Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي - عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور - المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا - بري عرض مع التطورات مع السفيرة الفرنسية هيل :الوضع غير ميؤوس منه ومتفائل بمستقبل أفضل للبنان - جعجع: "الحوار بدو أهل حوار..." - ما أحوجنا إلى الحكمة - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...! - الحزب لم يكن يضمر أي استهداف للتيار أو لموقع رئاسة الجمهورية - كرامي يحجب صوته عن فرنجية ويضع عينه على رئاسة الحكومة - ميزة جديدة من واتساب تمكننا من مراسلة أرقام غير مخزنة - 144 مليون دولار أموال شركات الطيران المجمدة لدى السلطات اللبنانية - اليابان والمملكة المتحدة وإيطاليا ستطور مقاتلة من الجيل الجديد - باسيل في بكركي اليوم - الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس.. حركات "برتقالية" في صندوقة الاقتراع - "الحزب" يردّ على باسيل: أخطأت... الصَّادقون لم ينكُثوا بوعد - بعد محاولة الانقلاب في ألمانيا.. من هم "مواطنو الرايخ"؟ - أزمة المياه في لبنان تغذي تفشي الكوليرا: الأمور تقترب من الذروة - كيف يُحتسَب الدولار الجمركي والـTVA على السيارات المستعملة؟

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ - أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية

الصحافة الخضراء

متفرقات

ميقاتي لبورجيا: نعول على جهود الفاتيكان للدفع باتجاه التوافق واجراء الانتخابات الرئاسية

2022 تشرين الأول 26 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي  أنه يعول على جهود الفاتيكان، بما له من سلطة معنوية وعلاقات مع الاطراف كافة، للدفع باتجاه التوافق بين اللبنانيين واجراء الانتخابات الرئاسية". وذلك خلال لقائه في السراي السفير البابوي لدى لبنان المونسنيور باولو بورجيا ، في زيارة تعارف لمناسبة تسلمه مهامه حديثا .

وشارك في اللقاء المستشار الديبلوماسي للرئيس نجيب ميقاتي السفير بطرس عساكر. وتمت مراجعة العلاقات ببن لبنان والفاتيكان وتجديد تأكيد اهتمام الكرسي الرسولي بلبنان وابنائه.

وزيرا السياحة والمال : واجتمع الرئيس ميقاتي مع كل من وزيري السياحة وليد نصار والمال يوسف الخليل. وعرض مع كل منهما شؤون وزارتيهما.

النائب عبدالله: وإستقبل النائب بلال عبدالله الذي أعلن بعد اللقاء: "لقائي اليوم مع دولة الرئيس تطرق الى أربعة مواضيع: الموضوع الأول، أكدنا له أننا متمسكون باتفاق الطائف، وكل تطاول على صلاحيات رئيس الحكومة مرفوض من قبلنا بما نمثل وبأمانة المنطقة التي أعطتنا ثقتها، هذا الموضوع غير قابل للتسوية، وكل محاولات للنيل من هذا الموقع وهذا الدور ستقابل من قبلنا بمواقف حاسمة.

أما الموضوع الثاني الذي تطرقنا اليه فهي العدالة لهاني الحاج شحادة الذي كان عضوا في المجلس الاعلى للجمارك وتم إيقافه للأسف لتأمين التوازن الطائفي من دون أي إدانة ودون اي ملف، واعتقد بأنه آن الأوان للإفراج عنه، فلديه عائلة واحباب ، وأقليم الخروب يزخر بالكفاءات والطاقات والقدرات على المستويات كافة ، ونأمل ان لا نعطي مبررا ليكون هناك إدانة لهؤلاء الناس الشرفاء والنظيفين في الإدارة الذين كانوا مثالا وقدوة في كل المواقع القضائية والعسكرية والإدارية، هذا دون أن نسمح لأنفسنا من التدخل في القضاء. كان دولة الرئيس واضحا بأنه لا يتدخل في القضاء، ونحن لا نتدخل أيضا ولكن نتمنى الإسراع في إقفال هذه الملفات.

أضاف: الموضوع الثالث والأساسي الذي تحدثنا فيه مع دولة الرئيس هو مباركته لتعويض إقليم الخروب الاجحاف في توفير الكهرباء من بسري،وهذا الموضوع تم بالاتفاق مع وزير الطاقة مشكورا، ومع شركة كهرباء لبنان مشكورة ومع مصلحة الليطاني مشكورة. ونأمل عندما تبدأ مؤسسة كهرباء لبنان بانتاج الكهرباء ان يكون هناك نوع من التعويض والعدالة لأهالي إقليم الخروب الذي سجل اجحاف طويل بحقهم في موضوع الكهرباء.

اما الموضوع الرابع فهو إجراء دولة الرئيس ميقاتي اتصالا برئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر بشأن موضوع آبار المياه التي تم العمل بها في موقع قريب من بسري، هذه الآبار التي من شأنها، ان تم العمل بها سريعا، أن تؤمن المياه كاملة لمنطقة الأقليم، وللأسف نحن مضطرون ان ننزل من ٤ الى ٣ ابار بسبب فرق الأسعار والتسوية مع المقاول، ولكن الاستاذ نبيل الجسر مشكورا أمن دعما ماديا كويتيا لإكمال هذا المشروع، وبذلك يكون تم حل مشكلة المياه في المنطقة.

الحريري: واستقبل النائبة السابقة بهية الحريري التي ابلغته ان ابن صيدا الطبيب غسان أبو ألفا، نجح في ابتكار مجموعة من أدوية العلاج المناعي للأشخاص المصابين بسرطان الكبد تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الاميركية.

وقد اكد الرئيس ميقاتي ان هذا الانجاز فخر جديد للبنان ولجهود اللبنانيين حيثما حلّوا.

رئيس وزراء الكويت: واجرى الرئيس ميقاتي اتصالا برئيس وزراء الكويت الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح،وهنأه بتوليه منصبه متمنيا له التوفيق وللكويت الشقيق دوام الازدهار والتقدم.
اخترنا لكم
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...!
المزيد
اخر الاخبار
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا
المزيد
جمارك المطار تُحبط محاولة إدخال 2 كلغ كوكايين من البرازيل!
المزيد
اللواء ابراهيم: التوافق السياسي كفيل باستمرار لبنان ولا خيار لنا سوى الدولة ومؤسساتها
المزيد
الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية في دونباس تتكبد خسائر كبيرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension
وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات