Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض - "اندبندنت" الفارسية: معظم الإيرانيين يعارضون تمويل حزب الله - السفير كرم دان جريمة قتل الشاب متى: هذه الجريمة تزيدنا اصرارا على وجوب إيجاد حل سريع لملف النازحين السوريين في لبنان - 5 مليارات دولار "في خطر".. ضربة جديدة لتويتر في عهد ماسك - بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ

أحدث الأخبار

- علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة - غوتيريش: مؤتمر المناخ فشل في وضع خطة لخفض الانبعاثات الكربونية "بشكل كبير"

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

طريقي ١٧ تشرين..أويُطلب الصفح من القتلة

2022 تشرين الأول 16 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتب عدنان القاقون


17 تشرين (اكتوبر)الذكرى الثالثة لانطلاقة مجاميع شبابية قدموا من كافة المناطق اللبنانية ليوقدوا شعلة الثورة في قلب العاصمة بيروت
وحدّهم الظلم فوجدوا أنفسهم بشكل عفوي في الشوارع، يطالبون بأبسط الحقوق :نريد العيش الكريم.
يا لهذا الشعار الصعب لا بل يا لوقاحتكم! وها نحن اليوم نحصد جميعاً أهوال المطالبة بدولة ..الوطن.
ليس أمامكم إلّا طلب الغفران.
كيف تجرأتم على التقاط تلك الشعارات الدخيلة، عدل، مساواة، حريات حقوق العيش الكريم !؟ من أوعز لكم أن صرخة الآآآخ !!! مهما علت قد تطال قلاع الكبار؟
يا لوقاحتكم، مجاميع تبحث عن الاستعراض على حساب الاستقرار!
بعد ثلاثة أعوام ألا يجرؤ أحد منكم على الاعتذار، وطلب الغفران ؟

اعذروهم كانوا مجرد فتية حالمين بوطن ، غافلون مغيبون عن حجم جبروتكم، فانجرفوا مع تلك الشعارات التي تتحدث عن الكرامة والحريات والعيش الكريم.
سامحوهم ، لقد غُرر بهم ولم يدركوا أن تلك الأفكار لا يمكن أن تلوث حدائق النبلاء.

يا لوقاحة وجهل طلبة الجامعات ، وأساتذتها ، والأطباء والمهندسين وناشطي السياسة والاقتصاد والعمال وغيرهم، جميعهم شركاء في جريمة 17 تشرين فقد ظنوا أن أسوار السجن الطائفي الكبير يمكن أن تهتز تحت وقع الجوع والظلم .

الذين قطعوا الطرق في لحظة خوف وأمل، هم مجرمون لن يرحمهم التاريخ، ويا لتفاهة مبرراتهم ، والد طفل على فراش الموت لم يعثر له على دواء ! وآخر انكسر من داخله وهو يُشاهد والده المُسِن يعتلي حاوية القمامة بحثاً عن طعام ، وثالث حاول إطفاء جسد شقيقه الذي أحرق نفسه تعبيراً عن عجزه على سداد أقساط ابنته ، ورابع بعد رحلة عمر شاقة وجد أن أمواله في قبضة مافيا المصارف. وخامس فقد نصف عائلته وتشردت البقية بفعل حادث عرضي مجهول في المرفأ، هز العالم ولم يحرك ضمائر المسؤولين.

عن أي مبررات يتحدثون .. لقد أجرموا ولكن يطمحون بالغفران .
كيف لكاتب أن يدافع عن تلك الحفنة من اللبنانيين الذين حاولوا التطاول على مقامات الزعماء في وطني عندما راهنوا على صندوق الفرجة في الانتخابات النيابية . مجموعة فتية طالبي كرامة ضلوا الطريق ويستحقون العقاب.
فلتغلقوا المدارس..والجامعات ما حاجتنا لفصول إفساد العقول ومقاعد التمرد.
فتلك مجاميع شعبية صدقت تلك الوريقات الصفراء المستوردة التي تتحدث عن حقوق الإنسان في رحاب قلاع النبلاء .
يا لوقاحتكم وجهلكم أيها الحالمين التحرريين القابعين أمام السفارات حين صدقتم جبران خليل جبران " لو لم يكن لبنان وطني لاخترته وطنا لي، وتسلحتم بمقولة الإنسان كمال جنبلاط "إن الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم".
فلتُحرق كتب جبران وكمال جنبلاط ومخائيل نعيمة وغيرهم، لتدفئة عجوز هنا أو طفل هناك، بدلاً من التباكي أمام الارتفاع الجنوني لأسعار الوقود.

اليوم يصادف ذكرى محاولة لإحياء الحقوق أمام طواحين الظلم في بلادي.
ها هو الشعب يرفع رايات الاستسلام ..والذل
أويُطلب الصفح من القتلة؟؟؟!!!
اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا!
المزيد
سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه
المزيد
مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين
المزيد
مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
ماذا يجري في مطار بيروت؟
المزيد
بعد الفوز على الأرجنتين.. هل حصل كل لاعب من المنتخب السعودي على سيارة "رولز رويس"؟
المزيد
سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم