Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض

أحدث الأخبار

- بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة

الصحافة الخضراء

محليات

الخازن التقى وفد "لبنان القوي": هناك شوائب في اتفاق الطائف!

2022 تشرين الأول 20 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إلتقى "التكتل الوطني المستقل" الذي يضمّ النواب طوني فرنجية وفريد هيكل الخازن ووليم طوق وميشال المر، في دارة النائب الخازن، وفدا من تكتل "لبنان القوي" يضمّ النواب ندى البستاني وجورج عطالله وجيمي جبور في إطار الزيارات التي يقوم بها التكتل من أجل التوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية.

بعد اللقاء، تحدّث النائب الخازن منوّهاً بـ "المبادرة التي يقوم بها "تكتل لبنان القوي" سيما وان البلد بحاجة لحوار ونقاش عميق ولمزيد من الاخذ والرد واللقاءات بهدف التوصل الى انتاج رئيس للجمهورية".

وأضاف الخازن أن "هذا البرنامج الذي يقوده التكتل جدير بالنقاش وهو يتضمن نقاطا مهمة تتطلب حوارا مع كل الاطراف اللبنانية ولا شك انها انطلاقة مهمة".

وأشار الخازن ان "لا نية لاعادة البحث في اتفاق الطائف، هو اتفاق ضروري ودستور جامع للبنانيين وإن ثمة بعض الشوائب التي تتطلّب تطويرا".

وتابع "تمسكّنا كتكتل وطني مستقل النهائي باتفاق الطائف لا يمنع تطويره ولا يفهمنّ أحد كلامي على أنّه بحث باتفاق الطائف إنّما البحث بالشوائب التي تعتريه."

وأمل الخازن في ان تنتج الجولات رئيسا للجمهورية وقال "كتكتل الوطني المستقل لدينا اسما مطروحا لرئاسة الجمهورية هو الوزير سليمان فرنجية، هو اسم مطروح من باب التفاهم وليس للتحدي والاستفزاز".

وتمنى الخازن "الوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت لان البلد لا يحتمل فراغا، والاوضاع الاقتصادية والمالية لم تعد تحتمل سيما أننا وصلنا الى الإنحلال الاقتصادي".

وأمل أن "يشمل الحوار بين الكتل النيابية حوارا بين رؤساء الاحزاب والتيارات السياسية لان ذلك سيساعد في انتاج رئيس للجمهورية".

وردا على سؤال عما اذا كان سيترشح لرئاسة الجمهورية في حال لم تصل الامور الى خواتيمها وتم السير بسليمان فرنجية مرشحا للرئاسة، قال الخازن "نحن كتكتل نتبنّى اسم الوزير سليمان فرنجية حتى ولو لم يترشح رسميا".

من جانبه، قال النائب عطالله: "تشرفنا كتيار وطني حر بزيارة دارة النائب الخازن للبحث في الورقة الرئاسية المطروحة من منطلق الثوابت الذي سيتبناها الشخص الذي سيترشح لرئاسة الجمهورية والذي سنسير به وندعمه في حال تبنّى هذه الورقة على قاعدة أن رئيس الجمهورية صحيح انه ليس له كامل الصلاحيات لتنفيذ هذه الورقة ولكن على الأقل مشارك في السلطة التنفيذية".

وأشار الى أنه "يتبنى هذا البرنامج الاصلاحي، ومن ناحية أخرى نعتبر أن هذه الورقة تشكل تقاطعا بيننا وبين التكتل الوطني المستقل للتوافق على اسم لرئاسة الجمهورية".
اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية
المزيد
البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شيخ العقل: بديل الاعتدال تسلط وتطرف وانعزال
المزيد
مدرسة الحكمة-برازيليا احيت ذكرى الإستقلال الاب شلوق للطلاب: كونوا صوت الحق و لو بقيتم لوحدكم
المزيد
الكمامات مهمة أم لا؟ "توجيه نهائي" من منظمة الصحة العالمية
المزيد
"الحزب" بين فرنسا والرياض
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!