Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل" - هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً! - حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم - شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس - كرامي من دار الفتوى: لسنا مع رئيس تحد - وجهة ميسي القادمة.. تقارير تتحدث عن "خطوة مذهلة" - عثمان زار عويدات موضحا ما ورد في مذكرته واللغط حولها لاسباب مجهولة: لا خلاف مع النيابة العامة وربما هناك من يريد ضرب الأمن في لبنان - ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ - أين أصبحت هبة الباصات ومن هي المؤسسات المعنية بهذا الملف؟ وزير الأشغال يوضح! - قلق أميركي من تقدم الصين في الفضاء.. وتصفه بـ"المذهل" - عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد - قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام

أحدث الأخبار

- بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

د. سناء الشعلان تستلم جائزة فلسطين العالميّة للآداب للعام 2022 عن (تقاسيم الفلسطينيّ)

2022 تشرين الثاني 10 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



النشرة الدولية -

استلمت الأديبة الأردنيّة، د. سناء الشعلان (بنت نعيمة)، جائزة فلسطين العالمية للآداب للعام 2022 بعد أن حازت على الجائزة الذّهبيّة الأولى فيها في حقل المجموعة القصصيّة المنشورة عن مجموعتها القصصيّة (تقاسيم الفلسطينيّ) الصّادرة في طبعتها العربيّة الأولى في عام 2015 عن دار أمواج للطّباعة للنّشر والتوزيع، في حين صدرت طبعتها الثانية الإيرانيّة في عام 2022 عن المؤسّسة الإيرانيّة (افرا)/ بنياد افرا .
وتسلّمت الشّعلان جائزتها في حفل جماهيريّ عالميّ كبير احتضنته العاصمة اللبنانيّة بيروت في مسرح رسالات/ المركز الثقافي لبلدية الغبيري برعاية وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد المرتضى، وقدّم الحفل الإعلامية التونسية كوثر البشراوي.
وأهدت الشّعلان جائزتها هذه إلى والدتها الرّاحلة (نعيمة الشّعلان)، وأنحنتْ لروحها الحاضرة في ذاتها أمام جمهور المسرح تقديراً لمكانتها ودورها في حياتها وأدبها، وذكرتْ دورها الدّاعم في أدبها الملتزم تجاه القضيّة الفلسطينيّة، كما عبّرت عن فخرها بهذه الجائزة التي تمثّل دورها النّضاليّ بالقلم في مسيرة نضال الشّعب الفلسطينيّ ونضال الشّعوب والأفراد التي تدعم عدالة القضيّة الفلسطينيّة في درب التّحرير المنتظر القريب إن شاء الله تعالى.
تهدف هذه الجائزة العالميّة إلى تعريف وتقديم الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين، وتقدير الكتّاب والشعراء والناشرين الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم، وجائزة (فلسطين العالمية للآداب) هي جائزة غير حكومية، أُسست عام 2019، ومن المقرّر أن تُقام كل سنتين مرة، بالتعاون مع النقابات الثقافية والأدبية وعدد من الجمعيات ودور النشر في عدة دول عربية وإسلامية.
شارك في الحفل حوالي 50 شخصية سياسية، أدبية، ثقافية، وإعلامية داعمة للقضية الفلسطينية، من دول عدة أبرزها: إيران، العراق، تونس، الجزائر، أميركا، أستراليا، فرنسا، تركيا، أندونيسيا، السنغال، جنوب أفريقيا، وغيرها من الدول، ومن أبرز الضيوف: الناشط الكاتب "زياد بومخلة" وهو ناشط في دعم القضية الفلسطينية من تونس، الدكتور "محمد زكي إبراهيم" كاتب ومؤلف في السياسة والأدب من العراق، والكاتبة "دينا يوليانتي" أكاديمية وعضو الهيئة العليا للجائزة من أندونيسيا، والبروفسور "تيم أندرسون" عالم وباحث ومؤلف كتاب "محور المقاومة نحو شرق أوسط مستقل" من أستراليا، الدكتور "اسكات بنت" ضابط سابق في الجيش الأمريكي، وخبير في الحرب النفسية وكشف الفساد من أميركا، الدكتور "كمي سيبا" ناشط سياسي واجتماعي ومؤيد للقضية الفلسطينية من بنين، السيدة "ليلى خالد" مناضلة ومقاومة فلسطينية من فلسطين، السيد "كريم رزقي" داعم للقضية الفلسطينية، منسّق ومموّل سفينة الحصار إلى غزة من الجزائر، الإعلامي "زهير لطيف" مدير قناة تلفزة TV من تونس، السيد "الحسين كان" أمين منتدى مقدس الشبابي فرع السنغال من السنغال، الصحفي "فيصل جلول" كاتب وصحفي من لبنان، والأديب "يوسف شقرة" رئيس اتحاد الكتّاب الجزائريين من الجزائر، والسيدة "كوثر البشراوي".
أقامت الجائزة ندوة على هامش الجائزة في المكتبة الوطنيّة بعنوان: "دور الأدب والثقافة في حفظ الهوية وحماية القضية"" برعاية وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد المرتضى، وشارك في الندوة كل من: الباحث والصحفي "فيصل جلول"، رئيس اتحاد الكتّاب الجزائريين الأستاذ "يوسف شقرة"، الكاتب العراقي الدكتور "محمد زكي ابراهيم"، رئيس اتحاد الكتّاب العرب الدكتور محمد الحوراني، كما أدار الندوة عضو اللجنة الوطنية للأنيسكو الأستاذ "روني ألفا".
اخترنا لكم
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
اخر الاخبار
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم
المزيد
هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً!
المزيد
شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"سرقة القرن": كيف نُهب 2.5 مليار دولار من جيوب العراقيين؟
المزيد
ماذا تبلّغ قائد الجيش من "الحزب"؟
المزيد
هيئة القصيبة في التيار الوطني تعليقا على الاشكال مع بوعاصي: ما نوع الدولة التي يدّعون الدعوة اليها؟
المزيد
باسيل بعد اجتماع التكتل: ما جرى نكسة للحق وليس للتيّار.. ولميقاتي و"الثنائي": لا مبرر لعدم انعقاد مجلس الوزراء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب
"تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية
إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟