Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل: ما صدر عن رؤساء الطوائف المسيحية في بكركي يخطّ مساراً واعداً ويفتح باب الحل للأزمة الرئاسية - رعد: مفتاح مواجهة الأزمة هو وجود رئيس للبلاد - "إف بي آي" يفتش منزل بايدن الخاص دون "إشعار مسبق" - ضو تابع لقاءاته في أميركا بزيارة البيت الابيض ومؤسسة الميدل ايست - "فرح" تشتد.. سرعة هواء قياسية تتراجع مساء وارتفاع بغزارة الأمطار - الاتحاد العمالي: للمشاركة بالإضراب في 8 شباط وجعله يوما وطنيا رفضا لسياسات الافقار والتجويع - كنعان بعد لجنة المال: لجنة فرعية ستبحث في الأرقام بروية وجدّية عند ورودها من الحكومة - ارتفاع "مسامر" في سعر صرف الدولار عصرا! - ثلاثة صرافين يقودون لعبة الدولار... وهّاب: "هل هم محميون؟" - نقابة مستوردي الأدوية: للبت سريعا بسعر الصرف لدعم الأدوية - النائبة جعجع: لا حل إلا بتوحيد قوى المعارضة خلف مرشّح واحد - "فرح" مستمرّة... إليكم الطّقس في الأيام المقبلة! - حرب نووية تلوح بالأفق.. تحذير لأوكرانيا من "خطوة القرم" - نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية - جعجع : "حزب الله" يريد رئيسا يحفظ مصالح المحور وإذا كانت المشكلة تحل بانتخاب قائد الجيش فلا مانع لدينا - الذكاء الاصطناعي يبحث عن "إبرة حياة في كومة قش كونية" - المال والموازنة تدرس قانون اعادة التوازن للانتظام المالي .. وكتاب من كنعان الى هؤلاء - إعلام: الولايات المتحدة قد تزود أوكرانيا بذخيرة بعيدة المدى - تعميم من عثمان حول توقيف الصرافين والمضاربين على العملة الوطنية - القاضي البيطار حضر إلى مكتبه في قصر عدل - بيروت

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف عن أثر يُحدثه استنشاق أبخرة السيارات على الدماغ في غضون ساعتين فقط! - البابا فرنسيس يدعو إلى رفع الأيدي عن الموارد الطبيعية الإفريقية - سيول نيوزيلندا تحذر العالم.. البنى التحتية لا تحتمل القادم - بركان يثور تحت الماء في "حزام النار".. وتحذير من تسونامي - طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة - ما جديد ملف المقالع والكسارات؟ - أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان

الصحافة الخضراء

متفرقات

المطران عون: لعدم الخوف واليأس مهما اشتدت علينا الصعاب

2022 كانون الأول 11 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بارك راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، كنيسة مار زخيا الجديدة في بلدة عمشيت وكرس مذبحها خلال قداس احتفالي عاونه فيه النائب البطريركي على ابرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا ، النائب الابرشي المونسنيور شربل انطون، خادم الرعية القيم شربل ابي عز ، امين سر المطرانية الخوري جوزف زيادة وخدمته جوقة الرعية بقيادة طوني الخوري.

وحضر القداس عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس البلدية الدكتور انطوان عيسى واعضاء المجلس البلدي، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران ومختاري البلدة، رئيس نادي عمشيت الرياضي يوسف القصيفي، رئيس مؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية ورئيس لجنة الطاقة في نقابة المحررين الدكتور طوني عيسى، رئيسة مركز جبيل في الصليب الاحمر اللبناني رندا كلاب، رئيسة جمعية "اصدقاء المدرسة الرسمية" سينتيا الحايك، رئيس المركز الاقليمي للدفاع المدني شكيب غانم، رئيسة اقليم جبيل في كاريتاس لبنان الكسندرا عون، رئيس المجلس الثقافي نوفل نون، المونسنيور رزق الله نصر ولفيف من الآباء والكهنة، اعضاء لجنة الوقف والحركات الرسولية وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى عون عظة تحدث فيها عن مراحل بناء الكنيسة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، منوها ب"روح التضامن بين ابناء الرعية مقيمين ومغتربين في المساعدة على استكمال عملية البناء بكل اقسامه".

واشار الى ان "الفرحة الكبيرة اليوم ليست لبلدة عمشيت فحسب بل لكل الابرشية حيث نشهد على عمل الرب من خلال تعبنا وجهدنا البشري"، مؤكدا ان "الرب يسهر على كل عمل يسير حسب ارادته، وان الارادة وحب الكنيسة تبقى الاقوى من اي تحديات تعترضنا كالتي تضرب وطننا في هذه الايام الصعبة على الصعد كافة"، مشيرا الى انه "بالمحبة والتضامن نستطيع التغلب على كل ما يعترضنا في حياتنا".

وامل ان "تبقى كنائسنا مكانا يجمعنا مع بعضنا البعض بالايمان بالرب"، مشددا على "دور الشبيبة لخدمة الكنيسة والوطن، لانه بجهودنا وايماننا ومحبتنا نستطيع بناء رعايانا ليس بالحجر فقط بل بالبشر ايضا مع كنيسة المسيح السرية".

ودعا الى "عدم الخوف واليأس مهما اشتدت علينا الصعاب، بل علينا التشبث بإيماننا والعمل على مساعدة اخوتنا الفقراء والمعوزين لكي نكون مسيحيين بكل ما للكلمة من معنى روحي وايماني محافظين على رسالتنا المسيحية".

وختم داعيا "للصلاة الى الله بشفاعة القديس زخيا ليحمي وطننا ويبارك عيالنا"، آملا ان "تحمل ولادة الطفل يسوع ولادة جديدة نستقبل فيها المسيح في قلوبنا وبيوتنا ووطننا من اجل خلاص العالم".

اخترنا لكم
الاتحاد العمالي: للمشاركة بالإضراب في 8 شباط وجعله يوما وطنيا رفضا لسياسات الافقار والتجويع
المزيد
"فرح" مستمرّة... إليكم الطّقس في الأيام المقبلة!
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: لجنة فرعية ستبحث في الأرقام بروية وجدّية عند ورودها من الحكومة
المزيد
مَنْ يصمدُ امامَ العواصفِ الآتيةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
باسيل: ما صدر عن رؤساء الطوائف المسيحية في بكركي يخطّ مساراً واعداً ويفتح باب الحل للأزمة الرئاسية
المزيد
"إف بي آي" يفتش منزل بايدن الخاص دون "إشعار مسبق"
المزيد
رعد: مفتاح مواجهة الأزمة هو وجود رئيس للبلاد
المزيد
ضو تابع لقاءاته في أميركا بزيارة البيت الابيض ومؤسسة الميدل ايست
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي
المزيد
الرئيس عون التقى الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق: لبنان يدعم أي تحرك أوروبي لاحياء عملية السلام
المزيد
عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات
المزيد
نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف عن أثر يُحدثه استنشاق أبخرة السيارات على الدماغ في غضون ساعتين فقط!
سيول نيوزيلندا تحذر العالم.. البنى التحتية لا تحتمل القادم
طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة
البابا فرنسيس يدعو إلى رفع الأيدي عن الموارد الطبيعية الإفريقية
بركان يثور تحت الماء في "حزام النار".. وتحذير من تسونامي
ما جديد ملف المقالع والكسارات؟