Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض

أحدث الأخبار

- بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة

الصحافة الخضراء

لبنان

عطاالله: لدى الرئيس عون خيارات يمكن أن يلجأ إليها والأمور متروكة لأوقاتها

2022 تشرين الأول 19 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى النائب عن تكتل «لبنان القوي» جورج عطالله أن الانتخابات الرئاسية ستتم عندما يحصل التوافق على اسم الرئيس، ومن الواضح أنه لا أكثرية وازنة في مجلس النواب يمكنها فرض الانتخاب وفق ما تشتهي، وأن من يرى نفسه قادرا على الإتيان برئيس فليفعل، مؤكدا أنه لا فريق بإمكانه تأمين 65 صوتا، وإن هو قادر على الوصول الى هذا الرقم يكون قادرا نظريا، مستبعدا أن تكون الجلسة الثالثة يوم الخميس القادم حاسمة نظرا للظروف غير الناضجة بعد.

وأعلن عطاالله في تصريح لـ «الأنباء» الكويتية أن لقاء قريبا سيجمع تكتل «لبنان القوي» مع كتلة الوزير السابق سليمان فرنجية، وفي اللقاء سيعلن التكتل موقفه من الاستحقاق الرئاسي ويطرح رؤيته، لافتا الى أن فرنجية لم يعلن ترشحه رسميا ولم يطلب تأييدنا له.

وأكد أنه حتى اللحظة لا يبدو أن هناك أجواء توافقية بين مختلف القوى السياسية حول اسم الرئيس، وأن التيار الوطني الحر لم يتفق بعد على اسم الرئيس ولم يعلن موقفه تأييدا أو رفضا لهذا المرشح أو ذاك قبل الحديث معنا، مؤكدا أن الثنائي الشيعي لم يفصح عن مرشحه، كما لم يعلن صراحة أن فرنجية مرشحا وعندما يعلن ذلك سيكون لنا موقفنا.

وأوضح عطاالله ردا على سؤال أن التيار الوطني الحر وضع ورقة أولويات رئاسية سلمت الى الرئيس ميشال عون ومن ثم الى البطريرك بشارة الراعي، وبدأ بالتشاور حولها مع الكتل النيابية، وكان النقاش مع كتلة «تجدد» في العموميات لا في الأسماء المطروحة للرئاسة، مؤكدا ضرورة أن تجرى الانتخابات الرئاسية ضمن المهلة الدستورية انطلاقا من أن أوضاع البلاد لا تحتمل الشغور الرئاسي.

وعما اذا كان تشكيل الحكومة سيحصل قبل الأيام العشرة الأخيرة من انتهاء ولاية الرئيس عون رأى عطاالله أن تشكيل الحكومة ليس إنجازا بل هو واجب وطني يجب أن يقوم به الرئيس نجيب ميقاتي بالتوافق مع رئيس الجمهورية من أجل حسن سير واستمرارية المرافق العامة وإدارة الدولة، يضاف اليها في هذا الظرف أن تمارس عملها الإنقاذي، مؤكدا أن علينا عدم استباق الأمور، وتقديراتنا أن الرئيس ميقاتي ومن خلفه يلعبون لعبة الوقت للوصول الى آخر وقت ممكن وتتشكل الحكومة، وقد ابلغوا بشكل واضح أن حكومة تصريف الأعمال لن تتسلم صلاحيات رئيس الجمهورية، ومخطئون اذا ظنوا أنه أسقطت من يد رئيس الجمهورية احتمالات أخرى في الموضوع الحكومي، لذلك كانت النصيحة واضحة لهم وأعتقد أنهم استوعبوا ذلك، والأمور لم تعد بعيدة والرهان هو على وعي ومسؤولية الرئيس ميقاتي.

وعن الخيارات التي قد يلجأ اليها الرئيس عون اكتفى عطاالله بالإشارة الى أن الأمور متروكة لأوقاتها، وأن للرئيس عون خيارات يمكن أن يلجأ اليها غير الرضوخ للابتزاز الحاصل.
اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية
المزيد
البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية
المزيد
رغم اللقاحات.. "عقبة مزعجة" قد تطيل عمر كورونا عاما آخر
المزيد
مدرسة الحكمة-برازيليا احيت ذكرى الإستقلال الاب شلوق للطلاب: كونوا صوت الحق و لو بقيتم لوحدكم
المزيد
الرئيس عون عرض مع الرئيس المكلف مسار التشكيل والتطورات في الجنوب ميقاتي: لبنان يلتزم ال 1701 والامور في الموضوع الحكومي بخواتيمها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!