Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء
المزيد
لبنان

ابراهيم: الظروف في لبنان صعبة والامال معلقة على الشباب للنهوض بالوطن

2022 كانون الأول 29 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ، أن "الظروف التي يمر فيها الوطن صعبة"، معلقا الآمال على "الجيل الجديد من الشباب للنهوض بلبنان من كبوته وليصحح الأخطاء ووضع مداميك العمران"، مشددا على "وجوب أن يكون الانتماء للوطن وليس لمنطقة أو طائفة أو مذهب". وقال:" نحن من جيل حمل ثقافة المستعد أن يحمي الوطن بجبته وعمامته لا أن يتمترس خلف العمامة والجبة ليخرب البلد".
وأكد "الحرص على الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية والحقد لأن الأوطان لا تبنى الا بوحدة أبنائها في كل الظروف والملمات".

كلام اللواء إبراهيم جاء في خلال استقباله طلاب ثانوية عدلون الرسمية الذين حلوا ضيوفا على المديرية العامة للأمن العام، وكان لهم حوار مع اللواء ابراهيم الذي رحب بهم في "مؤسسة الوطن كل الوطن" وتوجه إليهم قائلا: "اليوم يتواجه الماضي والحاضر والمستقبل فأنتم الحاضر على أبواب المستقبل والأمل بكم ونحن تقريبا انتهى دورنا والأمل كبير بالشباب أن ينهضوا بلبنان من كبوته، ولا سيما أن الظروف التي يمر بها الوطن صعبة حدا، ونحن نحمل جزءا من المسؤولية للحال التي وصل إليها البلد، وأقصد هنا كل المسؤولين ومن ضمنهم أنا. والأمل الكبير بكم كجيل جديد ليصحح كل الأخطاء التي حصلت وتسببت بما تسببت فيه، ويضع مداميك العمران لهذا البلد الذي لم يعد يتحمل، وأرى في عيونكم إصرارا وتصميما ومثابرة لبناء لبنان الغد الذي نحلم به جميعا والظروف لم تساعدنا لتحقيقه على أرض الواقع والأمل بكم".


أضاف: "أتمنى أن تكون هذه الزيارة أثرت بكم وأحسستم أن الإنتماء يجب أن يكون للوطن وليس لمنطقة أو طائفة أو مذهب. تعاطوا مع المستقبل على اساس أنكم تنتمون للوطن، لا تتقوقعوا ولا تنعزلوا ولا تقولوا على سبيل المثال إنكم فقط شيعة، بل قولوا نحن الشيعة الوطن لنا جميعا، مثل ما هو للسني والمسيحي والدرزي، فكروا في عقلكم وفكروا بالآخر أنه أخوكم في المواطنة، ونحن أبناء مدرسة السيد موسى الصدر والمطران غريغوار حداد وأنتم أبناء هذه المدرسة في المواطنة والوطنية. فالسيد موسى الصدر حين تعرض الوطن لحرب أهلية اعتصم في الكنيسة والمسجد لوقف الحرب وأتمنى أن تفكروا بهذا الفكر لأنه هكذا تبنى الاوطان".


تابع:"نحن أبناء هذا الجيل الذي يحمل ثقافة المستعد أن يحمي الوطن بجبته وعمامته وليس أن يتمترس خلف العمامة والجبة ليخرب البلد. وأتمنى أن يكون ما شاهدتموه في هذه المؤسسة قد أدخل على ثقافتكم شيئا جديدا لأنكم بعيدون عن هذه المؤسسات الوطنية التي ينبغي أن تكونوا في قلبها كما هي في قلبكم".

أضاف: "لا يختصر عمل الامن العام فقط بإنجاز جواز السفر فقط أو يختم الجواز عند الدخول والخروج عبر المنافذ الحدودية او المطار او اصدار فيزا، بل لديه عمل كثير وكبير وهو العين الساهرة على مدى الـ 24 ساعة يوميا، وهذه المؤسسة تفتخر باستقبالكم وتتأهل بكم لكي تُطلعكم على بعض مهامها".


درع تذكارية وحوار

قدم مدير الثانوية محمود وهبي درعا تكريمية للواء ابراهيم، ثم دار حوار بين الطلاب والمدير العام للأمن العام، وقال ردا على سؤال عن دور الشباب وتأثيره وطنيا: "قلت لكم أنكم المستقبل ونحن في شبابنا كنا جالسين على مقاعدكم وأصبحنا في مراكزنا وعليكم المثابرة والتعب والنجاح والأهم أن تخافظوا على الصفوف الأمامية، وتآثيركم في الوطن له علاقة بما قلته لكم بمدى حرصنا على الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية والحقد والكراهية والاعتراف بالآخر وصولا إلى المواطنة الحقيقية بين شرائح المجتمع المتنوع والمتعدد.

بالنسبة إلى الأمن الإستباقي قال: "أطلقنا منذ نحو ستة أعوام الأمن الاستباقي وهذه الإنطلاقة أصبحت استراتيجية عممت على كل الأجهزة الأمنية".

أما عن الإنجاز الذي يطمح إليه قال: "الإنجاز الأهم الذي أطمح إلى تحقيقه هو ألا أرى جنديا للعدو الإسرائيلي على أرض لبنان، وتحرير الوطن كل الوطن وألا تبقى بقعة واحدة محتلة من عدو غاصب".


وفي ما يتعلق بالأزمة الاقتصادية أجاب: "لا شك أن القطاع العام وبخاصة العسكريين الأكثر تأثرا بالأزمة الإقتصادية التي يمر بها البلد. وأعتقد أن القطاع الخاص بدأ بتحسين وضعه ولكن القطاع العام الأكثر دفعا لثمن الإنهيار. وفي جلسة مجلس الوزراء السابقة اتخذ قرار بزيادة الرواتب وسيستفيد منه موظفو القطاع العام".

وهل من كلمة يوجهها الى الشباب المهاجر؟ اجاب: "اولادي من ضمن هؤلاء الشباب المهاجرين، واتمنى ان يعودوا الى احضان الوطن والعائلة. لكن الضائقة الاقتصادية التي يمر بها البلد تحتم على الشباب اللبناني، بل تفرض عليهم الهجرة وترك البلد سعيا لتامين عيش رغيد وكريم لهم ولعائلاتهم، واملنا كبير في الخروج من هذه الازمة الخانقة".

وقال:" لكن من مزايا اللبناني انه اين ذهب ومهما طالت غيبته عن وطنه، يعود الى حضن الوطن، ونحن كابناء قرى، نرى كيف أن أبناء القرى همهم الاول والاخير من وراء هجرتهم بناء منزل في بلدهم، وهذا له دلالات كبيرة واهمها اننا من اكثر الشعوب تعلقا بالارض، فالسفر ليس غلطة، بل الغلط في الهجرة الدائمة".

وكان الطلاب بدأوا يومهم في ساحة المديرية حيث استقبلوا من قبل رئيس الدائرة الأمنية في المديرية العامة للأمن العام العقيد هادي أبو شقرا الذي رحب بهم في رحاب المديرية شارحا عن المهام المنوطة بالمديرية للحفاظ على الأمن العام في الوطن.

بعدها انتقل الطلاب إلى مكتب شؤون الإعلام حيث كان في استقبالهم رئيس المكتب العميد سليم البرجي الذي رحب بالطلاب وجال معهم على أقسام المكتب حيث تعرف الطلاب على المهام المنوطة بالمكتب استنادا الى القوانين التي ترعى عمله في ما يتعلق بالانتاج الاعلامي في دائرتي المطبوعات والمرئي والمسموع. وأكد العميد برجي أن "العمل يرتكز على حسن تطبيق القوانين والأنظمة المرعية الاجراء وحماية الساحة الوطنية من اختراقات العدو، وتعزيز السلم الأهلي ومنع اثارة النعرات الطائفية".

ومن ثم انتقل الطلاب إلى دائرة الجوازات للتعرف على كيفية إصدار الجوازات. بعدها شاهدوا عرضا لتمارين قتالية قدمته فرقة من دائرة الرصد والتدخل والتي كان لها إنجازات عدة في مكافحة شبكات التعامل مع العدو الإسرائيلي وشبكات الإرهاب التكفيري في اطار العمليات الامنية الاستباقية.
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السفارة الروسية في لبنان ترحب بالسماح للباخرة السورية بمغادرة ميناء طرابلس
المزيد
حجار: آخر الاسبوع سيبدأ القبض للمستفيدين من "أمان"
المزيد
ميقاتي يساجل التيار: فليخجل من يوعز بنشر هكذا بيانات ويتوهم ان هذه الخزعبلات تنطلي على اللبنانيين
المزيد
باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"