Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض - "اندبندنت" الفارسية: معظم الإيرانيين يعارضون تمويل حزب الله - السفير كرم دان جريمة قتل الشاب متى: هذه الجريمة تزيدنا اصرارا على وجوب إيجاد حل سريع لملف النازحين السوريين في لبنان - 5 مليارات دولار "في خطر".. ضربة جديدة لتويتر في عهد ماسك - بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ - مدرب منتخب أميركا يؤكد أنه لا مكان للسياسة في المواجهة ضد إيران - مدرّب السعودية: لن نستسلم وسننافس حتى الثانية الأخيرة في المونديال - عقتنيت تودّع ابنها المغدور ايلي متى.. المطران العمار: شهيد البقاء في أرضه - فيديو.. ماذا قال وزير الرياضة السعودي بعد الخسارة؟ - يزبك: لتأمين مليار و200 مليون ليرة ‏لمستشفى البترون… أبيض: رفعنا السقوف لتخدم المرضى بشكل أفضل - رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!! - توقيف مشتبه به في قتل الفتى إيلي ميشال متى

أحدث الأخبار

- علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة - غوتيريش: مؤتمر المناخ فشل في وضع خطة لخفض الانبعاثات الكربونية "بشكل كبير"

الصحافة الخضراء

لبنان

حبشي: القوات لن تسمح او تقبل بضرب الدستور عرض الحائط

2022 تشرين الأول 29 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



أكد عضو تكتل " القوات اللبنانية " النائب أنطوان حبشي أن القوات لا ترفض الحوار، "لكن ان نضرب المسار الدستوري ونذهب الى حوار خارج المؤسسات الرسمية غير مقبول، ولأننا لا نتحاور على شيء إجرائي نريد ان يتم الحوار في المجلس النيابي".

أضاف في حديث الى "لبنان الحر" ضمن برنامج "بلا رحمة": "القوات لن تسمح او تقبل بضرب الدستور عرض الحائط، فإحدى أهم مشاكلنا، اننا نعتبر الدستور حبرا على ورق".

وقال: "يجب ان يتم انتخاب رئيس بفتح الدورات وعدم تعطيلها لغاية في نفس يعقوب فاحترام الدستور كل متكامل".

وتابع: "نحن على قاب قوسين من انتهاء ولاية عون، فعلى الكتل والنواب ان يتحملوا مسؤولياتهم وينتخبوا رئيسا للجمهورية".

أضاف: "زيارتنا بكركي كانت لعرض الأوضاع ومنها مسألة انتخاب رئيس وما تقوله جريدة الاخبار ليس حقيقياً ولا واقعياً بل بالاتجاه الذي يستطيعون استغلال الأمور فيها سياسياً . مضمون اللقاء هو ملك البطريرك الذي يستطيع في الوقت الذي يريد ان يقول ما حصل خلال اللقاء والذي كان واضحاً وصريحاً والذي بجزء منه عبرنا في النهار التالي عن موقفنا عن طريقة انتخاب الرئيس والدعوة الى جلسة مفتوحة لا يعطلها احد لان هذا التعطيل يتضمن نفساً سيئاً .

وختم حبشي: "جدية ورقة النائب ميشال معوض واضحة من خلال تصويتنا له وفعلياً اذا كان النواب يريدون خياراً واللبنانيون خياراً فانها مسألة سريعة وبسيطة فالحقيقة متوقفة على بقية نواب المعارضة فنحن لا نلعب لعبة بيت بيوت وهذا دليل على مدى امكان النائب ميشال معوض الحصول على 65 صوتاً يبقى ان يكمل المجلس جلساته وألا يذهب الثنائي ويرتشف القهوة قرب المجلس وننتظر النصاب وبعض النواب الذين يريدون المحافظة على حقوق المسيحيين يتسللون بين نواب الثنائي لافقاد النصاب".



اخترنا لكم
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!!
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
صورةٌ قادمةٌ من كوكبٍ آخرَ...!
المزيد
اخر الاخبار
وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا!
المزيد
مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني
المزيد
بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف
المزيد
مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المكاري من تونس: متمسكون بعراقة القيم الفرنكوفونية
المزيد
أسعار النفط تتراجع بعد مكاسب تجاوزت 4%!
المزيد
كم بلغ سعر صرف دولار السوق السوداء ظهر اليوم؟
المزيد
إيلون ماسك "ينتقم".. أول قرار بعد الاستحواذ على "تويتر"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم