Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة - المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي - المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية - "دعم إيطاليا أساسي"... بو حبيب: لبنان يواجه أكثر القضايا حساسية - الكتائب: لن نشارك في أي عمل نيابي خارج الدستور والأولوية لانتخاب رئيس لا لتنظيم الفراغ - الخليل وممثلا المالية شرحوا في جلسة لجنة المال القرارات المرتبطة بالمواد الضريبية الواردة في الموازنة - كتلة "نجدد": نرفض التطبيع مع الفراغ في سدة الرئاسة - باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية - "فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...! - "لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام" - لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف! - وزير العدل: لبنان امام واقع لم يشهده من قبل.. وهذه الجلسة غير دستورية - الجلسة الحكومية عقدت في السراي.. بوشكيان يؤمّن النصاب.. ميقاتي: ماضون في تحمل مسؤولياتنا وجلسة اليوم استثنائية - الزيادات على الاسعار تطاول جميع السلع - الأهمُّ "ما حدا يقرِّبْ عا جيبتو"...! - إليكم سعر الدولار صباح اليوم! - انخفاض في درجات الحرارة... ما حال طقس الأيام المقبلة؟ - درغام: ميقاتي أخطأ "الثنائي" الشيعي يُراهن على مرشحه ويُعطّل جلسات انتخاب الرئيس - جنبلاط ينشر صوراً لأمواج عاتية وسفن تغرق: "البلاد اليوم"

أحدث الأخبار

- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
الكتائب: لن نشارك في أي عمل نيابي خارج الدستور والأولوية لانتخاب رئيس لا لتنظيم الفراغ
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
لبنان

سامر سعادة: تغييب صارخ لدور جورج سعادة في اقرار الطائف

2022 تشرين الثاني 06 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى النائب السابق المهندس سامر جورج سعادة ان "الذين تصدروا الحضور في مؤتمر ذكرى اتفاق الطائف الذي دعا اليه السفير السعودي هم من كانوا جهارا ضد الطائف وعملوا على اسقاطه، فيما كان هناك تغييب صارخ وربما متعمد لدور جورج سعادة في اقرار الاتفاق".

وقال في بيان: "عندما دعا سفير خادم الحرمين الشريفين الاستاذ وليد بخاري إلى مؤتمر في قاعة الاونيسكو لمناسبة الذكرى ال 33 لتوقيع اتفاق الطائف استبشرنا خيرا، وقلنا ربما يكون هذا المؤتمر منطلقا لمعالجة موضوعية وعميقة للأسباب التي حالت وتحول دون تنفيذ هذا الاتفاق نصا وروحا. وإذ أقدر للسفير بخاري مسعاه ومبادرته المشكورة، أنتهز المناسبة، لابداء الملاحظات الاتية في الشكل والمضمون، آملا أن يتسع صدر المعنيين لها: كان هناك تغييب وتجهيل صارخ، قد يكون متعمدا، للدور الذي اضطلع به رئيس حزب الكتائب السابق الدكتور جورج سعادة لاقرار الطائف. فالقاصي والداني يعلم، ان لولا موافقة سعادة لما كان الاتفاق. فهو كان عرابه المسيحي الأول والرئيس. وهو الذي سعى إلى اقناع المثلث الرحمات الكاردينال البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، الجبهة اللبنانية والقوات اللبنانية، على السير به. وكان واجهة ودرعا للنواب المسيحيين ونواب المنطقة الشرقية، بعدما ربطوا موقفهم بموقفه من الاتفاق كونه كان رئيسا لحزب الكتائب اللبنانية ورئيسا للجبهة، فارتبط مصير الاتفاق بموقفه".

وتابع: "نتيجة الدور الذي قام به، تعرض لغير عملية اغتيال جسدي ومعنوي، وهجر من منزله، وسجن مرافقوه ونكل بهم، واضطهد معاونوه ومؤيدوه ورفاقه، وروع أطفاله وعائلته الذين عاشوا حالة رعب دائمة. ورغم ذلك ظل صلبا، ثابتا على موقفه، رافضا الاستسلام، متلقيا بصدره سهام التخوين والتهجم على الطائف، وحيدا، لأنه كان مؤمنا بما اقدم عليه. ولو أنه عبر عن خيبته في آخر ايامه، من تحوير الاتفاق واسقاطه على يد اهله.
لقد استكتروا على من قدم التضحيات الجسام من أجل وثيقة الوفاق الوطني تقدير تضحياته وذكر حسناته، او حتى دعوة عائلته لحضور هذا المؤتمر".

أضاف: "من المضحك المبكي أن يتصدر الحضور في هذا المؤتمر من كانوا جهارا ضد الطائف، وعملوا على اسقاطه، وتخوين جورج سعاده، حتى يومنا، والنواب الذين ايدوا هذا الاتفاق. هؤلاء الذين كانوا وما زالوا في سرهم والعلن سيوفا على الطائف، لا يمكن أن يكونوا أمناء عليه، وحرصاء على تفعيله. بل أن غايات أخرى غير خافية على اي لبيب، هي التي دفعتهم لتلبية دعوة سفير خادم الحرمين الشريفين، والجميع يعلم ذلك".

وختم سعاده: "رغم هذه الهنات غير الهينات، فإني لا انكر على المملكة العربية السعودية دورها الكبير في مساعدة لبنان، مشكورة، في تلك المرحلة على وقف الحرب واحلال السلام"، مشيرا الى أن "الطائف لا يزال يشكل إطارا صالحا لحل المشاكل التي يعاني منها لبنان، شرط تطبيقه نصا وروحا".
اخترنا لكم
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
"لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام"
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
اخر الاخبار
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
المزيد
المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي
المزيد
تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مولوي يتحدث عن استقالة قرداحي لـ"الراي"... ولا علم لي بقضية "خلية تبييض الأموال" في الكويت
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع
المزيد
الزيادات على الاسعار تطاول جميع السلع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني
فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات
سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة
افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف