Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة - المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي - المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية - "دعم إيطاليا أساسي"... بو حبيب: لبنان يواجه أكثر القضايا حساسية - الكتائب: لن نشارك في أي عمل نيابي خارج الدستور والأولوية لانتخاب رئيس لا لتنظيم الفراغ - الخليل وممثلا المالية شرحوا في جلسة لجنة المال القرارات المرتبطة بالمواد الضريبية الواردة في الموازنة - كتلة "نجدد": نرفض التطبيع مع الفراغ في سدة الرئاسة - باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية - "فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...! - "لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام" - لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف! - وزير العدل: لبنان امام واقع لم يشهده من قبل.. وهذه الجلسة غير دستورية - الجلسة الحكومية عقدت في السراي.. بوشكيان يؤمّن النصاب.. ميقاتي: ماضون في تحمل مسؤولياتنا وجلسة اليوم استثنائية - الزيادات على الاسعار تطاول جميع السلع - الأهمُّ "ما حدا يقرِّبْ عا جيبتو"...! - إليكم سعر الدولار صباح اليوم! - انخفاض في درجات الحرارة... ما حال طقس الأيام المقبلة؟ - درغام: ميقاتي أخطأ "الثنائي" الشيعي يُراهن على مرشحه ويُعطّل جلسات انتخاب الرئيس - جنبلاط ينشر صوراً لأمواج عاتية وسفن تغرق: "البلاد اليوم"

أحدث الأخبار

- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
الكتائب: لن نشارك في أي عمل نيابي خارج الدستور والأولوية لانتخاب رئيس لا لتنظيم الفراغ
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
مقالات وأراء

هل يرشح التيار كنعان لرئاسة الجمهورية؟

2022 تشرين الأول 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "

بات من الواضح في الملف الرئاسي أن الأمور لم تنضج بعد، وأنها لن تصل إلى خواتيمها السعيدة قريباً، لكن بالرغم من ذلك، فهناك عدة مسلمات أصبحت واضحة، ولا بد منها لإنجاز التوافق على شخص الرئيس المقبل.

جملة فيتوات متبادلة بين الأقطاب المسيحيين الموارنة، من سمير جعجع، وسليمان فرنجية، وجبران باسيل، وسامي الجميل، إضافة إلى رفض هذه الأسماء من عدة كتل نيابية وأطراف سياسية داخلية وخارجية، وبالتالي فالبحث جاري عن شخصية معتدلة.

الشرط الثاني هو ان يكون لديه برنامج وحيثية شعبية ووطنية، وخبرة في العمل السياسي.

ثالثاً أن لا يكون شخصية استفزازية ولا يُشكّل تحدياًلا داخلياً ولا خارجياً، وقادراً على التواصل مع جميع الأطراف .

رابعاً أن يُطمئن حزب الله إلى مستقبل العلاقة معه ويثق به الحزب .

ما زالت الورقة البيضاء هي الناخب الأكبر في جلسات المجلس النيابي، وقوى تحالف الثامن من آذار لم تطرح اسماً للسير به في الانتخابات.

وانطلاقاً من ضرورة حسم الأمر خلال مدة قصيرة، إذ أن الفراغ الرئاسي سيكون له انعكاسات سلبية كبيرة، نسأل لماذا لا يرشح التكتل أحد أعضائه، الذين تنطبق عليه معظم الشروط والمواصفات المطلوبة، وقد يكون لديه فرصة حقيقية وجدية للوصول إلى سدة الرئاسة؟؟؟

إن النائب ابراهيم كنعان وعلى مدى سنوات في المجلس النيابي، عمل بكل جد، وأثبت أنه شخصية لديها كفاءة عالية وخبرة ممتازة في كافة الملفات، الاقتصادية والمالية والسياسية، والأهم من ذلك أنه قادر على التواصل مع جميع الكتل والفرقاء، ولديه العديد من الأصدقاء داخل كافة هذه الكتل النيابية، حتى تلك التي ليست على اتفاق مع التيار الوطني الحر.

عندما نستعرض الاسماء المطروحة لرئاسة الجمهورية، وهي كلها شخصيات محترمة، نجد أن كنعان هو من بين أكثر هذه الشخصيات كفاءة وخبرة في الشؤون اللبنانية، كما أن كل المواصفات التي يطرحها الفرقاء السياسيون تنطبق عليه، باستثناء أنه ينتمي إلى تكتل لبنان القوي، وهذا الأمر الذي يعترض عليه البعض.

لكن أوليس انتخاب رئيس واضح وصريح، ويحظى بتأييد لا بأس به في طائفته، ولدى الفرقاء الآخرين، أفضل من الأتيان برئيس لا طعم له ولا لون؟؟؟

لبنان لا يحتمل الفراغ والمناكفات، وهذا بتوافق جميع الآراء، ولكنه أيضاً لا يحتمل وجود رئيس ضعيف، ولذلك ربما بات على كتلة لبنان القوي، والتي هي أكبر ثاني كتلة مسيحية، أن تفكر جدياً بالعمل لإيصال مرشح من صفوفها، وأن تُعلن صراحة ترشيحها له، ضمن برنامج واضح، بدل المماطلة، وانتظار أن يتم وضعها أمام خيار الفراغ، أو شخصية مارونية يتم إسقاطها علينا "بالبروشوت".

فلماذا ما زال التكتل يذهب بعيداً، ولماذا الاختباء خلف الأصبع، وهل باتت فعلاً الكنيسة القريبة لا تشفي؟؟؟
اخترنا لكم
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
"لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام"
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
اخر الاخبار
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
المزيد
المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي
المزيد
تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري: تعالوا نتوحّد
المزيد
بعد مجزرة المدرسة الأميركية.. ماذا حصل في كندا؟
المزيد
عوده عن آيا صوفيا:الشعبية السياسية والدينية لا تبنى على أنقاض الكنائس
المزيد
اقفال معظم صناديق الاقتراع... ميقاتي: خرجنا بنصر كبير للدولة اللبنانية وللمواطنين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني
فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات
سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة
افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف