر على عاصمة كمبوديا بنوم بنه في 17 أبريل 1975، وفرضوا ديكتاتوريتهم العنيفة، وأعلنوا بداية "تجربة ثورية" لبناء "مجتمع شيوعي مائة بالمائة" في "كمبوتشيا الديمقراطية".

الجريمة الكبرى بدأت مباشرة بعد الاستيلاء على بنوم بنه، حيث بدأت السلطات الجديدة في نقل ما يقرب من مليوني من سكان العاصمة قسرا إلى معسكرات خاصة أقاموها في المناطق الريفية من أجل "تعليم الكدح".

وطالت عمليات الترحيل هذه سكان مدن أخرى في البلاد. وأعلنت السلطات الجديدة عن خطة لحصاد الأرز وتتمثل في ثلاثة أطنان للهكتار، فيما كان كل ما يجمع في كمبوديا قبل الخمير الحمر أقل من هذا الرقم بكثير.

لتحقيق هذه الخطة" المستحيلة"، أجبر السكان على العمل ساعات طويلة يوميا من دون فترات راحة، ومع تقنين صارم للطعام وسط ظروف صحية رهيبة. وبطبيعة الحال، مات الكثير من هؤلاء من الجوع والإرهاق والمرض.

كما أعلن الخمير الحمر عن صراع لا يرحم ضد "بقايا" الماضي، وقاموا في "معركتهم" هذه بإغلاق المدارس والمستشفيات والمصانع، كما جرى إلغاء النظام النقدي، وتم حظر جميع الأديان، وصودرت جميع الممتلكات الخاصة.

بدأت حكومة الخمير الحمر بشكل منهجي في القضاء على أعضاء الطوائف الدينية والمثقفين والتجار والمسؤولين السابقين، وكذلك أي شخص يعرب عن أدنى معارضة لسياساتها.

وفي يوم واحد، قاموا بطرد أكثر من مليوني شخص من بنوم بنه، ولم يسمح لهم يحمل أي شيء معهم، حيث أجبر جميع السكان على مغادرة المدينة، ومنعوا من التزود بالطعام أو حمل أي شيء من الضرورات. وأولئك الذين رفضوا الانصياع لهذا الأمر أو لم يكن لديهم وقت لتنفيذه، قتلوا بأطلاق النار عليهم، ولم يفلت من هذا المصير، المسنون والمصابون بعاهات، والحوامل ولا المرضى الذين كانوا في المستشفيات.

كان على سكان البلاد أثناء ترحيلهم من المدن إلى الأرياف، السير تحت المطر الغزير، وتحت أشعة الشمس الحارقة، من دون أن يقدم لهم أي طعام أو شراب. وعلى ضفاف نهر ميكونغ فقط، حين تم نقل سكان بنوم بنه إلى مناطق نائية من البلاد، مات حوالي خمسمائة ألف شخص.

أقام الخمير الحمر في جميع أنحاء البلاد ما وصفوه بأنه "أعلى أشكال التعاونيات"، حيث كان الأشخاص الذين تم طردهم من المدن يعملون في اشغال بدنية لا تتطلب مهارت كبيرة. وباستخدام أدوات بدائية أو يدويا، عمل هؤلاء لمدة 16 ساعة في اليوم، وأحيانا لفترة أطول، وقيل لهم إنهم في الطريق على الجنة!

المصدر: RT
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
سقوط أجزاء من الأهراءات "مسألة وقت"!
المزيد
الحكومة والانتخابات تسقطان في نار الخلافات!
المزيد
لجنة المال تقر ٩ مواد إضافية من الموازنة.. كنعان: لإجراء تعديل للإيرادات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"