Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
محليات

مديرة الوكالة الأميركية للتنمية: لدى لبنان الفرصة اليوم للتخطيط لأيام أفضل

2022 تشرين الثاني 11 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقدت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية سامنثا باور مؤتمراً صحفيًّا في قاعة الإعلام في صالون الشرف في المطار قبيل مغادرتها لبنان قالت فيه: "زرت المجتمع اللبناني الذي يستضيف لاجئين سوريين، وأنا على علمٍ بأعداد تلك المستضيفة للّاجئين. يمكن لهؤلاء الحصول على المياه الآن جرّاء التسريب الكهربائي الجديد الناتج عن تركيب مضخّة تعمل بواسطة الطاقة الشمسيّة في هذا المجتمع".

وأضافت: "ساعدت الولايات المتّحدة الأمريكيّة في تركيب واحدة من أصل 40 مضخّة تعمل بواسطة الطاقة الشمسيّة في جميع أنحاء لبنان. لقد تعهّدت بمبلغ 8.5 مليون دولار إضافي بهدف العمل مع شركائنا على الأرض لتركيب 22 مضخّةٍ إضافيّةٍ تخدم نصف مليون لبناني آخرين".

واستطردت: "تحدثت إلى طلاب في الجامعة الأميركية في بيروت، الذين يمثلون مستقبل هذا البلد، وأعلن اليوم عن تقديم تمويل جديد بقيمة 50 مليون دولار، لمساعدة أكثر من 3600 طالب في الحصول على منح دراسية ومساعدات مالية. وبالطبع قابلت القادة السياسيين في البلاد بمن فيهم رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب، وأحثهم على وضع احتياجات الشعب اللبناني في المقام الأول وملء هذا المنصب الرئاسي غير المسبوق في سرعة".

وقالت: "تحدثت إلى بعض الأفراد في لبنان الذين عبروا عن قلقهم الشديد في شأن مصير هذه الأمة العظيمة بعد سنوات من الخلل السياسي والصدمات الاقتصادية التي تشمل بالطبع جائحة كوفيد-19 وانفجار مرفأ بيروت الأليم. أمة أصبح الفقر فيها الآن معيارا معتمدا لما يقارب ¾ من السكان، وهي أمة تتميز بكثرة الأراضي الصالحة للزراعة فيها فقارنة بدول العالم العربي، ومع ذلك فهي تكافح الآن في ظل أزمات انعدام الأمن الغذائي.
أمة تتميز بكونها نقطة التقاء الثقافة والاقتصاد والفكر لآلاف السنين. وأما الآن، فتواجه أزمة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في العالم في القرن والنصف المنصرم، فضلا عن هجرة عدد كبير من المهنيين اللبنانيين الموهوبين إلى بلدان أخرى بما في ذلك المهنيين الطبيين".

وتابعت: "تضخم مفرط غير واضح، وحالات وفيات متصاعدة، ونقص في الوقود والخدمات الرئيسة التي جرى قطعها أو في حالة انهيار. من الواضح أن الوضع يزداد سوءا. ولكنني سمعت أيضًا قصة أخرى هنا هذا الأسبوع. قمت بجولة في إحدى أهم الهيئات في الدولة، المتحف الوطني في بيروت. فالتجول في قاعات هذا المتحف اليوم كأن نشهد على تاريخ وثقافة مفترق الطرق القديم هذا. ولكن منذ جيل مضى، كما تعلمون جميعا، وقف هذا المتحف على الخط الأخضر في وسط الحرب الأهلية في البلاد. لمدة 15 عاما، عانى المتحف نفسه من الحصار والإهمال. وقد اتسمت جدرانه بثقوب الرصاص ومخلفات الحرب، وغمرت قاعاته مياه الأمطار. مثلما أعيد بناء هذا البلد واستعادته، لدى لبنان الفرصة نفسها اليوم، للبناء على روح الصمود والتجديد التي يشتهر بها لبنان في كلّ ركن من أركان العالم، بهدف التخطيط لأيّام أفضل في المستقبل. وحتى في خضم حالة عدم اليقين الحالية، ثمة خطوات واضحة يمكن اتخاذها من أجل بناء خطوات واضحة إلى الأمام".

وأكدت: "لقد بعث الاتفاق التاريخي بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود البحرية حياة جديدة في الآفاق الاقتصادية للبنان، ويعد خبرا سارا ونادرا في هذه المنطقة والخارج. إنها إشارة واضحة للعالم الخارجي، وللحكومات والمستثمرين في القطاع الخاص، لوجود إرادة سياسيّة هنا تهدف إلى إجراء تغييرات جوهرية كبيرة تخدم الناس وتهدف إلى الاستقرار وتقاسم الرخاء. وتوفر صفقات الطاقة التي اقترحتها مصر والأردن بالمثل حزمة لإعادة التيار الكهربائي إلى لبنان، وهي ضرورة لإعادة تنشيط الاقتصاد بالطريقة المناسبة".
وشددت على وجوب "أن تمهد هذه التحرّكات الطريق لقادة لبنان للاستفادة من أفضل الاحتمالات لكسر دوامة الأزمة الاقتصاديّة الراهنة، فضلا عن تقديم صندوق النقد الدولي قرضا بقيمة 3 مليارات دولار، مرهونا بإصلاحات اقتصادية طبيعية ملحة والتي طال انتظارها. ويمكن للبنان أن ينهض من هذه الفترة الضعيفة في تاريخه تماما كما فعل في أعقاب الحرب الأهلية، والولايات المتحدة مستعدة وحريصة على المشاركة بطرق أكثر جوهرية، كما فعلت بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لمدة 60 عاما".

وكذلك شددت على ضرورة "أن يضع القادة السياسيون في لبنان شعب هذا البلد أولا، فضلا عن الأفراد المحتاجين حقا، الأفراد الذين يكافحون، أن يضعوا رفاهيّة هؤلاء الأفراد كأولوية قبل أي حزب، أو طائفة، أو ميول سياسي. ويحتاج لبنان إلى حكومة ذات تفويض لتبني الإصلاحات وتنفيذها. يحتاج لبنان إلى قادة على استعداد لوقف الاقتتال الداخلي، والتوقّف عن توجيه أصابع الاتهام، والتوقف عن إلقاء اللوم على القوى الخارجية، والبدء في حل المشاكل لأبناء هذا البلد الذين انتظروا طويلا".
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأمم المتحدة تدعو دول "قائمة العار" لاستعادة رعاياها من سوريا
المزيد
منعاً لأيّ التباس.. الرئيس عون متمسّك بالإنتخابات
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
الحاج حسن عن عودة الحكومة للانعقاد: الأمور تسير بالاتجاه الصحيح وقد نشهد انفراجات الأسبوع المقبل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"