Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب - حميه: مزايدة السوق الحرة الأخيرة في مطار بيروت رست على ٣٨،٢ مليون دولار - وهاب: غسان عويدات تذكرني اليوم بمنيف عويدات الرجل الرجل

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء
المزيد
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
متفرقات

اللواء عباس إبراهيم في زيارة سريعة الى العراق... ماذا في التفاصيل؟

2022 كانون الأول 16 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


سلسلة لقاءات مكثفة عقدها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في زيارته الرسمية السريعة الى العراق، وتناولت المحادثات الأوضاع العامة في المنطقة والعلاقات الثنائية وآليات تعزيز وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين انطلاقا من علاقة الشراكة والأخوة القائمة فيما بينهما.

وأوضح مصدر مطلع لـ«الأنباء» الكويتية، أن «محادثات اللواء ابراهيم تركزت على شقين: الأول: يتصل بالعلاقات الثنائية بين لبنان والعراق، وحاجة كلا البلدين الى تطوير العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة، من خلال الاستفادة المتبادلة من الخبرات في المجالات المختلفة لاسيما الطبية والتعليمية، والأهم تكثيف التنسيق والتعاون الأمني، مع استكشاف امكانيات اضافية لدى العراق لمساعدة لبنان في حلول مرحلية لأزمات خدماتية يعاني منها لاسيما في قطاع الكهرباء.

والثاني: تطورات الأوضاع في المنطقة، والدور الذي يمكن أن يلعبه العراق في تغليب لغة الحوار والتفاهم عوضا عن اسلوب القطيعة والتباعد، لأن أي تقارب على صعيد الاقليم أول ما يستفيد منه لبنان والعراق».

وعقد اللواء ابراهيم اجتماعا مع رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبداللطيف رشيد، وتم عرض للعلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، سيما الأوضاع في كل من لبنان والعراق، حيث قدم المدير العام للأمن العام رؤيته لحقيقة الأوضاع وكيفية معالجة الازمات القائمة.

والتقى اللواء ابراهيم رئيس الحكومة العراقية د.محمد شياع السوداني، وتم عرض للتطورات العامة من مختلف جوانبها، سيما الاوضاع التي يمر بها لبنان بالاضافة الى ملف النازحين السوريين.

من جهته، جدد السوداني «التزام الحكومة العراقية بتقديم الدعم والمساعدة والعون للبنان»، مبديا الاستعداد «لدراسة الحاجات الملحة التي يمكن للعراق ان يساعد على سدها».

وشكر اللواء ابراهيم للرئيس العراقي د.محمد شياع السوداني عاطفته الاخوية، طارحا عددا من الامور الاساسية التي يحتاجها لبنان. كما اثنى على «ادارة رئيس الحكومة العراقية في معالجة المشاكل التي يعاني منها العراق واعلاء الحوار والمصالحة بين جميع الفرقاء والمكونات، وايضا مبادرته الى الانفتاح الايجابي على دول الجوار».

كما التقى اللواء ابراهيم وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، وتم عرض لمواضيع ذات اهتمام مشترك. واجتمع مع رئيس الحكومة العراقية الأسبق اياد علاوي. كما التقى رئيس هيئة «الحشد الشعبي» فالح الفياض وامين عام «عصائب اهل الحق» الشيخ قيس الخزعلي ورئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم والأمين العام للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري ورئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان. وتم عرض للتطورات على صعيد المنطقة وللأوضاع في لبنان والعراق.
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
"القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الدولار في لبنان: 1250!!
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
"خطة ذكية" من ماسك لتمويل صفقة تويتر.. وتحذير بمليار دولار
المزيد
اعداد الموازنة على أساس 14 ألف ليرة أم "صيرفة"؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"