Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي - عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور - المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا - بري عرض مع التطورات مع السفيرة الفرنسية هيل :الوضع غير ميؤوس منه ومتفائل بمستقبل أفضل للبنان - جعجع: "الحوار بدو أهل حوار..." - ما أحوجنا إلى الحكمة - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...! - الحزب لم يكن يضمر أي استهداف للتيار أو لموقع رئاسة الجمهورية - كرامي يحجب صوته عن فرنجية ويضع عينه على رئاسة الحكومة - ميزة جديدة من واتساب تمكننا من مراسلة أرقام غير مخزنة - 144 مليون دولار أموال شركات الطيران المجمدة لدى السلطات اللبنانية - اليابان والمملكة المتحدة وإيطاليا ستطور مقاتلة من الجيل الجديد - باسيل في بكركي اليوم - الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس.. حركات "برتقالية" في صندوقة الاقتراع - "الحزب" يردّ على باسيل: أخطأت... الصَّادقون لم ينكُثوا بوعد - بعد محاولة الانقلاب في ألمانيا.. من هم "مواطنو الرايخ"؟ - أزمة المياه في لبنان تغذي تفشي الكوليرا: الأمور تقترب من الذروة - كيف يُحتسَب الدولار الجمركي والـTVA على السيارات المستعملة؟ - التهديد النووي.. "الخط الأحمر" أرغم روسيا على التراجع

أحدث الأخبار

- La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ - أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال

الصحافة الخضراء

إقتصاد

الحاج حسن : نحو قطاع زراعي يشكل رافعة للاقتصاد ولاخيار الا بالتحاور للخروج من المحنة

2022 تشرين الثاني 10 إقتصاد

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشف وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن ، خلال مقابلة تلفزيونية، أن "الوزارة أجرت مسحا للمناطق التي يوجد فيها إصابات بالكوليرا" ، وأكد أن "هذه المناطق ليست مصنفة زراعية ، وبالتالي لا تؤثر بشكل مباشر على الإنتاج اللبناني من المزروعات ، مع العلم أن الدراسات العلمية قد أكدت أن المزروعات الأكثر عرضة للاصابة بالكوليرا هي الورقية".

وشدد على أن "الوزارة شكلت لجان أزمة في المحافظات كافة، ولجنة مركزية في بيروت تضم مندوبا من وزارة الصحة وتعمل على متابعة كل التفاصيل التي ستبلغها للمواطنين عبر بيانات تصدر عن الوزارة في حينها"، معلنا اننا "صدرنا مئات الحاويات الى خارج البلاد ولم ترفض أي حاوية".

واكد أن "خطة زراعة القمح تم تمويلها من ثلاث جهات اساسية ، الدولة اللبنانية منظمة الفاو و WFP، تعتمد على تأمين البذار المأصلة ، ويدفع المزارع ٥٠% من ثمنها فيما تتحمل الوزارة النصف الآخر من الثمن، على ان تكون الخطة محصورة بدعم صغار المزارعين بين ٥ و ١٠ دنمات للمزارع الواحد".

واعلن ان "قطاعا زراعيا جديدا سيبصر النور من خلال دراسات سيعلن عن نتائجها الإيحابية قريبا، من خلال عمليات مسح للشواطئ اللبنانية على مدى عامين تمت عبر استخدام باخرة تركية ضخمة ومختصة باجراء البحوث ذات الصلة ، وجاءت نتائجها مميزة جدا".

وشدد على "التمسك باتفاق الطائف وتطبيق جميع بنوده" ، وقال: "اي كلام عن صيغة جديدة تخوف البعض من شركائنا في لبنان ، و ما يجمع اللبنانيين اكبر بكثير من اي خلافات ، وان والقاعدة الاساس هي: لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه" ، كاشفا أنه "ينتمي إلى مدرسة إمام عظيم و إمام كبير إسمه السيد موسى الصدر ، الذي يقول:ان الطائفية نقمة، والطوائف نعمة".

واشار الى ان" دعوة الرئيس نبيه بري الى الحوار لم تأت من فراغ ، وهي دعوة جامعة للجميع و تحفظ الجميع ، ولم تقابل بمعارضة البعض إلا لأن هناك من يخشى الحوار"، مؤكدا أن" لا سبيل للبنانيين سوى بالحوار".

وقال: "الحوار هو المدخل لحل أزماتنا فالحوار والديمقراطية صنوان. في دول العالم يتم الحوار بين الأحزاب والقوى لتشكيل حكومة إئتلافية فكيف ببلد مثل لبنان؟"، وسأل "ما هو بديل الحوار للخروج من أزماتنا؟".

وعن موضوع ترسيم الحدود البحرية، ختم كاشفا أنه "لولا عمل الرئيس بري لمدة ١٠ أعوام على ملف المفاوضات غير المباشرة مع العدو الاسرائيلي ، لما وصلنا الى اتفاق إطار الذي ولدت من صلبه الجولة الأخيرة من المفاوضات التي اثمرت إتفاق ترسيم الحدود البحرية، بالتناغم مع الضغط الذي شكله لبنان من خلال قوة المقاومة".
اخترنا لكم
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...!
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس.. حركات "برتقالية" في صندوقة الاقتراع
المزيد
اخر الاخبار
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
بري عرض مع التطورات مع السفيرة الفرنسية هيل :الوضع غير ميؤوس منه ومتفائل بمستقبل أفضل للبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غانم: مطلوب تحرّك سريع عسانا ننقذ ما تبقى!
المزيد
بايدن: لا داعي للهلع بسبب المتحورة أوميكرون ولا إغلاق للحدود في هذه المرحلة
المزيد
"منتخب الأرز" يفوز على الصين ويتأهل الى نصف نهائي كاس آسيا
المزيد
ترسيم الحدود يتأرجح بين مهابة الاتفاق... ومخاوف الحرب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension
وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات
الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني