Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض

أحدث الأخبار

- بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

تركيا: الحرب الروسية ـ الأوكرانية لن تنتهي في الميدان

2022 تشرين الثاني 25 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حذرت تركيا من أن الحرب بين روسيا و أوكرانيا قد تستمر لعقود وأنها لا يمكن أن تنتهي في الميدان وإنما على طاولة المفاوضات. وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو «لا نعتقد أنها ستنتهي بمكاسب عسكرية على الأرض، ومع ذلك هناك خطر نشوب حرب قد تستمر لعقود». وأضاف جاويش أوغلو، خلال فعالية بعنوان «السياسة الخارجية التركية الإنسانية والمبادرة» في أنقرة الخميس، أن تركيا تقع في منطقة محفوفة بالأزمات وأن نحو 60 في المائة من الصراعات في العالم تقع في الجغرافيا القريبة منها، لافتا إلى أن أخذ زمام المبادرة لمواجهة الأزمات وحل المشكلات قبل أن تنمو يعد ضرورة لا خيارا. وتابع وزير الخارجية التركي: «بصفتنا فاعلا دوليا، نتبع سياسة خارجية تقدم حلولا للمشكلات العالمية، وفي الركيزة الأخرى لسياستنا الخارجية هناك قيمنا المتجذرة في حضارتنا، وهذا هو البعد الإنساني لدبلوماسيتنا». وأشار إلى أن «مركز الثقل الاقتصادي في العالم يتحول من الغرب إلى الشرق بمعدل 140 كيلومترا في السنة، أي يتحرك نحو آسيا، وأن دولا مثل البرازيل والهند وجنوب أفريقيا وتركيا بدأت تغدو جهات فاعلة عالمية»، مضيفا: «ما لم نكن فاعلين وأقوياء فسيهددنا خطر الانجراف مع التيار». وقال جاويش أوغلو: «لهذا السبب فإن السياسة الخارجية التركية فعالة وإنسانية ومتعددة الاتجاهات والأطراف ومرنة وواقعية ولكنها في الوقت نفسه تستند إلى القيم».

ولفت إلى أن تركيا باتت رائدة في قضايا الوساطة داخل منظمات مثل الأمم المتحدة، والأمن والتعاون في أوروبا، والتعاون الإسلامي. وضرب مثالا بالجهود المبذولة من جانب أنقرة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا إنه بالمقارنة بشهر مارس (آذار) الماضي هناك حقائق جديدة في ظل ظروف جديدة، حيث أصبحت الأمور أكثر تعقيدا، الأمر ليس بهذه السهولة، لكن يجب ألا نفقد الأمل.

وتطرق جاويش أوغلو إلى لقاء وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا في ولاية أنطاليا، جنوب تركيا، واجتماع وفدي التفاوض من البلدين في إسطنبول في مارس، مشيرا إلى أن الطرفين كانا قريبين جدا من إقرار وقف إطلاق النار خلال اجتماع إسطنبول، لكنهما ابتعدا لاحقا عن طاولة المفاوضات ووصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم. ولفت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هو الوحيد بين قادة دول حلف شمال الأطلسي (ناتو)، الذي أجرى محادثات على قدم المساواة مع رئيسي روسيا وأوكرانيا، قائلا: «أن تكون عضوا في الناتو لا يعني ألا تجري محادثات مع روسيا أو بلدان أخرى، ينبغي الحفاظ جيدا على هذا التوازن».

في سياق متصل، أجرى جاويش أوغلو، الخميس، مباحثات هاتفية مع نظيره الفنلندي بيكا هافيستو، تناولت عددا من القضايا الإقليمية. وبحسب بيان لوزارة الخارجية التركية بحث الجانبان توسع حلف الناتو والمستجدات الأخيرة في أوكرانيا، واتفاق شحن الحبوب عبر البحر الأسود، وأبلغ جاويش أوغلو نظيره الفنلندي أن تركيا ستواصل بحزم حربها على الإرهاب في إطار عملية «المخلب - السيف» ضد حزب العمال الكردستاني وامتداداته في سوريا والعراق.

من جانبه، أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، مباحثات هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي شويغو تناولت عددا من القضايا الأمنية والدفاعية الثنائية والإقليمية. وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، أن أكار عبر عن تقديره للمساهمة والتعاون بين البلدين في تمديد مبادرة الحبوب، التي ساهمت بشكل كبير في حل أزمة الغذاء العالمية.

الشرق الأوسط
اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية
المزيد
البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 11-07-2020
المزيد
أسعار النفط تتراجع بعد مكاسب تجاوزت 4%!
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
مدرسة الحكمة-برازيليا احيت ذكرى الإستقلال الاب شلوق للطلاب: كونوا صوت الحق و لو بقيتم لوحدكم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!