Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل" - هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً! - حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم - شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس - كرامي من دار الفتوى: لسنا مع رئيس تحد - وجهة ميسي القادمة.. تقارير تتحدث عن "خطوة مذهلة" - عثمان زار عويدات موضحا ما ورد في مذكرته واللغط حولها لاسباب مجهولة: لا خلاف مع النيابة العامة وربما هناك من يريد ضرب الأمن في لبنان - ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ - أين أصبحت هبة الباصات ومن هي المؤسسات المعنية بهذا الملف؟ وزير الأشغال يوضح! - قلق أميركي من تقدم الصين في الفضاء.. وتصفه بـ"المذهل" - عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد - قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام

أحدث الأخبار

- بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ

الصحافة الخضراء

فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

أسوأ نسخ كورونا الجينية... متحور "إكس بي بي" يقلق العالم

2022 تشرين الأول 29 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلنت دول عربية وعدد من دول العالم عن رصد المتحور الفرعي "إكس بي بي"، من سلالة أوميكرون المتحوّر من فيروس كورونا ، في عدة عينات إيجابية.

ويعد ظهور طفرات جينية للفيروسات أمرًا طبيعيًا، حيث إن بعض المؤسسات الصحية، اعتبرته أسوأ النسخ الجينية من الفيروس، إذ يتجنب الأجسام المضادة للعلاجات أحادية النسيلة وهو ما يجعل الأدوية غير فعّالة في إبطاء نموه داخل خلايا الجسم.

وكان المعهد الوطني الأميركي للأمراض المعدية قد عاود التحذير من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا خلال فصل الشتاء، مطالبًا بألا يتفاجأ العالم من ظهور متحور أخطر من سابقيه قد يتمكن من تجاوز الاستجابة المناعية المتحصلة من العدوى أو اللقاحات.

والمتغير الجديد، يُعد أسوأ النسخ الجينية من الفيروس، حيث يتجنب الأجسام المضادة من العلاجات أحادية النسيلة، مما يجعل الأدوية غير فعالة في إبطاء نموه داخل خلايا الجسم، كحال النسخ الأخرى.

المتحور "إكس بي بي": وفي هذا الإطار، أكد الاختصاصي في الأمراض الجرثومية غسان الأعور، أنه لا داعي للقلق من ظهور متحوّرات جديدة من فيروس كورونا، لأن أوميكرون الحاضر والمنتشر في كل العالم، هو من فصيل "أر أن إيه" فيروس، الذي عادة ما يتحور ويتطور.

وأوضح في حديث لـ"العربي" من العاصمة اللبنانية بيروت، أن المتحوّرات الجديدة لا يبدو أنها تظهر فعالية أكثر تجاه المرض، ما يعني أن العوارض الناتجة عنها هي محدودة، ولا تدعو للقلق.

وأضاف الأشقر، أن "أكس بي بي" نتج عن المتحور "بي إيه 2" من سلالة أوميكرون، مشيرًا إلى أن هذا الفيروس غير مقلق، لأنه ستكون هناك متحورات جديدة أخرى.

ولفت إلى أن ما يميز الـ"أكس بي بي"، هو قابليته للانتشار أكثر، لاستطاعته تخطي مناعة الجسم، الناتجة عن عدوى سابقة بأوميكرون أو عن اللقاحات.

وشدد الأشقر على ضرورة التقيد بالتوصيات الطبية، خصوصًا لدى الأشخاص الأكثر عرضة لتطور المرض، وأن يتلقوا اللقاحات في وقتها، مشيرًا إلى أن اللقاح الجديد "BIVALENT VACCINE"، الذي يحتوي على اثنين من المكون الأساسي لكورونا، والمكون الجديد أوميكرون يعطي مناعة ضد المرض.

وأشار إلى أنه من الناحية الطبية لا ينصح بإعادة استعمال الكمامات أو التباعد خصوصًا في الحياة العادية، مشددًا على ضرورة استعمالها عند الاكتظاظ في الأماكن المغلقة والمستشفيات والعيادات لحماية الأشخاص الأكثر عرضة لتطور المرض.
اخترنا لكم
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
اخر الاخبار
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم
المزيد
هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً!
المزيد
شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بيان عن مؤسسة القرض الحسن... هذا ما اوضحته عن عملية القرصنة
المزيد
فياض: "توتال" قد تتنازل عن جزء من حقل قانا
المزيد
تهافت على مادة الكاز في مرجعيون والاهالي يحضرون القناديل والشموع
المزيد
السيد للحريري والسنيورة: كنتم مع عصابة سعيد ميرزا أوّل من سيّس القضاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب
"تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية
إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟