Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

متفرقات

سوف أموت اليوم، أو غداً، أو بعد سنين طويلة.. لا أدري حقاً!

2022 تشرين الأول 17 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتبت الاعلامية غنوة غازي زيتونة:

سوف أموت اليوم، أو غداً، أو بعد سنين طويلة.. لا أدري حقاً!
ولكن حتماً سوف أموت .. فكلنا زائلون!

سوف أموت وأنا على يقين بأني لن أموت بموت غنوة التي تقرأون الآن كلاماً خطّته يداها.. فموتي لن يكون سوى انتقال مبارك لي من قميصٍ إلى آخر، ولن يكون سوى في الزمان والمكان المناسبيْن لي تماماً فلا تحزنوا ولا تبكوا، بل باركوا انتقالي إلى رحلة جسمانية جديدة، وادعوا لي بطيب البقاء لا بطوله.. فطول العمر لا يقاس بعدد سنينه بل بطيبه، وبلحظات السلام التي نستشعرها خلاله.. وفي هذه اللحظة حين أكتب أعيش سلاماً يغنيني عن كل مقاييس الزمان.. إذاً فعمري طويل مديد وإن متّ الآن!
وفي يوم دفن هذا الجسد الذي أسكنه الآن وهنا، قد تذكرون كل ما ألِفتم أنه أنا، فلا تبالغوا بمدح الظاهر الحسن مني لأنه ليس أنا. وسامحوا - إن شئتم واستطعتم - الظاهر القبيح مني فهو أيضاً ليس أنا!
أنا - وإن متّ في بعد المادة بالنسبة لكم/ن - لسوف أكون على قيد الحياة بشكل أو بآخر بالنسبة لغيركم/ن.
إذاً حتماً لن أموت، فكلّنا خالدون!
في بعد المادة كلنا زائلون وفي بعد الروح كلنا خالدون! وفي البعد الالهي كلنا واحد.. فعلام ستحزنون أو تبكون؟!
وإن شئتم الوفاء لي وهذا عهدي بكم/ن فالوفاء لا يقاس بمقدار البكاء والرثاء، بل بمقدار العمل بما يريح روحي في انتقالها.. لذا، إجعلوا يوم دفني انتفاضةً على كل بالٍ من العادات والتقاليد!!!!!
لا تلبسوا الأسود فأنا لا أطيقه لأنه من مظاهر تحديد القالب النمطي للنساء! حتى في حزننا أرادوا لنا قالباً نمطياً.. فيا كل قريبة أو صديقة تحبني بصدق، لا تلبسي الأسود يوم دفني فالأسود يمتصّ كل الطاقات وأنا أخشى عليكن من الطاقة السلبية في المكان، فلا تتشِحْنَ بالسواد حبيباتي، بل تزيّنَّ بالأبيض لتفرح روحي بملاقاة طاقاتكن الحلوة حتى وهي تغادر قميصها! وقد يواجهكن أهلي والمجتمع على هذا السلوك، سامحنني ومارسن فعل البطولة في كسر هذا التقليد في دفني، فأنا حقاً أريده لي ولكنّ وللخالدات من بعدي! وأنا أتعهّد أمامكن اليوم بألا أتّشح بالسواد طويلاً على ميتٍ/ة مهما كان قريباً مني في البعد المادي، وليرجمني من شاء/ت .. "لا أبالي فهذا العمر من نسج الخيال" (مقتبس للمعلم كمال جنبلاط)!
ولا تضعْن الأكاليل قرب جثّتي أو فوق قبري، أحب أن يرافقني عبير الورود الحيّة في رحلتي إلى قميص آخر، ولا أريد أن أحمل إثم وردةٍ سُلخت عن أمها الأرض لتموت قرب جسدٍ فانٍ، فيما أنا أحلق في عليائي بزهو نحو ولادة جديدة! ولا أرغب بأن يهدَر قسطٌ من أموالكم/ن على ورود سوف تتحلل مثل جسدي، بل أنفقوا تلك الاموال على الصحة النفسية لمن أحبوني.. وبهذا قمّة الوفاء لرسالتي في دورة هذه الحياة بينكم/ن..
ولا تلتزموا بطقوس الحداد المحددة بزمان (أربعين يوماً او اكثر او أقل) فلا فرق عندي لأني لا أريد الحزن لكم وأنا في جسدي الآخر أقطف الحب والفرح ربما مع عائلة أخرى، بل أريد أن تطمئن روحي أنكم/ن جميعاً بأفضل حال مستمرون!
هذه الحياة دار ممرٍ لا مستقرّ أعزائي.. وإن كنا فيها في حضن الأرض زائلين، فنحن في حضن الخالق للأبد خالدون.. فافرحوا وهلّلوا وفي يوم دفني لا تبالغوا بطلب الرحمة لي، فلنا كلنا رب رحيم عليم بغنى عن صلواتنا!
فقط أطلقوا روحي من سجنكم/ن ورددوا معي عبارة تريح روحي هي: "انتقال مبارك"!
هذا الكلام واقعي بامتياز، لا طاقة سلبية فيه بل كتبته وأنا في قمة إيجابيتي، فلا تظنوا أني حزينة او كئيبة، بل فقط خذوه على محمل الجد الجد عندما تأتي ساعتي
اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين
المزيد
النائب المنتخب مارك ضو عرض مع الرئيس الحسيني الاستحقاقات المقبلة
المزيد
ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود"
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب