Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض

أحدث الأخبار

- بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة

الصحافة الخضراء

لبنان

شمعون: فرنسا لديها مشاريع في إيران وماكرون يدعم حزب الله

2022 تشرين الأول 24 لبنان النهار

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحيا حزب الوطنيين الأحرار الذكرى الثانية والثلاثين لإستشهاد رئيسه داني شمعون وأفراد عائلته الذين إغتيلوا في بعبدا، في قداس ٍفي كنيسة السيدة في الحدت.

وبالنسبة الى القداس وحيث يشار إلى دلالة إقامته في الحدت للمرة الأولى، فإن الحضور من جميع أطياف الفريق السيادي، ترك تساؤلات كبيرة حول إعادة لملمة الصفوف أمام الإستحقاقات المفصلية، ولا سيما الإنتخابات الرئاسية.
في السياق، يقول رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب كميل شمعون لـ"النهار"، إن هذه الذكرى "لا تنحصر فقط بحزب الوطنيين الأحرار وإنما هي على مستوى لبنان والفريق السيادي الوطني تحديداً، وإعادة التواصل بين هذه المكوّنات لنكون يداً واحدة أكان على صعيد الإنتخابات الرئاسية أو ما يحيط ببلدنا من أزمات سياسية وإقتصادية". ومن هذا المنطلق يضيف أنه "بدا التوافق واضحاً بين الإشتراكي والقوات والكتائب ونواب مستقلين وسياديين وسواهم، حول دعم ترشيح النائب معوض"، مؤكداً السير في هذا الخيار "لأننا نريد مرشحاً سيادياً نظيف الكفّ، يلعب دور الحكم ويواجه كل الأزمات، ويحافظ على الشراكة في الوطن من أجل مستقبل أفضل لأولادنا وأحفادنا".

ويسأل شمعون "جماعة الممانعة": "لماذا لا مرشّح لديهم حتى الآن ليقحمونا مجدداً في الفراغ في ظل الصراع القائم بين رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ورئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية، وذلك انعكس على هذا الإستحقاق من خلال الأوراق البيضاء، بينما ظروف البلد ودقة المرحلة تستوجب انتخاب رئيس اليوم قبل الغد، لكن هذا الفريق، وللأسف الشديد، عوّدنا على الفراغ ليأتي برئيسٍ من فريقه على غرار الرئيس عون".

أمّا لماذا لم يزر نواب "التيار الوطني الحر" حزب الوطنيين الأحرار في إطار جولاتهم على كلّ المرجعيات السياسية والوطنية، فيردّ النائب شمعون قائلا: "ما يتعذبوا أبداً ويجوا لعنّا ويريّحونا من هذه الزيارة، أضف أن اداء هذا التيار شي بلعّي النفس"، مشيراً الى أنه من خلال متابعة مواقفهم فهم "غير مصدّقين أن هناك أياماً معدودة ويغادر عون قصر بعبدا، وكأنهم وعلى طريقة حافظ الأسد يريدون بقاءه الى الأبد، لأنه كان رجلاً عظيما وناجحاً، والبلد في عهده عاش البحبوحة والإزدهار، لذا وللأسف يللي استحوا ماتوا".

وعن احتمال حصول تسوية لانتخاب الرئيس العتيد في ظل التحرك الفرنسي على غير مستوى، يخلص شمعون: "أقولها بصراحة، فرنسا لديها مشاريع في إيران والرئيس إيمانويل ماكرون يدعم حزب الله بدليل انه لم يسبق له أن انتقد اداء هذا الحزب ودوره في تقويض الأمن والإستقرار في لبنان والمنطقة، فلا نراهن على ماكرون وكلّ ما يقوم به، ناهيك أننا نترقب الإنتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يُحكى عن عودة الصقور في أميركا وخسارة بايدن الذي بدوره لم يفعل شيئاً جدياً للبنان. لذا لا نراهن كثيراً على هؤلاء، فلننتخب رئيساً توافقياً لبنانياً سيادياً عربياً، ونخلّص بلدنا قبل فوات الأوان".

اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية
المزيد
البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ
المزيد
غانم: إلى الحمام الزاجل دُر ...!
المزيد
مدرسة الحكمة-برازيليا احيت ذكرى الإستقلال الاب شلوق للطلاب: كونوا صوت الحق و لو بقيتم لوحدكم
المزيد
النائبة جعجع جالت على مشروعي حائط بحيرة بقاعكفرا ومستشفى بشري الحكومي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!