Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل" - هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً! - حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم - شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس - كرامي من دار الفتوى: لسنا مع رئيس تحد - وجهة ميسي القادمة.. تقارير تتحدث عن "خطوة مذهلة" - عثمان زار عويدات موضحا ما ورد في مذكرته واللغط حولها لاسباب مجهولة: لا خلاف مع النيابة العامة وربما هناك من يريد ضرب الأمن في لبنان - ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ - أين أصبحت هبة الباصات ومن هي المؤسسات المعنية بهذا الملف؟ وزير الأشغال يوضح! - قلق أميركي من تقدم الصين في الفضاء.. وتصفه بـ"المذهل" - عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد - قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام

أحدث الأخبار

- بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ

الصحافة الخضراء

متفرقات

حلّت الكارثة... فهل من كلمة "يتبع؟"

2022 تشرين الأول 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


الاحوال الجوية في لبنان والمنطقة ليومي الثلاثاء والأربعاء 24 و 25 تشرين الاول 2022

كتب الاب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ في تقرير على فيسبوك:
.
بعبارةٍ واضحة دُوّنَت في النشرة السابقة للأحوال الجوية: طقس الأحد مشمس صباحاً يتحوّل الى غائم ظهراً وممطر بعد الظهر مع عواصف رعدية، فتحت السماء خيراتها فتساقطت امطار طوفانية بين لبنان ودمشق، فحلّت الكارثة بسبب حالة عدم استقرار عالية الفعالية (وليس منخفضاً جويّاً)، ادت الى تشكل الفيضانات بين ساحل لبنان ودمشق حيث ضربت العواصف البردية المدينة وضواحيها، فماذا في التفاصيل؟
ارتفعت قيم الضغط الجوي فوق تركيا فتحوّلت الرياح الى شمالية وشمالية غربية، وتجمعت الكُتل الرطبة فوق سواحل فلسطين ولبنان ظهر الاحد وبدأت تتشكل السحب الركامية فوق لبنان متأثرة بالهواء الدافئ فوق المياه الاقليمية والساحل ما ادى الى ارتفاع نسبة الرطوبة الى 100% فانهالت الامطار بين الساعة الثالثة والنصف ومنتصف الليل فوق لبنان لتغطي 90% من مساحته بينما وصلت نسبة العواصف الرعدية الى 97% بين لبنان ودمشق بحسب ما سجلها رادار الصواعق.
هذا وقد وصلت نسبة الهطولات بين الضبية وجونية خلال 4 ساعات الى 29,5مم وهذا رقمٌ قياسي، الامر الذي سبب السيول والفيضانات وتشكل البحيرات، فغرقت السيارات واحتُجز المواطنون داخل سياراتهم، واستمر تساقط الامطار بشكل طوفاني ومتفرق حتى منتصف الليل، وتكون نسبة الهطولات على الخط الساحلي بين صور وطرابلس قد تراوحت بشكل متفاوت بين 18 و 45,7مم كان اكثرها في الضبية وجونية وطرابلس وزغرتا وعكار.
لم نكن امام منخفض جوّي، بل حالة عدم استقرار عالية الفعالية، وسوف تستمر الامطار المتفرقة يوم الاثنين مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة حتى ظهر الاربعاء.
هل من "يتبع" لهذه الحالة؟
سوف يتأثر لبنان بحالة عدم استقرار ثانية بين بعد ظهر الاربعاء ولغاية يوم الخميس ليلاً، يتخللها هطولات متفرقة، تكون غزيرة احيانا مع عواصف رعدية،
كان لهذه الشتوة سلبيات كارثية اهمها غرق الطرقات بالمياه ومحاصرة المواطنين وزحمة السير الخانقة، ومن الجهة الايجابية التي طال انتظارها، انّ شجر الزيتون قد ارتوى في معظم المناطق.
طقس يوم الاثنين غائم مع امطار محلية، يتحول الى غائم يوم الثلاثاء مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة.
الحرارة على الساحل: 26 نهاراً و 20 ليلاً
في البقاع: 27 نهاراً و 13 ليلا
على الجبال 1200 متر: 24 نهاراً و 13
على الجبال 2000 متر: 17 نهاراً و 7 ليلاً
الرياح: شمالية ضعيفة سرعتها بين 5 و 15 كم في الساعة
الضغط الجوّي: 1016hpa
الرطوبة: 70 %
حالة البحر : منخفض ارتفاع الموج، حرارة المياه 28 درجة
اخترنا لكم
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
اخر الاخبار
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم
المزيد
هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً!
المزيد
شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جدول مجلس الوزراء خالٍ من اي تعيينات ادارية
المزيد
عذراً، حضرة الرئيس ماكرون
المزيد
"سرقة القرن": كيف نُهب 2.5 مليار دولار من جيوب العراقيين؟
المزيد
منظمة الصحة العالمية صنفت المتحورة الجديدة لكورونا "مقلقة" وسمتها "أوميكرون"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب
"تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية
إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟