Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة - المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي - المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية - "دعم إيطاليا أساسي"... بو حبيب: لبنان يواجه أكثر القضايا حساسية - الكتائب: لن نشارك في أي عمل نيابي خارج الدستور والأولوية لانتخاب رئيس لا لتنظيم الفراغ - الخليل وممثلا المالية شرحوا في جلسة لجنة المال القرارات المرتبطة بالمواد الضريبية الواردة في الموازنة - كتلة "نجدد": نرفض التطبيع مع الفراغ في سدة الرئاسة - باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية - "فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...! - "لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام" - لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف! - وزير العدل: لبنان امام واقع لم يشهده من قبل.. وهذه الجلسة غير دستورية - الجلسة الحكومية عقدت في السراي.. بوشكيان يؤمّن النصاب.. ميقاتي: ماضون في تحمل مسؤولياتنا وجلسة اليوم استثنائية - الزيادات على الاسعار تطاول جميع السلع - الأهمُّ "ما حدا يقرِّبْ عا جيبتو"...! - إليكم سعر الدولار صباح اليوم! - انخفاض في درجات الحرارة... ما حال طقس الأيام المقبلة؟ - درغام: ميقاتي أخطأ "الثنائي" الشيعي يُراهن على مرشحه ويُعطّل جلسات انتخاب الرئيس - جنبلاط ينشر صوراً لأمواج عاتية وسفن تغرق: "البلاد اليوم"

أحدث الأخبار

- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
الكتائب: لن نشارك في أي عمل نيابي خارج الدستور والأولوية لانتخاب رئيس لا لتنظيم الفراغ
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
إقتصاد

بوشكيان يدعو إلى تعزيز السوق العربية المشتركة: لبنان سينهض وشبابه رائد في المبادرات

2022 تشرين الثاني 02 إقتصاد

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

في اليوم الثاني للقمة العربية لريادة الأعمال التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية( الاسكوا) في العاصمة الأردنية عمان، وجه وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان الذي يمثل لبنان فيها، كلمة إلى المؤتمرين، هنا نصّها:
"تحيّةً طيّبة وأخويّة أحْمِلها من أرضِ لبنان وشعبِه العزيز على قلوبِكم. ونحن اليوم في ضيافة كريمة من جلالةِ الملك عبدالله الثاني، على أرضِ المملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيث يتحلّى الشعبُ الأردنيّ الشقيق بالمروءة والكرم والشهامة والفروسيّة.
نحن اليوم أيضاً في قمّةٍ عربية لريادة الأعمال دعت إليها الدكتورة دشتي تحت مظلّة منظمةُ الاسكوا. هذه القمّة رائدة في مواضيعها ونقاشاتِها، نتمنّى أن تخلُصَ الى نتائج واستنتاجات وتوصيات عملية ورؤيويّة ترسم خارطةَ طريق واضحةَ المعالم تؤسِّس لمسار تقدّمي وتوسّعي للمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة الحجم. نشكر الاسكوا وفريق عمل المنظّمة بقيادة الدكتورة دشتي على هذه المبادرة التي يحتاج اليها روّادُ الأعمال في بلدانِنا العربية، حيث تتوزّع الامكاناتُ والقدرات في كلّ دولة بحسب طاقاتِها البشريّة ومواردِها الطبيعيّة. وهنا، ألفت النظر إلى ضرورة الاستفادة من غنى عالمِنا العربي، وتبادلِ الخبرات في ما بيننا، في صناعاتٍ تكاملية وتجميعيّة وتبادليّة، والتركيز على الصناعات التكنولوجيّة الـ Hi –Tech، وصناعة الدواء حيث تكمن القيمة المضافة الأساسية في العلم والفكر الانساني والابداع والابتكار. نعتمد على الموادّ الأوليّة الموجودة في أرضِنا، وعلى فكر الانسان وعقلِه.
التنافس ضروري ولكن في إطار التكامل. هكذا نجحت دول اوروبا في اتّحادها، ودول اميركا اللاتينية في اتّحاد Mercosur، ومجموعة دول الـ Brix. التاريخ يجمعنا والحدود والثقافة واللغة. ولا ينقصنا التصميم والارادة على احياء السوق العربية المشتركة. نحن مجتمع الأعمال مدعوون إلى قيادة المسيرة والمسار نحو الوحدة، واقناع قادتِنا السياسيّين وشعوبِنا ومجتمعاتِنا بوجوب التخلّي عن خلافاتِنا وانقساماتِنا التي من دون جدوى. في كلمة عن لبنان الحبيب على قلوبِكم. لبنان هذا البلد الذي عانى وما زال من أزمة اقتصادية خانقة، سوف يتخطّى مواطنيّيَ الصعابَ والتحدّيات بايمان صلب وبعزيمة وثباتٍ وصمودٍ لا مثيل له.
الشعب اللبناني المُتشبِّث بأرضِه، والمُتمسِّك بقيامةِ بلدِه ونهوضِه، لن يستسلِم أمام حاجز أو حواجز. هو صاحبُ إرادة، عمِل في السنواتِ الثلاثِ الماضية الفائقةِ الصعوبة على الصعد المالية والنقدية والصحيّة ( كورونا )، على تأسيس شركات ومصانع جديدة. كما عزّز قدراتِه الانتاجيّة والتصديريّة، ووصل الانتاجُ اللبناني إن كان بالبحر أو البرَ أو الجوّ إلى أسواق وبلدان ونقاطِ بيع عالمية جديدة. كما صدّر البرامجَ الالكترونية عبر الاونلاين.
اللبناني مبدع ومبتكر، والأهمّ أنَه يلتزم في تنفيذ وعودِه وتعهّداتِه.
سيّداتي سادتي، نحن في حاجة إلى بعضِنا. إنّها فرصة للجمع والالتقاء حول قواسم اقتصادية وانتاجية مشتركة. لن نضيِّعَها بإذن الله.
اخترنا لكم
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
"لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام"
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
اخر الاخبار
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
المزيد
المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي
المزيد
تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إستعدوا للأمطار والثلوج!
المزيد
جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس
المزيد
سانا عن مصدر عسكري: عدوان اسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي والاضرار مادية
المزيد
توصية أميركية بجرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئة من الناس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني
فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات
سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة
افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف