Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي - عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور - المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا - بري عرض مع التطورات مع السفيرة الفرنسية هيل :الوضع غير ميؤوس منه ومتفائل بمستقبل أفضل للبنان - جعجع: "الحوار بدو أهل حوار..." - ما أحوجنا إلى الحكمة - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...! - الحزب لم يكن يضمر أي استهداف للتيار أو لموقع رئاسة الجمهورية - كرامي يحجب صوته عن فرنجية ويضع عينه على رئاسة الحكومة - ميزة جديدة من واتساب تمكننا من مراسلة أرقام غير مخزنة - 144 مليون دولار أموال شركات الطيران المجمدة لدى السلطات اللبنانية - اليابان والمملكة المتحدة وإيطاليا ستطور مقاتلة من الجيل الجديد - باسيل في بكركي اليوم - الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس.. حركات "برتقالية" في صندوقة الاقتراع - "الحزب" يردّ على باسيل: أخطأت... الصَّادقون لم ينكُثوا بوعد - بعد محاولة الانقلاب في ألمانيا.. من هم "مواطنو الرايخ"؟ - أزمة المياه في لبنان تغذي تفشي الكوليرا: الأمور تقترب من الذروة - كيف يُحتسَب الدولار الجمركي والـTVA على السيارات المستعملة؟

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ - أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية

الصحافة الخضراء

محليات

سيناريو جديد لعمليات الخطف.. تهديد بيع الأعضاء لتسريع الفدية

2022 تشرين الأول 24 محليات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


فصلٌ جديد من فصول الخطف مقابل فدية عاد للظهور في بعلبك الهرمل بعد انقطاعٍ ليس بطويل، ما يترك تداعيات أمنية خطيرة في ظلّ تردّي الأوضاع الاقتصادية، فهل يتجرّع الناس كأس الأمن الذاتي للحفاظ على أولادهم وعائلاتهم؟

رغم كل الأمن والأمان اللذين حظيت بهما محافظة بعلبك الهرمل بعد الإجراءات الأمنية المتخذة منذ أشهر، والمداهمات والتوقيفات، لا يزال بعض الثغرات ينغّص على البقاعيين حياتهم، ويجعلهم عرضةً لأفرادٍ وعصابات إمتهنوا الخطف وسيلةً لتأمين مدخولٍ مادي، ومنهم من دخل المجال حديثاً، أو سلب الناس ما بحوزتهم على الطرقات، وفي أغلب الأوقات تعرّضهم لإطلاق نار أثناء محاولتهم الهرب ما يتسبّب بموتهم كما حصل مع أحد النازحين السوريين في السهل منذ أيام، حيث تعرّض لإطلاق نار لدى محاولته الفرار على درّاجته النارية من عملية سلب ما أدّى الى وفاته.

تطوّرٌ جديد دخل على أساليب الضغط التي تعتمدها عصابات الخطف مقابل الفدية لترهيب ذوي المخطوفين ودفعهم إلى الإسراع في تأمين مبلغ مالي يطالبون به مقابل إطلاق سراح أبنائهم، تمثّل بـ»بيع الضحايا أعضاء»، كلماتٌ كفيلة بأن تشعل النيران في قلوب أمّهاتهم، وبأن تحثّ آباءهم على لفّ الأرض ليدفعوا «المعلوم» من دون انتظار الدولة لكي تُعيدهم وهي قادرة، وقد سبق لشعبة المعلومات أن حرّرت عدداً من المخطوفين خلال فترة الصيف.

آخر حلقات مسلسل الخطف هو ما جرى صباح السبت، حيث تعرّض الشقيقان السوريان خالد (15 سنة) ومهنّد (13 سنة) عروب للخطف في وضح النهار في بعلبك، وفي التفاصيل أنّ والدهما يملك محلات لبيع البالة الأوروبية في سوق بعلبك ولديه عدة فروع، وأثناء توجّههما من مكان سكنهما في أحد أحياء المدينة إلى السوق عند العاشرة والنصف صباحاً، إعترض طريقهما جيب «شيروكي أسود زجاجه داكن ومن دون لوحات، ما دفعهما للهروب داخل أحد مفارق الحي، فترجّل من السيارة شخصان ملثّمان يحملان أسلحة ولحقا بهما، وتبعتهما السيارة وفق ما أظهرت كاميرات المراقبة، كذلك شوهدت درّاجتان ناريّتان تلحقان بالسيارة وتعملان على مراقبة الطريق والشابين خلال خروجهما من المنزل. وبعد ساعات تلقّى الوالد اتصالاً عبر تطبيق «واتساب» من رقم خارجي يطالبه بمبلغ مالي مقابل إطلاق سراحهما أو بيع أعضائهما خلال مهلة أقصاها 24 ساعة».

وعلى الأثر، نفّذ عدد من الأهالي وقفة احتجاجية مع أهل المخطوفين في سوق بعلبك أمام البلدية مطالبين الدولة والأجهزة الأمنية بالتحرّك لإطلاق سراحهما وكشف الفاعلين، وحملت القضية تضامناً واسعاً من أبناء المدينة كونها المرّة الأولى التي تُهدّد فيها عائلة مخطوف بذبحه وبيع أعضائه، ما يدفع الناس الى الخوف والحذر أكثر، وانتهاج الأمن الذاتي لحماية أنفسهم وأبنائهم.
اخترنا لكم
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...!
المزيد
اخر الاخبار
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السلاح الميليشيوي يهدّد حركة الملاحة الجوية إلى بيروت
المزيد
الترسيم يعود إلى الواجهة: "أسابيع حاسمة" لاستئناف المفاوضات
المزيد
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
حرب: آمل ألا تتحول قضية الاتهام إلى تصفية حسابات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension
وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات