Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم - اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ - 17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان - تسديد قروض مصرف الإسكان... بالليرة أو الدولار؟ - حاصباني: عوائق دستورية وسياسية وتقنية تبطئ تنفيذ شروط النقد الدولي - ماذا نعرف عن الدبابة البريطانية "تشالينجر 2"؟ - خلف وصليبا: جلسة إنتخاب الرئيس مُنعقدة حُكماً منذ خلو سدة الرئاسة والدعوات لانعقادها لزوم ما لا يلزم - خلط الجفصين باللبنة وبرّو ينصح بشراء الماركات التي تحمل اشارة iso 22 - مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟ - اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...! - ريابكوف: التحدث مع زيلينسكي ومن يحركونه غير مجدٍ حاليا - التطورات القضائية في ملف المرفأ أزالت إلى حد كبير التباينات بين مكونات المعارضة - وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"! - جدول جديد للمحروقات.. اليكم الاسعار! - الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة - Who Is Yuri Shvets? - قبلان: البيطار وظيفة تخريب ومشروع فتنة ويجب محاكمته - عوده: العدالة لا تجزأ وليست انتقائية أو كيدية وتمقت ازدواجية المعايير - إطلاق مشروع تركيب 300 من الأطراف الإصطناعية المقدمة مجانا من الهند في مستشفى الحريري بالتعاون مع وزارة الصحة

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

لبنان

هل يكون أزعور الخيار التوافقي؟

2022 كانون الأول 26 لبنان صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يترقب لبنان مبادرة سياسية جديدة بعد عطلة الأعياد لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل تهدف، بشكل واضح، إلى تجاوز ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وقائد الجيش جوزيف عون للرئاسة.

ويعمل باسيل، وفق ما ذكرت مصادر متابعة لـ"الجريدة" الكويتية، على اقتراح اسم من خارج الصندوق المتداول لتبني ترشيحه، ويشدد في المواصفات على أنه لا بد من اختيار شخصية سياسية اقتصادية، لديها الخبرة والعلاقات اللازمة لمساعدة لبنان على الخروج من أزمته.

وسيسعى باسيل إلى عقد لقاء جديد مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وشخصيات وكتل نيابية أخرى. وإلى جانب لقائه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، التقى باسيل قبل أسبوع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

ووفق المصادر، فإن الرجل يسعى إلى تحسين علاقاته مع السنّة والجميع على الساحة، لأنه يقدم مبادرة تقوم على ضرورة التوافق بين مختلف الأفرقاء وتفادي محاولة حصاره بناء على الاختلاف بينه وبين "حزب الله" في مقاربة الانتخابات الرئاسية، ولذلك سيسعى بعد كل هذه الحركة لإعادة تجديد التواصل وفق قواعد جديدة، تتعلق بضرورة ترشيح شخصية جديدة للرئاسة، ورفضه لتبني خيار سليمان فرنجية.

وأبلغ باسيل موقفه هذا للبطريرك الماروني بشارة الراعي، كما أبلغه من قبل لـ"حزب الله" والكثير من القوى السياسية، والمسؤولين الفرنسيين في آخر زيارة أجراها لباريس، وسط مساعيه إلى طرح شخصية توافقية تحظى بموافقة الجميع، من بينها رئيس دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد جهاد أزعور، لما يتمتع به من مواصفات توافقية وعلاقاته الجيدة مع الجميع، وتجربته السياسية والمالية الناجحة في لبنان وخارجه وهو يحظى بثقة المجتمع الدولي.

ويعتبر باسيل بحسب "الجريدة" الكويتية أن شخصية مثل جهاد أزعور تحظى بموافقة بري وجنبلاط وشخصيات سنية وجهات خارجية، يمكن لها أن تفتح كوة في جدار الأزمة، وتخطّ لمسار سياسي جديد يمكن من خلاله الالتفاف على الفراغ، والبحث في وضع خطة مالية واقتصادية متكاملة، ولكن في المقابل، سيكون لديه بالتأكيد مطالب سياسية وحكومية، تتعلق بتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان، وقائد جديد للجيش، وهو يعتبر أن هذه المسائل لن تكون عرضة للاشتباك بينه وبين «الرئيس الجديد» في حال كان توافقياً ولا طموحات سياسية لديه لتشكيل حالة شعبية قادرة على القضم من صحن التيار الوطني الحرّ.


المركزية -
اخترنا لكم
مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟
المزيد
وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"!
المزيد
اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...!
المزيد
الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة
المزيد
اخر الاخبار
الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط
المزيد
اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ
المزيد
عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم
المزيد
17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجيش الإسرائيلي يعلن عن حدث أمني بارز على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
المزيد
ميقاتي: لمراقبة الأهراءات وعدم الاقتراب من الحرائق
المزيد
ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز
المزيد
أيها الأهل انتبهوا... هذه الأعراض قد تكشف عن إصابة الطفل بضعف النظر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"