Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة - جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف - لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة - مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر - قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف - جنبلاط وبرّي أكّدا ألّا حظوظ لمعوّض والأخير بدأ عملية استطلاع آراء الكتل النيابية وتثبيت "البوانتاج" لفرنجية - "سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية - وزارة الأشغال: على المواطنيين التقيّد بإرشادات "العاصفة" - فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ - سلامة: لبنان سيرفع سعر الصرف في الأول من شباط - شباط المُزدحمُ بالمواعيدِ والاستحقاقاتِ...! - "الخارجيّة" تُدين التفجير الإرهابي في باكستان - محفوض يدقّ ناقوس الخطر: المعلّم موجوع - فيصل الصايغ: المطلوب رئيس إصلاحي يحترم الدستور والطائف - مجموعات ومنظمات دولية في بيان داعم للبيطار: لفرض عقوبات لمحاسبة الجناة في انفجار المرفأ - الثلوج غطت المرتفعات في عكار والطرق الجبلية باتجاه البقاع مقطوعة - هكذا افتتح سعر صرف الدّولار صباحًا! - ساعات قبل إضراب المعلمين.. هذا ما دعت إليه الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية! - الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم

أحدث الأخبار

- طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة - ما جديد ملف المقالع والكسارات؟ - أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

تاكيشي أوكوبو لك من لبنان كل الحب والاحترام

2022 تشرين الثاني 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


سفير راقٍ لبلد عظيم اسمه اليابان، خدم في لبنان، وحتى يومه الأخير لم يكلّ ولم يتوانَ عن العمل، وكان يمدّ يد العون للبنان واللبنانيين، فقدّم في يوم عمله الأخير هبة باسم الحكومة اليابانية، إلى مستشفى أهدن الحكومي، وهي عبارة عن معدات طبية حديثة، يحتاجها المستشفى.

ليس غريباً على دبلوماسي عريق كالسفير أوكوبو، أن يكون لطيفاً، ويفتح قنوات التواصل مع مكونات الشعب اللبناني، وأن يجمع حوله الأصحاب والأصدقاء.

لكن هناك جانب آخر في شخصية السفير الياباني أوكوبو، يجب أن يعرفه كل لبناني.
فهو كتب أمس على حسابه على تويتر: الاضواء في مدينه بيروت كما تبدو من حديقه منزلي. اعلم ان معظم هذه الاضاءة مصدرها المولدات الكهربائية ، لكن بيروت ما زالت متلالئة اكثر مما اتوقع. حمى الله بيروت! وأرفق التغريدة بصورة لبيروت، التي هي بالكاد تستنير دروبها وشوارعها، وشبه غارقة في العتمة.

فبيروت في ثوبها الأسود المرصّع ببعض فسحات النور والأمل، يراها أوكوبو جميلة تتلألأ، ويثق بأنها ستنهض من تحت الرماد، وستعود سويسرا الشرق، لتشغل مكانها الذي لا يمكن أن تشغله مدينة متوسطية أُخرى، فبيروت هذه، عمرها من عمر الزمن، ولن تسقط مهما فعل بها الجاهلون.

وليس بيروت فقط!! فهو غرّد سابقاً عن مدينة طرابلس قائلاً: "تتميّز طرابلس بأوجه جمالية عدّة تتخطى حدود المرفأ. يذكّرني سحر المدينة في كل مرّة بإمكانياتها الهائلة التي لا بد من تطويرها  في العديد من المجالات بما في ذلك السياحة والصناعة والتجارة".

عندما وصل السفير أوكوبو إلى بيروت عام ٢٠١٩ كانت العاصمة تعيش في صخب المظاهرات، وبعدها تتالت الأزمات حتى انفجر قلبها مع انفجار المرفأ، الذي ذكّر العالم بدمار هيروشيما أيام الحرب العالمية الثانية.

سارع السفير الياباني منذ يومه الأول في لبنان، إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للبنان واللبنانيين، فتم إعادة تأهيل ١٢٢ مدرسة، وتقديم العديد من المساعدات الطبية والأنسانية، وترميم المباني الأثرية التي تضررت جراء انفجار المرفأ.

السفير أوكوبو الذي يُجيد اللغة العربية ويبرع في استخدام مفرداتها، والذي فتنه وطن الأرز، جال في كل أرجائه، من شاطئ صور مدينة حيرام، إلى حاصبيا وجبل الشيخ، وزحلة، وبعلبك، وجزين، وأرز الباروك، وفاريا، وبشري، وأهدن، وطرابلس، وبيبلوس، وبيروت، وفي كل مطرح كان له ذكرى جميلة وتغريدة أجمل.

سفير عشق لبنان، وتغزّل بطبيعته، وأحب شعبه، وبادله اللبنانيون الحب والاحترام.
وهو يغادر هذا البلد اليوم، بعد أن ترك بصمة جميلة، ويحمل في قلبه الكثير من الذكريات، عن هذا الوطن الصغير، وشعبه المضياف الودود.
سعادة السفير تاكيشي اوكوبو!! ليت كل اللبنانيين يدركون جمال هذا البلد ويعرفونه ويحبونه كما عرفته وأحببته، ويقدّرونه كما قدّرته.
سعادة السفير لن نقول لك وداعاً، بل نقول إلى اللقاء، وعلى أمل أن يكون لبنان عندما تزورنا في المستقبل، قد تعافى من أزماته، وبات أكثر جمَالاً ورونقاً وازدهاراً.
أطيب تمنياتنا لكم، وللشعب الياباني الشقيق، بدوام التألق والإزدهار.
اخترنا لكم
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
"سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية
المزيد
قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف
المزيد
فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة
المزيد
جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف
المزيد
مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضو لل "ثوار": عودوا الى الشارع
المزيد
تراكم الحقائب في المطار... الحسن: نحمل عبء باقي المطارات!
المزيد
الحصار الاقتصادي يكتمل: المرفأ إلى "التقاعد‎"‎
المزيد
الجولة الثامنة من الدوري اللبناني: النجمة يحسم الديربي لصالحه...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
ما جديد ملف المقالع والكسارات؟
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"