Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم - اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ - 17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان - تسديد قروض مصرف الإسكان... بالليرة أو الدولار؟ - حاصباني: عوائق دستورية وسياسية وتقنية تبطئ تنفيذ شروط النقد الدولي - ماذا نعرف عن الدبابة البريطانية "تشالينجر 2"؟ - خلف وصليبا: جلسة إنتخاب الرئيس مُنعقدة حُكماً منذ خلو سدة الرئاسة والدعوات لانعقادها لزوم ما لا يلزم - خلط الجفصين باللبنة وبرّو ينصح بشراء الماركات التي تحمل اشارة iso 22 - مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟ - اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...! - ريابكوف: التحدث مع زيلينسكي ومن يحركونه غير مجدٍ حاليا - التطورات القضائية في ملف المرفأ أزالت إلى حد كبير التباينات بين مكونات المعارضة - وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"! - جدول جديد للمحروقات.. اليكم الاسعار! - الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة - Who Is Yuri Shvets? - قبلان: البيطار وظيفة تخريب ومشروع فتنة ويجب محاكمته - عوده: العدالة لا تجزأ وليست انتقائية أو كيدية وتمقت ازدواجية المعايير - إطلاق مشروع تركيب 300 من الأطراف الإصطناعية المقدمة مجانا من الهند في مستشفى الحريري بالتعاون مع وزارة الصحة

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

2023 والامنيةُ الواقعيةُ...!

2022 كانون الأول 31 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


وينتهي عامٌ على دموعٍ ومآسٍ تماماً كما بدأ.
والامنياتُ بالافضلِ، تبقى امنياتٍ ووعوداً، كما الاحلامُ لدى شعبٍ فقدَ حتى الاحساسَ بالاحلامِ من كثرةِ اوجاعِ الحاضرِ والواقعِ...
هلْ نكذبُ على الناسِ في جردتنا لعامٍ فقدَ فيهِ البلدُ ما تبقَّى من ميزاتهِ التفاضليةِ، ووقعَ شعبهُ اكثرَ في الفقرِ وزادتْ ثرواتُ التجارِ "الفجَّارِ"، وتعمقتْ الهوَّةُ اكثرَ فأكثرَ بينَ السارقينَ وبينَ الجائعينَ..
في جردةِ عامٍ إنحلالٌ كاملٌ لمؤسساتِ الدولةِ بعدَ اضرابِ اشهرٍ لموظفي القطاعِ العامِ وللقضاةِ، وتراجعِ عائداتِ الدولةِ وبطالةِ المحامينَ.
في جردةِ عامٍ تعثُّرٌ للمؤسساتِ وسقوطها في الفوضى والتفسيراتِ الدستوريةِ وضياعِ الصلاحياتِ، وفقدانِ المرجعياتِ والبوصلةِ.
***
كانَ الرهانُ في 2022 على انتخاباتٍ نيابيةٍ تُطيحُ بالطبقةِ السياسيةِ، فإذا بالرئيس ماكرون قبلَ نهايةِ العام 2022 يدعو الى تغييرِ الطبقةِ السياسيةِ، وكأنَ لا انتخاباتَ حدثتْ ولا ثورةً وقعتْ ولا تغييراً حدثَ... وبالعكسِ جاءَ مجلسُ النوابِ مشتَّتاً وموزَّعاً كتلاً صغيرةً مفتَّتةً وعاجزةً عن إتخاذِ القرارِ.
كانَ الرهانُ في 2022 على خطةِ تعافٍ تُعيدُ التوازنَ او تبدأُ بإعادةِ التوازنِ الى الوضعِ النقديِّ والماليِّ والاقتصاديِّ فالاجتماعيِّ.
فإذا بالحكومةِ عاجزةٌ عن كتابةِ سطرٍ يُنفَّذُ، وما الاسطرُ الموزَّعةُ على النوابِ إلاَّ نسخٌ من مشاريعَ مكتوبةٍ سلفاً لصندوقِ النقدِ الدوليِّ.
وإذا بالحكومةِ لا خطَّةَ لها سوى شطبِ ما تبقَّى منْ ودائعِ الناسِ من دونِ ان تتحمَّلَ الدولةُ ايَّ قرشٍ من ديونٍ هي اوقعتْ البلادَ فيها.
كانَ الرهانُ في 2022 على حدٍّ أدنى من كهرباءٍ بعدَ رفعِ الزياداتِ على التعرفةِ، فإذا بالكهرباءِ وبعدَ النكاياتِ تتراجعُ وتُضيعُ المسؤوليةُ عَمنْ يعطِّلها...
كانَ الرهانُ في 2022 على بطاقاتٍ تمويليةٍ للناسِ الجائعينَ وعلى إراحةِ البلادِ تدريجياً من ملفِ النازحينَ، فإذا بالدولةِ تتَّكلُ على صندوقِ الغذاءِ الذي يطعمُ النازحينَ السوريينَ ليطعمَ على ظهرهمْ اللبنانيينَ، فيما بطاقاتُ التمويلِ اختفى الحديثُ عنها لألفِ سببٍ وسببٍ.
هلْ نزيدُ اللائحةَ التي بالتأكيدِ ستطولُ وتطولُ وتطولُ...
***
تعرفونَ الباقي الذي نعيشهُ كلَّ لحظةٍ وآخرُ ابداعاتهِ خزعبلاتُ وشيطناتُ التعاميمِ المصرفيةِ... هلْ هناكَ اسوأُ من هذهِ الخزعبلاتِ وهلْ فهمها احدٌ؟
ليسَ لنا في 2023 إلاَّ الامنياتُ الواقعيةُ بأنْ نتنفسَ فقط..
فقط هواءً نظيفاً من دونِ تلوُّثٍ، وأن نأكلَ خبزاً وزيتوناً... لا اكثرَ...
ما هذهِ الرفاهيةُ، ومع ذلكَ كلُّ عامٍ وانتمْ بخيرٍ.
اعودُ الى احبَّائي قرَّائي في 2/1/2023 بإذنِ الربِّ.


اخترنا لكم
مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟
المزيد
وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"!
المزيد
اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...!
المزيد
الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة
المزيد
اخر الاخبار
الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط
المزيد
اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ
المزيد
عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم
المزيد
17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...!
المزيد
يزبك: كلام نصرالله يُؤكّد المؤكّد... واجتياح للسيادة
المزيد
فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان
المزيد
عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"