Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

تهديدات تواجه "اسرائيل"... جهاز جديد للمواجهة!

2022 تشرين الثاني 20 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لا تخفي دولة الاحتلال أنها تواجه جملة تحديات تجعل عملياتها العسكرية أكثر تعقيدًا، سواء ما يتعلق بمطاردة منفذي العمليات في قلب فلسطين المحتلة، مثل عمليتي ديزنغوف وشعفاط، أو مواجهة مجموعات "عرين الأسود"، واعتراض مسيّرات حزب الله، واغتيال المطلوبين في قلب غزة.

ولعل إطلاق حزب الله لطائراته المسيرة بدون طيار قبل أشهر باتجاه حقل كاريش البحري شكل ذروة هذه العمليات، التي أظهرت أمام سلاح الجو تحديا حقيقيا في كيفية التعامل معها، وإسقاطها، خاصة وأن كل طائرة منها حلقت على ارتفاع وسرعة مختلفين في محاولة للتغلب على الأنظمة التكنولوجية الإسرائيلية، ورغم إحباط هذه العملية، لكن التخوف الإسرائيلي بقي كامناً في إمكانية أن يرد الحزب بتسلل بري لقوة "الرضوان" الخاصة، أو إطلاق وابل صاروخي على العمق الإسرائيلي.

ونقل موقع "ويلا" عن ضباط كبار في جيش الاحتلال، قولهم، إن "تواصل التهديدات الأمنية والعسكرية من مختلف الجبهات المحيطة بنا جعلت رئيس الأركان يأمر قسم العمليات العامة بالاستعداد لإجراء مناقشات متواصلة لمعرفة كيفية التعامل مع تلك التهديدات، بما فيها اعتراض التهديدات من الجو والبحر والبر، وهذه استعدادات مدتها عدة أشهر، يتم فيها ترتيب الأنظمة، والاستعانة بالخرائط".

وأضاف في تقرير أنه "بعد حرب غزة ذات الخمسين يوما في صيف 2014، نشأت الحاجة إلى تشكيل قوة خاصة في جناح العمليات لدمج قدرات الجيش، وعدم استنزافها، وبعد أربع سنوات، خلال عملية حد السيف في قلب خان يونس 2018، وكشف عناصر حماس لقوة أمنية خاصة، ومقتل ضابطها المسؤول في المعركة، تطلب ذلك من الجيش ما أسماه مزامنة المتطلبات الميدانية، التي تفيد بإنشاء قوات عسكرية متكاملة، للرد على حنكة الأعداء المحيطين بنا في المديات البعيدة والقصيرة، والتغلب على البيروقراطية السائدة داخل الجيش".

وكشف بوخبوط عن إطلاق "جهاز القوات العسكرية المشتركة بقيادة الجنرال عوديد باسيوك، المكلفة بجمع معلومات استخبارية حساسة، وتتفاعل بسرعة مع الأحداث في الشرق الأوسط، بالتزامن مع نقلها لقيادة الجيش والشاباك والموساد، ومن خلالها يمكن اتخاذ تدابير مضادة في غزة، وتوغل قوات الجيش الإسرائيلي في حي القصبة بنابلس، وتنفيذ عملية سرية شديدة الخطورة في جنين، وفي مختلف هذه العمليات يتم تحديد استخدام مروحية هجومية أو مسيّرة، بما يؤثر على إجراءات التخطيط للمعركة".

وأشار إلى أن "الجهاز الجديد تتسع صلاحياته لتشمل إيران، وأمن المعابر الحدودية، والاعتقالات في الضفة الغربية، والنشاطات البحرية، لأنها أصبحت أكثر تعقيدًا، بجانب تفعيل القبة الحديدية، وخوض استراتيجية المعركة بين الحروب في سوريا ولبنان".

ويشير تشكيل هذا الجهاز العسكري الجديد في جيش الاحتلال إلى خطورة ما يواجهه من تحديات ميدانية جدية، سواء داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو في الجبهات المجاورة: شمالا وشرقا، مما دفعه لإقامة هذا التشكيل الجديد، دون أن يكون ضامنا بالضرورة للتغلب على هذه التهديدات المتزايدة من جهة، ومن جهة أخرى فإن هذا التشكيل قد يظهر تباينات وتضاربا في الصلاحيات بين باقي الأجهزة الأمنية والعسكرية في جيش الاحتلال ذاته.

عربي21
اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عظة عالية النبرة للراعي… "لا مزح" بعد اليوم
المزيد
استخراج الغاز.. فرصة مُهدّدة بسبب التعقيدات اللبنانية!
المزيد
حسن فضل الله: خصوم "حزب الله" في حالة توتر وإحباط
المزيد
لقاء الجمهورية: قمة العلا بارقة أمل على طريق الترميم والتعافي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب