Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض - "اندبندنت" الفارسية: معظم الإيرانيين يعارضون تمويل حزب الله - السفير كرم دان جريمة قتل الشاب متى: هذه الجريمة تزيدنا اصرارا على وجوب إيجاد حل سريع لملف النازحين السوريين في لبنان - 5 مليارات دولار "في خطر".. ضربة جديدة لتويتر في عهد ماسك - بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ - مدرب منتخب أميركا يؤكد أنه لا مكان للسياسة في المواجهة ضد إيران - مدرّب السعودية: لن نستسلم وسننافس حتى الثانية الأخيرة في المونديال - عقتنيت تودّع ابنها المغدور ايلي متى.. المطران العمار: شهيد البقاء في أرضه - فيديو.. ماذا قال وزير الرياضة السعودي بعد الخسارة؟ - يزبك: لتأمين مليار و200 مليون ليرة ‏لمستشفى البترون… أبيض: رفعنا السقوف لتخدم المرضى بشكل أفضل - رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!! - توقيف مشتبه به في قتل الفتى إيلي ميشال متى

أحدث الأخبار

- علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة - غوتيريش: مؤتمر المناخ فشل في وضع خطة لخفض الانبعاثات الكربونية "بشكل كبير"

الصحافة الخضراء

لبنان

بول كنعان: المحامون ونقابتهم درع الاساس للمؤسسات وللبننة القرار لانتخاب رئيس بأسرع وقت

2022 تشرين الثاني 10 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر المحامي بول يوسف كنعان ان "المحامين ونقابتهم هم الدرع الاساسي للمؤسسات في لبنان"، مشددا على ان "القضاء فوق الجميع فهي المؤسسة التي تحمي البلد"، مشيرا الى ان
"استقلالية القضاء هي الاساس"، وقال "القاضي هيبة، وتُفقد الهيبة بالدخول بالمعمعة الاعلامية والاعلانية".

اضاف في حديث الى "تلفزيون لبنان" "معركتنا كمحامين هي معركة استعادة الهيبة. والمحامي يجب ان يكون حرا خارج الاصطفافات الحزبية.
ولا تكريم ولا تبجيل ولا انتقاد ولا تحدي المرحلة هي للعمل والتطوير، والوقت ليس وقت الشعبوية".

واعتبر كنعان ان "الوطن في أزمة كبيرة ، هذا كياننا ، لسنا في فندق! وحماية البلد تكون بالقانون والتضحية لتمرير المرحلة الصعبة. ونحن نرفض عودة الميليشيات لتحكم وتتحكم".

ورأى كنعان "وكأن هناك خطة لضرب الكيان" لافتا الى ان "الشغور كارثة على البلد، لا رئيس يعني لا مؤسسات يعني لا ثقة. وعودة المؤسسات ضرورة وأوّلها مؤسسة الرئاسة".


واكد ان "لبننة القرار بانتخاب رئيس بأسرع وقت. ولا بد من اعتماد الحياد ونحن ننتخب رئيسنا. ومواصفاته رئيس يعلم ماذا يريد، وماذا يريد اللبنانيون، متمرّس، قوي البصيرة، يتعلّم من الماضي ويستشرف المستقبل، يرى ويسمع بعينيه وليس بأذنيه! رئيس ليس باش كاتب".

اضاف "لا نريد ان نخرب البلد لنكتشف مَن معه حق! لأن الكل يدّعون ذلك ويحمّلون الخطأ للآخرين! هناك يد خفية تأخذنا الى مكان مجهول. أقطشوها".

وسأل "ماذا كانت تفعل مؤسسات الرقابة منذ ال 1990 حتى اليوم؟!ماذا فعلت النيابات العامة؟!".

وقال "عانينا 30 سنة من الاحتلال السوري، المطلوب عودة النازحين الى بلدهم باسرع وقت، وهناك مؤامرة يشترك فيها كثيرون، لا يريدون عودة هؤلاء الى بلادهم".

واكد ان "انفجار المرفأ هو جريمة العصر التي جرحتنا بقلوبنا.
واهالي الشهداء يريدون العدالة ولا يقبلون بالظلم على أحد.
والعدالة وحقوق الناس اهم من القانون والحصانات"، خاتما بالقول "لنعد الى ضمير ووطنية وزهد ريمون اده".
اخترنا لكم
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!!
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
صورةٌ قادمةٌ من كوكبٍ آخرَ...!
المزيد
اخر الاخبار
وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا!
المزيد
مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني
المزيد
بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف
المزيد
مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مناظرة بين المرشحين على عضوية مجلس نقابة المحامين خلف : لن تكون الإنتخابات إلا محطة لتجديد الثقة
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
عبدالله انتقد "استنسابية الحكومة" في موضوع البرامج والمشاريع
المزيد
سافرت للقاء "حب الأونلاين".. فقُتلت وسُرقت أعضاؤها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم