Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض - "اندبندنت" الفارسية: معظم الإيرانيين يعارضون تمويل حزب الله - السفير كرم دان جريمة قتل الشاب متى: هذه الجريمة تزيدنا اصرارا على وجوب إيجاد حل سريع لملف النازحين السوريين في لبنان - 5 مليارات دولار "في خطر".. ضربة جديدة لتويتر في عهد ماسك - بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ - مدرب منتخب أميركا يؤكد أنه لا مكان للسياسة في المواجهة ضد إيران - مدرّب السعودية: لن نستسلم وسننافس حتى الثانية الأخيرة في المونديال - عقتنيت تودّع ابنها المغدور ايلي متى.. المطران العمار: شهيد البقاء في أرضه - فيديو.. ماذا قال وزير الرياضة السعودي بعد الخسارة؟ - يزبك: لتأمين مليار و200 مليون ليرة ‏لمستشفى البترون… أبيض: رفعنا السقوف لتخدم المرضى بشكل أفضل - رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!! - توقيف مشتبه به في قتل الفتى إيلي ميشال متى

أحدث الأخبار

- علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة - غوتيريش: مؤتمر المناخ فشل في وضع خطة لخفض الانبعاثات الكربونية "بشكل كبير"

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

تاكيشي أوكوبو لك من لبنان كل الحب والاحترام

2022 تشرين الثاني 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


سفير راقٍ لبلد عظيم اسمه اليابان، خدم في لبنان، وحتى يومه الأخير لم يكلّ ولم يتوانَ عن العمل، وكان يمدّ يد العون للبنان واللبنانيين، فقدّم في يوم عمله الأخير هبة باسم الحكومة اليابانية، إلى مستشفى أهدن الحكومي، وهي عبارة عن معدات طبية حديثة، يحتاجها المستشفى.

ليس غريباً على دبلوماسي عريق كالسفير أوكوبو، أن يكون لطيفاً، ويفتح قنوات التواصل مع مكونات الشعب اللبناني، وأن يجمع حوله الأصحاب والأصدقاء.

لكن هناك جانب آخر في شخصية السفير الياباني أوكوبو، يجب أن يعرفه كل لبناني.
فهو كتب أمس على حسابه على تويتر: الاضواء في مدينه بيروت كما تبدو من حديقه منزلي. اعلم ان معظم هذه الاضاءة مصدرها المولدات الكهربائية ، لكن بيروت ما زالت متلالئة اكثر مما اتوقع. حمى الله بيروت! وأرفق التغريدة بصورة لبيروت، التي هي بالكاد تستنير دروبها وشوارعها، وشبه غارقة في العتمة.

فبيروت في ثوبها الأسود المرصّع ببعض فسحات النور والأمل، يراها أوكوبو جميلة تتلألأ، ويثق بأنها ستنهض من تحت الرماد، وستعود سويسرا الشرق، لتشغل مكانها الذي لا يمكن أن تشغله مدينة متوسطية أُخرى، فبيروت هذه، عمرها من عمر الزمن، ولن تسقط مهما فعل بها الجاهلون.

وليس بيروت فقط!! فهو غرّد سابقاً عن مدينة طرابلس قائلاً: "تتميّز طرابلس بأوجه جمالية عدّة تتخطى حدود المرفأ. يذكّرني سحر المدينة في كل مرّة بإمكانياتها الهائلة التي لا بد من تطويرها  في العديد من المجالات بما في ذلك السياحة والصناعة والتجارة".

عندما وصل السفير أوكوبو إلى بيروت عام ٢٠١٩ كانت العاصمة تعيش في صخب المظاهرات، وبعدها تتالت الأزمات حتى انفجر قلبها مع انفجار المرفأ، الذي ذكّر العالم بدمار هيروشيما أيام الحرب العالمية الثانية.

سارع السفير الياباني منذ يومه الأول في لبنان، إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للبنان واللبنانيين، فتم إعادة تأهيل ١٢٢ مدرسة، وتقديم العديد من المساعدات الطبية والأنسانية، وترميم المباني الأثرية التي تضررت جراء انفجار المرفأ.

السفير أوكوبو الذي يُجيد اللغة العربية ويبرع في استخدام مفرداتها، والذي فتنه وطن الأرز، جال في كل أرجائه، من شاطئ صور مدينة حيرام، إلى حاصبيا وجبل الشيخ، وزحلة، وبعلبك، وجزين، وأرز الباروك، وفاريا، وبشري، وأهدن، وطرابلس، وبيبلوس، وبيروت، وفي كل مطرح كان له ذكرى جميلة وتغريدة أجمل.

سفير عشق لبنان، وتغزّل بطبيعته، وأحب شعبه، وبادله اللبنانيون الحب والاحترام.
وهو يغادر هذا البلد اليوم، بعد أن ترك بصمة جميلة، ويحمل في قلبه الكثير من الذكريات، عن هذا الوطن الصغير، وشعبه المضياف الودود.
سعادة السفير تاكيشي اوكوبو!! ليت كل اللبنانيين يدركون جمال هذا البلد ويعرفونه ويحبونه كما عرفته وأحببته، ويقدّرونه كما قدّرته.
سعادة السفير لن نقول لك وداعاً، بل نقول إلى اللقاء، وعلى أمل أن يكون لبنان عندما تزورنا في المستقبل، قد تعافى من أزماته، وبات أكثر جمَالاً ورونقاً وازدهاراً.
أطيب تمنياتنا لكم، وللشعب الياباني الشقيق، بدوام التألق والإزدهار.
اخترنا لكم
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!!
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
صورةٌ قادمةٌ من كوكبٍ آخرَ...!
المزيد
اخر الاخبار
وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا!
المزيد
مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني
المزيد
بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف
المزيد
مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل خلال مؤتمر لبنان المدني: لبنان المدني هو السبيل للعيش معاً في دولة ناجحة
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 03-07-2021
المزيد
أستراليا ترد على تهديدات "حزب الله" وتصنّفه "منظمة إرهابية" نفوذه يمتد إلى المغتربين اللبنانيين... وبين مؤيديه متهمون بتبييض أموال
المزيد
كنعان للرئيس عون من مهرجان التيار في الجديدة: قضيتك ورمزيتك وعنفوانك وكرامتك ومشروعك بالحفظ والصون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم