Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

محليات

ادانات واسعة للاعتداء على "اليونيفل ": برّي يتصل بلاثارو معزّيا.. ميقاتي: لكشف الملابسات... والحزب: لا تقحمونا!

2022 كانون الأول 15 محليات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في أعقاب حادثة العاقبية، أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري إتصالاً هاتفياً بقائد قوات " اليونيفيل " العاملة في جنوب لبنان اللواء أرولدو لاثارو قدم فيه التعزية لقيادة اليونيفل وللكتيبة الإيرلندية قيادة وضباطاً وافراداً بوفاة إحد جنود "اليونيفيل" فجر اليوم، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

ميقاتي: وأبدى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي" أسفه العميق للحادث الأليم الذي تعرضت له الدورية الايرلندية التابعة لقوات حفظ السلام في منطقة العاقبية جنوب لبنان". وأعرب عن "حزنه العميق وعن تعازيه لمقتل أحد افراد الدورية "، متمنيا "الشفاء للجرحى منهم".وفي هذه المناسبة، شدد الرئيس ميقاتي على "ضرورة إجراء السلطات المعنية التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات الحادث وعلى تحاشي تكراره مستقبلا" ، مناشدا "جميع الاطراف التحلّي بالحكمة وسعة الصدر في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن".
ونّوه بـ "التضحيات التي تبذلها قوات" اليونيفيل" في سبيل حفظ السلام في الجنوب ، بما ينعكس استقرارا لأهل المنطقة وللبنان عموما".
وقد أجرى رئيس الحكومة اتصالين بقائد الجيش العماد جوزيف عون والقائد العام لليونيفيل الجنرال آرولدو لازارو واطلع منهما على ملابسات الحادث.
كما ابرق الى رئيس ايرلندا مايكل دانيال هيغينز والأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس معزيا ومعبرا عن تضامنه معهما في هذا الحادث الأليم .

السنيورة: بدوره، عبّر رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة عن “استنكاره الشديد لحادثة مقتل أحد جنود الكتيبة الإيرلندية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية، والتسبب بجرح جنود آخرين، جرّاء تعرض موكبهم المؤلف من مركبتين مدرعتين لإطلاق نار في وقت متأخر من مساء أمس في منطقة العاقبية جنوبي مدينة صيدا”. وقال، إن “هذه ليست الحادثة الأولى التي يصار فيها التعرّض لهذه القوات، وأنّ لبنان وفي هذه الظروف الصعبة هو أحوج ما يكون لمساندة قوات اليونيفيل، والحرص على التزام تطبيق القرار الدولي 1701 لأنه الإطار الشرعي الدولي الذي يحمي لبنان من جهة حدوده الجنوبية”. ودعا السنيورة إلى “إجراء تحقيق سريع وشفاف لكشف الملابسات وتحديد المسؤوليات عن هذا الحادث المؤسف”. وشدَّد على “ضرورة مبادرة الحكومة إلى التأكيد وممارسة الحرص على عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة والخطيرة ، ولاسيما في هذه الظروف الدقيقة والهشّة التي يمر بها لبنان، وتمرّ بها المنطقة على الصعد المحلية والإقليمية والدولية كافة”.​

الخارجية: من جانبها، اعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان انها تدين،" بأشد العبارات الحادث المؤسف الذي تعرضت له قوات اليونيفيل في العاقبية والذي أودى بحياة جندي من الكتيبة الايرلندية، وتتقدم بأحر التعازي من ايرلندا حكومة وشعبا. كما تتابع الوزارة باهتمام كبير مع السلطات اللبنانية المعنية كافة واليونيفيل التحقيقات التي باشرتها للتمكن من محاسبة المسؤولين عنه. كذلك تؤكد الوزارة من جديد احترامها وتقديرها العالي لعمل الكتيبة الايرلندية ولجميع قوات اليونيفيل في الجنوب، وتشدد على اهمية الحفاظ على امن وسلامة جميع القوات الدولية العاملة في لبنان".

وزير الدفاع: هذا وأجرى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم إتصالا بلازارو معربا عن "أسفه العميق للحادث الأليم"، وقدم له التعازي بوفاة عنصر حفظ السلام، متمنيا "الشفاء العاجل للمصابين الجرحى". وأشار الى أن "التحقيق الذي بوشر سيوضح ملابسات هذه الحادثة الأليمة".

وزير الداخلية: "التعدي على عناصر قوات حفظ السلام لن يمر من دون محاسبة"، هذا ما أكّده وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي عبر "تويتر"، مشددا على أنّ "الحفاظ على سلامتهم واجب انطلاقاً من ايماننا المطلق بأهمية تطبيق القرارات الدولية، إن الحفاظ على الشرعية مسؤولية وطنية، والسلاح المتفلت هو تعد على الشرعيتين الوطنية والدولية".

فرونتسكا: وغردت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا عبر حسابها على "تويتر": "حزنت كثيراً لوفاة الجندي الإيرلندي التابع لليونيفيل. أتقدم بأحر التعازي إلى عائلته وإلى رئيس بعثة اليونيفيل اللواء ارولدو لازارو وجميع جنود حفظ السلام في جنوب لبنان. وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل. إن إجراء تحقيق سريع وشامل لتحديد وقائع هذه الحادثة المأسوية أمر بالغ الأهمية".

جعجع: وصدر عن رئيس حزب القوات اللبنانية البيان التالي: أتقدّم بالتعازي من عائلة الجندي الإرلندي الشهيد ، ومن الدولة الإرلندية ، وأتمنّى الشفاء العاجل للمصابين. وإنني إذ أستنكر الاعتداء السافر على جنود الكتيبة الإرلندية، اتساءل هل هذا جزاء الدول التي ارسلت أبناءها للمساعدة على ارساء الاستقرار في بلادنا؟ على الحكومة اللبنانية ان تواكب لحظةً بلحظة الأجهزة الأمنية والقضائية المعنية، لتحقيق كاملٍ وشفّافٍ ودقيقٍ بالحادثة، والخروج بأسرع وقت ممكن بنتائج واضحة ، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان عدم وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

يزبك: بدوره، غرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك عبر حسابه على "تويتر" كاتبا "اعتداء سافر على قوات اليونيفيل أدى إلى مقتل جندي وجرح ٣ على أيدي "الأهالي". أتقول الحكومة لليونيفل، فلتَلزِم قواتك الطرق التي نسيطر عليها نظرياً وكل خروج عنها يوقعها في أفخاخ الدويلة حيث لا قوة ولا سيادة. موقف معيب يُضاف إلى سجل مدجَّج بالعيوب سيُستقبل به الرئيس الفرنسي".

قيومجيان: من جهته، سأل رئيس جهاز العلاقات الخارجية في “القوات اللبنانية” الوزير السابق ريشار قيومجيان، “هل ممنوع على ‎اليونيفيل المرور بمناطق خارج نطاق عمل القرار 1701 وإلا مصيرها القتل على يد “بيئة عدائية صعبة” كما وصفها رئيس الوزراء الايرلندي؟ وأضاف عبر “تويتر”، رسالة احتجاج مزدوجة، رفض تدويل الملف اللبناني، رفض العقوبات الأوروبية على ايران بعد قمع وإعدام المتظاهرين. عزاؤنا لدولة ‎ايرلندا و ‎”اليونيفيل”.​

افرام: بدوره غرّد رئيس المجلس التنفيذي لـ" مشروع وطن الإنسان" النائب نعمة افرام كاتباً: "خسارة أليمة بمقتل جنديّ وسقوط جرحى من قوّات اليونيفيل في الجنوب، في حادث نأسف جداً لوقوعه وننتظر جلاء ملابساته. تعازيّ الحارة أوجّهها إلى قائد اليونيفيل اللواء أرولدو لازار ساينز، والكتيبة الايرلندية، والأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، مع التمنّيات بالشفاء العاجل للجرحى".

مخزومي: وغرد النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على "تويتر":"ما تعرضت له الدورية الإيرلندية التابعة لليونيفيل في العاقبية يتطلب تحرك المعنيين فورًا وفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادثة واحتوائها. نحيي جهود اليونيفيل لحفظ أمن الجنوب، ونتمنى على الجميع تغليب منطق الحكمة. عزاؤنا للكتيبة الإيرلندية وأهالي الجنود الضحايا وأملنا بالشفاء العاجل للجرحى".

قاسم: واعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، في بيان، ان "ما تعرضت له قوات اليونيفل مرفوض في المبدأ ويسيىء للعلاقات الطيبة التي تربط ابناء الجنوب مع هذه القوات بكل فصائلها، والتي تتطور ايجابيا يوما بعد يوم". وقال:"لذلك علينا ان ننتظر التحقيقات لتوضيح ملابسات ماحصل ليبنى على الشيء مقتضاه، واننا نتقدم من قيادة اليونيفل والكتيبة الايرلندية بالعزاء، ونعتبر اننا في الجنوب شركاء في ضرورة التصدي لكل من تسول له نفسه زعزعة العلاقات بين اهالي الجنوب وقوات المنظمة الدولية من اجل الامن المطلوب تكريسه بوضع حد للممارسات الاسرائيلية، وانهاء احتلاله لاجزاء من ارضنا اللبنانية ووضع حد لاطماعه في وطننا وتركيبته".

ضو: وقدّم النائب مارك ضو في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" العزاء لقوات حفظ السلام وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، معتبرا أنّ "اعتداء العاقبية خطير ومدان ومستنكر وهو بمثابة توجيه رسائل بالاتجاهات كافة، والتذكير بأن هناك من يحاول دائما أن يحول الجنوب الى منطقة نفوذ حصري للسلاح الخارج عن الدولة". واذ أكد على ضرورة "تنفيذ القرارات الدولية وضمان سيادة واستقرار لبنان"، طالب "بتحقيق سريع واعتقال مطلق النار".

علامة: وغرد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة عبر حسابه على "تويتر" كاتبا: "تلقينا بكثير من الحزن والأسف خبر الحادث الحاصل في منطقة "العاقبية"، وإننا إذ نتقدم بأحر التعازي من الوحدة الإيرلندية وقيادة القوات الدولية العاملة في لبنان فإننا نقدر جهود القوات الدولية لحفظ السلام في المنطقة والذين تربطهم علاقات من المحبة مع الأهالي، آملين إستمرار التنسيق بين قيادتهم وقيادة الجيش اللبناني والأجهزة الرسمية والعمل سريعاً لكشف ملابسات الحادث".

الاسمر: ورأى عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب سعيد الاسمر في تغريدة له أنّها "حادثة خطيرة في توقيتها ومدلولاتها وتستهدف ⁧‫القرارات الدولية⁩ والاستقرار الأمني في ⁧‫الجنوب⁩، داعيا النيابة العامة العسكرية الى الاسراع في التحقيقات لكشف ملابسات هذا الاعتداء غير البريء.

بو عاصي: واستنكر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي عبر حسابه على "تويتر" "بشدة ما تعرضت له دورية تابعة للامم المتحدة مما ادى الى مقتل جندي ايرلندي واطالب السلطات اللبنانية المعنية باجراء تحقيق جدي وشفاف في الحادثة وتحديد المسؤوليات".

البعريني: كما أدان عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب وليد البعريني "الحادث الأمني المسلح الذي تعرض له جنود الكتيبة الإيرلندية في الجنوب"، مؤكدا "خطورة هذا الحادث الأمني من حيث التوقيت والمكان، فضلا عن الانعكاسات السلبية على الصعيدين الداخلي والدولي". وطالب بـ"تحقيق عاجل يوصل الفاعلين والمتورطين الى القضاء، ولعل ذلك يكون رادعا لمن تسول له نفسه بأن يعتدي على قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان عند كل مفصل، تحت عناوين وتجمعات أهلية من أجل إرسال رسائل محلية وإقليمية ودولية". كما طالب "حكومة تصريف الأعمال بتحمل مسؤوليتها تجاه هذه الحادثة وفي أسرع وقت ممكن".

نواب الأرمن: فس سياق متصل، صدر عن كتلة "نواب الأرمن"، بياناً، رأت فيه أن "ما حصل مع القوة الإيرلندية العاملة في نطاق قوات حفظ السلام في الجنوب، يدمي القلوب"، لافتةً الى أنه "ومن دون الدخول في حيثيات الحادثة. قوات موجودة في لبنان من أجل بسط السلام في جنوبنا المعرض دائماً لاعتداءات العدو الاسرائيلية. علينا جميعاً كلبنانيين العمل لنكون سنداً لهذه القوات وليس مصدر قلق وخطر لها".
واذ استنكرت "الكتلة" "وبشدة ما حدث مع القوة الإيرلندية"، قدّمت "تعازيها الحارة لأهل كل شهيد سلام ونعتبره شهيدا لنا ولأجل لبنان"، مشدّدة على أنه "لا يجوز وتحت أي مسمى التعرّض لقوات حفظ السلام. وعلى الجهات المختصة إتخاذ جميع الإجراءات القانونية لعدم تكرار أي إعتداء لأي سبب كان على قوة حفظ السلم في الجنوب".

"التيار الوطني الحر": ودان "التيار الوطني الحر"، في بيان صادر عن اللجنة المركزية للإعلام والتواصل "التعرّض للكتيبة الإيرلندية العاملة ضمن قوة اليونيفيل"، وأكّد تمسكه بالقرار ١٧٠١ كضامن دولي للاستقرار في الجنوب. مكررا دعوة جميع الأفرقاء الى الالتزام به، مع التذكير بأن لبنان قد احترم هذا القرار وتقيّد به طوال عهد الرئيس ميشال عون.
وتقدّم التيار بالتعزية من رئيس جمهورية إيرلندا مايكل دانيال هيغينز والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

صفير: أجرى المحامي انطوان صفير اتصالاً بمبعوث الأمين العام للامم المتحدة الخاص في لبنان السيدة جوانا ورونيكا مقدماً تعازيه الحارة باستشهاد الجندي الإيرلندي من قوات اليونفيل، معتبراً ان الوضع اللبناني لا يحتمل اي هزات في هذه الفترة الخطيرة، ومثنياً على الدور الإيجابي لليونفيل ولكل أجهزة الأمم المتحدة العاملة في لبنان.

صفا: في المقابل، دعا مسؤول وحدة التنسيق والارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا إلى عدم إقحام حزب الله في الحادثة التي وقعت في العاقبية بين الأهالي واحدى سيارات اليونيفيل من الكتيبة الايرلندية.
وطالب صفا في حديث للـ LBCI بترك المجال للأجهزة الأمنية للتحقيق بالحادث، وأشار إلى بعض تفاصيل الحادثة كما نقلها الاهالي كاشفاً ان سيارة واحدة تابعة للقوة الايرلندية دخلت في طريق غير معهود العبور به من قبل اليونيفيل فيما السيارة الثانية سلكت الاوتستراد الدولي المعهود المرور به ولم يحصل معها اي إشكال.
وتقدم صفا بالتعزية لقوات اليونيفيل لسقوط قتيل متمنياً الشفاء للجرحى في الحادث غير المقصود.

نواب الأرمن: وصدر عن كتلة "نواب الأرمن"، بيان، رأت فيه ان "ما حصل مع القوة الإيرلندية العاملة في نطاق قوات حفظ السلام في الجنوب، يدمي القلوب"، لافتة الى انه "ومن دون الدخول في حيثيات الحادثة. قوات موجودة في لبنان من أجل بسط السلام في جنوبنا المعرض دائما لاعتداءات العدو الاسرائيلية. علينا جميعا كلبنانيين العمل لنكون سندا لهذه القوات وليس مصدر قلق وخطر لها".
واذ استنكرت "الكتلة" "وبشدة ما حدث مع القوة الإيرلندية"، قدمت "تعازيها الحارة لأهل كل شهيد سلام ونعتبره شهيدا لنا ولأجل لبنان"، مشددة على أنه "لا يجوز وتحت أي مسمى التعرض لقوات حفظ السلام. وعلى الجهات المختصة إتخاذ جميع الإجراءات القانونية لعدم تكرار أي إعتداء لأي سبب كان على قوة حفظ السلم في الجنوب".

"سيدة الجبل": واستنكر "لقاء سيدة الجبل"، في بيان "الاعتداء المسلح على اليونيفيل"، معلنا "إن الاعتداءات المتكررة على "اليونيفيل" وأخطرها الاعتداء الأخير، هي برسم "حزب الله" الذي وبعدما حقق مصالح إسرائيل الإقتصادية والأمنية عقب رعايته اتفاق ترسيم الحدود معها جعل القوات الدولية هدفا له بوصفها ورقة أمنية يستخدمها مع إيران للضغط على الدول الغربية في ظل انسداد الأفق السياسي في كل من ايران ولبنان".
وطالب "اللقاء"، الجيش بـ "إصدار بيان شديد الوضوح عبر مديرية التوجيه، يوضح فيه بدقة ما حصل جنوبا".

التأثير المدني: ودان دان ملتقى التأثير المدني في رسالة تعزية وجّهها إلى المنّسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتيسكا جريمة الإعتداء على "اليونيفيل" في بلدة العاقبية صباح اليوم، ودعا إلى معاقبة المرتكبين وتحقيق العدالة.
وغرّد الملتقى عبر حسابه الخاصُ على "تويتر" فكتب: "من أجل حفظ السَّلام "اليونيفيل" في لبنان، منَّا كُلّ التَّعازي الحارّة والاستنكار ولمعاقبَة المرتكبين ولتحقيق العدالة."
وأرفق الملتقى تغريدته بهاشتاغ #القضيّة_اللّبنانيّة و #القرار1701، ونشر إلى جانبها صورة لقوّة مشتركة من "اليونيفيل" والجيش اللبناني في مهمة من اجل حفظ السلام في جنوب لبنان.
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"القوات": الفتنة تصنعها مطابخ الممانعة... وفي طليعتها هذه الصحيفة!
المزيد
أسبوع الحسم الحكومي، وترقّب لنتيجة الاتصالات في خطاب السيد نصرالله غداً
المزيد
التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل
المزيد
قبلان استجوب سلامة.. وطالب القضاء الألماني تزويده بملف استرداده
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة