Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

لبنان

أبو الحسن: ثابتون على ترشيح معوَّض وأي تطوير لموقفنا من الاستحقاق سيكون عبر التشاور مع الحلفاء

2022 تشرين الأول 29 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكّد أمين سر كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن أنَّ "الكتلة ستشارك في حال تمّت الدعوة إلى الحوار، لأننا مؤمنون بالحوار، وقال: "إننا وصلنا إلى أفق مسدود مع تحوّل جلسات انتخاب رئيس للجمهورية إلى "مهزلة"، وإصرار فريق معيّن على التعطيل عبر الورقة البيضاء أو التغيّب عن حضور الجلسات".

ولفتَ في حديث لصوت لبنان، إلى أنَّ "هناك جزء من المعارضة مضطرب ولديه مشاكله الداخلية، لذا يمارس العناد والنكد ممّا يصعب على فريق المعارضة تشكيل صوت وازن في العملية الانتخابية"، مشيراً إلى أنه "ووفقاً لذلك فنحن أمام واحد من ثلاثة خيارات إمّا الفراغ أيّ تدمير ممنهج لكلّ المؤسسات وخراب إضافي على لبنان وشعبه، أو إنتظار إشارة من الخارج وهذا يعني التنازل عن القرار الوطني اللبناني المستقلّ وإهانة للمجلس النيابي، أو الإتفاق عبر إعتماد الحوار الذي يجب أن لا يطول وان يكون محدّداً فقط بالموضوع الرئاسي ضمن حدود جلسة او جلستين إلى انتخاب رئيس للجمهورية".

ورداً على سؤال حول دعوة رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى الحوار، أجابَ أبو الحسن: "الرئيس نبيه برّي لا يدعو الأحزاب والقوى السياسية إلى حوار وطني بل إنَّ الدعوة موّجهة، ومن موقعه الدستوري، إلى الكتل النيابية بأشخاص رؤسائها، وبالتالي هذا من حقه".

وأكّد أنَّ "الحوار مستمر في المجلس النيابي كما في الجلسات السابقة كافة، بإعتبار أنه مكان صالح للحوار بين كل الكتل، ولكن علينا أن نعي كيفية إحياء هذه العملية، عبر تلاقي الـ 128 نائباً في ظلّ كلّ هذا الإنقسام الحاد بين رؤيتين او أكثر من رؤية داخل الفريق الواحد".

وأضاف: "عند مناقشة أيّ موضوع في المجلس على ايّ من الصعد يأخذ حيزاً كبيراً من النقاش وتتداخل الأمور لذلك تصعب السيطرة على الأمور وفقاً لآراء الـ 128 نائباً أمَا إذا كان عدد النواب المشاركين في الحوار 10 فقط مع أجندة محددة يسهل ضبط الأمر وهذا يشجع على إستمرار الحوار في المجلس النيابي".

وعن علاقة برّي ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، قال: "العلاقة وطيدة مع الرئيس نبيه بري وهي لها أسبابها التاريخية ولكن اليوم نتحدث عن الشق العملي، إذ إنّ هناك فرق بين من يرفض الحوار ومن يرّحب به، علماً أننا والقوات والحلفاء تقبلنا الدعوة إلى الحوار بالمبدأ ويبقى الشكل ويجب أن لا نتوقف عنده".

ولإنهاء الجدل حول السلوك السياسي لرئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، أوضح أبو الحسن أنَّه "في تاريخ الحزب وجنبلاط لم نبدّل تبديلا وبقيت الثوابت الأساسية المتركزة حول هوية لبنان وانتمائه العربي وسيادة لبنان وقراره المستقل ثابتة، قد يكون هناك مراحل فيها مرونة معينة ولكن عندما عدنا إلى الاستحقاق الرئاسي كما الانتخابي كان موقفنا واحداً إذ إننا ركيزة أساسية في هذا الأمر".

وشدّد على أننا "ثابتون على موقفنا في ترشيح النائب ميشال معوَّض وذاهبون مبدئياً نحو حوار وأي تطوير لهذا الحوار ولموقفنا من الاستحقاق سيكون عبر التشاور مع الحلفاء ومع معوَّض أيضاً بهدف تحديد الخطوة اللاحقة ولسنا ممن يترك حليفه في منتصف الطريق بغية إتمام صفقة أو تسوية".

وختمَ، قائلاً: "التسوية التي كنا ندعو إليها ونلجأ لها على مرّ تاريخنا السياسي كانت لأجل لبنان وغالباً ما كانت تحصل على حسابنا".

اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هيئة الطوارئ في الكتائب حذرت من تهريب اللقاح أو بيعه في السوق السوداء
المزيد
رئيس الجمهورية شارك في مؤتمر مساعدة بيروت: كل من يثبت تورطه سوف يحاسب وبيروت ستنهض كما كل مرة
المزيد
40 درجة مئوية متوقعة اليوم في المملكة المتحدة
المزيد
نديم الجميل: نريد تحرير الدولة من حزب الله وسلاحه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب