Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

محليات

أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد

2022 تشرين الثاني 22 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في ذكرى الاستقلال التاسع والسبعين، زار محمية أرز الشوف بدعوة من رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، ورئيس جمعية "غدي" فادي غانم ، كل من المطران مارون العمار راعي أبرشية صيدا المارونية، المطران بول مروان تابت راعي أبرشية مار مارون -كندا، المطران أنطوان بو نجم راعي أبرشية انطلياس المارونية، المونسنيور مارون كيوان، الأب ايلي كيوان، الأب طوني الحاج موس، رئيس تحرير موقع "الثائر" اكرم سريوي، والدكتور برنارد غصوب وعدد من الناشطين البيئيين.

هاني
بداية كان لقاء في بيت المحمية في معاصر الشوف، حيث رحب مدير المحمية نزار هاني بالوفد، وقدم شرحاً عن المحمية والتنوع الأيكولوجي فيها، والنشاطات التي تقوم بها المحمية، في مجال التوعية والحفاظ على البيئة، تلى ذلك عرض فيلم صغير عن المحمية.

غانم
ثم تحدث غانم، فشرح للوفد دور اللجنة الوطنية، وسعيها لتوحيد الجهود، من أجل توحيد اللغة البيئية في لبنان، بالتنسيق والتعاون مع وزارة البيئة، وأشاد غانم بدور محمية أرز الشوف، وجهود القيمين عليها، الذين جعلوا منها مرجعاً ومثالاً عالمياً يُحتذى في العمل البيئي، وشدد غانم على دور الإعلام في نشر الوعي البيئي والتربية البيئية.

بعدها قام الجميع بغرس أرزة في غابة الأرز الخالد "معاصر الشوف" بأسم سيادة المطران انطوان بو نجم تكريماً له وتقديراً لدوره الوطني، ومساهمته في نشر الوعي والمحبة والثقافة، والحفاظ على العيش الواحد، وحماية لبنان وطبيعته.



تلى ذلك جولة في جولة في غابة أرز معاصر الشوف للتعرف على التنوع الطبيعي، وأبرز النشاطات التي تسهم في توسعة غابة الأرز، والحفاظ على الحيوانات البرية، ودعم المحيط الحيوي للمحمية.
وفي الختام لبى الجميع الدعوة على الغداء في "الفندق" حيث شكر أصحاب السيادة مدير المحمية هاني على هذه اللفتة الطيبة، مثمننين دوره ودور غانم في إعلاء الشأن البيئي في لبنان، مع تمنياتهم أن يعم السلام لبنان، الوطن الرسالة، كما وصفه البابا يوحنا بولس الثاني.


اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: النظام الاقتصادي المتفلت من الضوابط حاجز في وجه الاقتصاد المنتج
المزيد
مولوي دعا الى تأمين موازنة القوى الامنية بقيمتها الفعلية: صحتهم خط احمر
المزيد
الجيش الإسرائيلي يعتقل شخصين تسللا من لبنان.. اليكم التفاصيل
المزيد
إنقاذ مواطنين احتجزوا داخل سياراتهم في نهر ابراهيم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب