Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل: ما صدر عن رؤساء الطوائف المسيحية في بكركي يخطّ مساراً واعداً ويفتح باب الحل للأزمة الرئاسية - رعد: مفتاح مواجهة الأزمة هو وجود رئيس للبلاد - "إف بي آي" يفتش منزل بايدن الخاص دون "إشعار مسبق" - ضو تابع لقاءاته في أميركا بزيارة البيت الابيض ومؤسسة الميدل ايست - "فرح" تشتد.. سرعة هواء قياسية تتراجع مساء وارتفاع بغزارة الأمطار - الاتحاد العمالي: للمشاركة بالإضراب في 8 شباط وجعله يوما وطنيا رفضا لسياسات الافقار والتجويع - كنعان بعد لجنة المال: لجنة فرعية ستبحث في الأرقام بروية وجدّية عند ورودها من الحكومة - ارتفاع "مسامر" في سعر صرف الدولار عصرا! - ثلاثة صرافين يقودون لعبة الدولار... وهّاب: "هل هم محميون؟" - نقابة مستوردي الأدوية: للبت سريعا بسعر الصرف لدعم الأدوية - النائبة جعجع: لا حل إلا بتوحيد قوى المعارضة خلف مرشّح واحد - "فرح" مستمرّة... إليكم الطّقس في الأيام المقبلة! - حرب نووية تلوح بالأفق.. تحذير لأوكرانيا من "خطوة القرم" - نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية - جعجع : "حزب الله" يريد رئيسا يحفظ مصالح المحور وإذا كانت المشكلة تحل بانتخاب قائد الجيش فلا مانع لدينا - الذكاء الاصطناعي يبحث عن "إبرة حياة في كومة قش كونية" - المال والموازنة تدرس قانون اعادة التوازن للانتظام المالي .. وكتاب من كنعان الى هؤلاء - إعلام: الولايات المتحدة قد تزود أوكرانيا بذخيرة بعيدة المدى - تعميم من عثمان حول توقيف الصرافين والمضاربين على العملة الوطنية - القاضي البيطار حضر إلى مكتبه في قصر عدل - بيروت

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف عن أثر يُحدثه استنشاق أبخرة السيارات على الدماغ في غضون ساعتين فقط! - البابا فرنسيس يدعو إلى رفع الأيدي عن الموارد الطبيعية الإفريقية - سيول نيوزيلندا تحذر العالم.. البنى التحتية لا تحتمل القادم - بركان يثور تحت الماء في "حزام النار".. وتحذير من تسونامي - طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة - ما جديد ملف المقالع والكسارات؟ - أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان

الصحافة الخضراء

متفرقات

مسلسل "الورقة البيضاء" يتكرر اليوم في ساحة النجمة

2022 كانون الأول 01 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



اشارت "الأنباء" الكويتية الى انه بانتظار الجلسة الانتخابية الثامنة اليوم، وما يمكن أن يظهر من جديد رئيس مجلس النواب نبيه بري ، يبقى الرهان على محادثات الرئيس الأميركي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في واشنطن، والمعطيات المتوفرة توحي بأن الانتصار «المونديالي» الأميركي، على إيران في الدوحة، يمكن أن يساعد الرئيس الفرنسي ماكرون على إقناع الرئيس الأميركي بايدن، بكون «حزب الله» لاعب أساسي في المعادلة اللبنانية، ليس من السهل تجاوزه، انطلاقا من التوازن القائم على الساحة، وبالتالي لابد من الحوار معه أسوة بالقوى الأساسية الأخرى، في حين لم تتوصل قوى المعارضة المدعومة من واشنطن إلى انتخاب رئيس للجمهورية، لا يلبي طلبات الحزب، ولهذا دخل ملف الرئاسة اللبنانية في الأدراج، منذ تأزمت المفاوضات النووية مع إيران.

وفي معلومات المصادر المتابعة، إنه مع اقناع الرئيس بايدن بوجهة نظر ماكرون، يمكن إقناع الأطراف الدولية والعربية المعنية بالشأن اللبناني القبول برئيس لا يناصب الحزب العداء، وضمن سلة شروط تبدأ برئاسة الحكومة وتنتهي عند ضمانة أن لا يأتي الخلف على صورة السلف.

ويبدو أن رئيس التيار الحر النائب جبران باسيل في هذه الأجواء. وينقل المقربون منه أنه لا انتخابات رئاسية قبل أبريل المقبل، وخلفية هذا التاريخ قد تكون مرتبطة بالموعد المفترض لرفع العقوبات الأميركية عنه، استنادا لمراجعة قضائية تقدم بها، عبر مكتب محاماة دولي، وهذا ما يفسر تنقلاته الدولية الكثيفة مؤخرا، علما أن العقوبات فرضت على باسيل بقانون من الكونغرس، ومن الصعب رفعها بسهولة.

وفي هذا الخضم، تبقى عين المتابعين على قائد الجيش العماد جوزاف عون، الذي يبدو الأكثر أهلية وصدقية لتسلم الدفة، في هذه المرحلة اللبنانية الصعبة والمعقدة، وبحسب المصادر المراقبة، ليس من قوى وازنة يمكن أن تواجه ترشيحه عندما يجد الجد، بمن فيهم باسيل الذي قد يجد نفسه مجبرا على ترك حرية الاختيار لبعض نواب تياره من قبيل «ربط النزاع» على الأقل.

اخترنا لكم
الاتحاد العمالي: للمشاركة بالإضراب في 8 شباط وجعله يوما وطنيا رفضا لسياسات الافقار والتجويع
المزيد
"فرح" مستمرّة... إليكم الطّقس في الأيام المقبلة!
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: لجنة فرعية ستبحث في الأرقام بروية وجدّية عند ورودها من الحكومة
المزيد
مَنْ يصمدُ امامَ العواصفِ الآتيةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
باسيل: ما صدر عن رؤساء الطوائف المسيحية في بكركي يخطّ مساراً واعداً ويفتح باب الحل للأزمة الرئاسية
المزيد
"إف بي آي" يفتش منزل بايدن الخاص دون "إشعار مسبق"
المزيد
رعد: مفتاح مواجهة الأزمة هو وجود رئيس للبلاد
المزيد
ضو تابع لقاءاته في أميركا بزيارة البيت الابيض ومؤسسة الميدل ايست
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 14-03-2021
المزيد
رعد: مفتاح مواجهة الأزمة هو وجود رئيس للبلاد
المزيد
حتي: نرفض أي محاولات يوحي بها البعض لتغيير مهام اليونيفيل... ونلتزم بقرارات مجلس الأمن
المزيد
ميقاتي على موقفه: الحكومة الحالية "شغّالة" والظروف لا تتحمل المكابرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف عن أثر يُحدثه استنشاق أبخرة السيارات على الدماغ في غضون ساعتين فقط!
سيول نيوزيلندا تحذر العالم.. البنى التحتية لا تحتمل القادم
طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة
البابا فرنسيس يدعو إلى رفع الأيدي عن الموارد الطبيعية الإفريقية
بركان يثور تحت الماء في "حزام النار".. وتحذير من تسونامي
ما جديد ملف المقالع والكسارات؟