Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة - جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف - لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة - مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر - قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف - جنبلاط وبرّي أكّدا ألّا حظوظ لمعوّض والأخير بدأ عملية استطلاع آراء الكتل النيابية وتثبيت "البوانتاج" لفرنجية - "سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية - وزارة الأشغال: على المواطنيين التقيّد بإرشادات "العاصفة" - فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ - سلامة: لبنان سيرفع سعر الصرف في الأول من شباط - شباط المُزدحمُ بالمواعيدِ والاستحقاقاتِ...! - "الخارجيّة" تُدين التفجير الإرهابي في باكستان - محفوض يدقّ ناقوس الخطر: المعلّم موجوع - فيصل الصايغ: المطلوب رئيس إصلاحي يحترم الدستور والطائف - مجموعات ومنظمات دولية في بيان داعم للبيطار: لفرض عقوبات لمحاسبة الجناة في انفجار المرفأ - الثلوج غطت المرتفعات في عكار والطرق الجبلية باتجاه البقاع مقطوعة - هكذا افتتح سعر صرف الدّولار صباحًا! - ساعات قبل إضراب المعلمين.. هذا ما دعت إليه الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية! - الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم

أحدث الأخبار

- طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة - ما جديد ملف المقالع والكسارات؟ - أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات

الصحافة الخضراء

صحة

علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور

2022 تشرين الثاني 29 صحة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


توصل علماء إلى وسيلة منع حمل جديدة ومبتكرة للذكور، لكنها تتطلب حقن مادة هلامية في البطن.

تعمل Contraline، وهي شركة تكنولوجيا حيوية مقرها في فرجينيا، على تطوير ADAM - أول هلام مانع للحمل يعطى للذكور يمكن حقنه في العالم، وتصفه بأنه "مثل اللولب للرجال".

وبدلا من الهرمونات لوقف إنتاج الحيوانات المنوية، تشتمل موانع الحمل على مادة هلامية يتم حقنها في الأنابيب التي تنقل الحيوانات المنوية من خلال شق صغير في البطن.

وسيمنع الهلام الحيوانات المنوية من التحرك من الخصيتين.

وبعد حوالي عامين، يذوب الهلام، ويمكن للرجال اختيار إجراء العملية مرة أخرى.

وهناك حاجة إلى أربع وعشرين ساعة من الراحة، وسيتعين على الرجال تجنب ممارسة الجنس والرياضة ورفع الأشياء الثقيلة لمدة أسبوع، وإلا سيكونون عرضة لخطر الألم أو النزيف داخل كيس الصفن.

ويتم اختباره حاليا في تجربة سريرية في مستشفى Epworth Freemasons في شرق ملبورن، أستراليا.

وقد تلقى أربعة رجال وسائل منع الحمل، وتجري مراقبتهم بحثا عن آثار جانبية.

فإذا نجحت التجربة، فسيتم إجراء تجربة أكبر في الولايات المتحدة العام المقبل، وسيصبح الإجراء متاحا بحلول عام 2025 أو 2026.

وقال البروفيسور ناثان لورينتشوك، أخصائي المسالك البولية من Epworth Freemasons والباحث الرئيسي في الدراسة، إن وسائل منع الحمل يمكن أن تغير قواعد اللعبة.

وفي مارس، ادعى الخبراء أنهم طوروا جهازا لوحيا فعالا بنسبة 99% في منع الحمل، ما يجعله على قدم المساواة مع النسخة الأنثوية الفعلية.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الفئران أن العقار غير الهرموني، المسمى YCT529، لم يسبب أي آثار جانبية مرئية.

وتمكنت القوارض من إنجاب الجراء مرة أخرى بعد أربعة إلى ستة أسابيع من توقفها عن تناول موانع الحمل، وفقا للفريق.

وخطط باحثو جامعة مينيسوتا لإجراء تجارب بشرية على العقار الذي يثبط بروتينا لوقف تكوين الحيوانات المنوية في وقت لاحق من هذا العام.

للعلم، يحاول العلماء منذ الخمسينيات تطوير وسيلة فعالة لمنع الحمل عن طريق الفم، بما في ذلك الحبوب والمواد الهلامية والحقن.

ولم تتم الموافقة على أي منها، وحتى أكثر الخيارات وعداً لا يزال يعتقد أنها على بعد سنوات من أن تكون متاحة على نطاق واسع. والعقبة الرئيسية هي أن موانع الحمل الأنثوية تعمل عن طريق منع الإباضة التي تحدث مرة واحدة في الشهر، وأن أي موانع حمل للذكور سيكون عليها أن توقف إنتاج ملايين الحيوانات المنوية التي يصنعها الرجال كل يوم.

لذا يستهدف معظم الأدوية التي تخضع للتجارب السريرية هرمون التستوستيرون، بما يمنع الهرمون الجنسي الذكري من إنتاج خلايا منوية سليمة.


المصدر: ديلي ميل
اخترنا لكم
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
"سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية
المزيد
قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف
المزيد
فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة
المزيد
جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف
المزيد
مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تواصل المفاوضات الروسية الأوكرانية اليوم.. وكييف: نسعى لوقف القتال
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 02-07-2021
المزيد
اشتباكات مسلّحة وتهريب أشخاص وسلع وخوّات وعمليات اغتصاب: «أسياد الحدود» يُحكمون السيطرة على «الشريط الشمالي»
المزيد
ضو لل "ثوار": عودوا الى الشارع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
ما جديد ملف المقالع والكسارات؟
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"