Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي - عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور - المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا - بري عرض مع التطورات مع السفيرة الفرنسية هيل :الوضع غير ميؤوس منه ومتفائل بمستقبل أفضل للبنان - جعجع: "الحوار بدو أهل حوار..." - ما أحوجنا إلى الحكمة - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...! - الحزب لم يكن يضمر أي استهداف للتيار أو لموقع رئاسة الجمهورية - كرامي يحجب صوته عن فرنجية ويضع عينه على رئاسة الحكومة - ميزة جديدة من واتساب تمكننا من مراسلة أرقام غير مخزنة - 144 مليون دولار أموال شركات الطيران المجمدة لدى السلطات اللبنانية - اليابان والمملكة المتحدة وإيطاليا ستطور مقاتلة من الجيل الجديد - باسيل في بكركي اليوم - الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس.. حركات "برتقالية" في صندوقة الاقتراع - "الحزب" يردّ على باسيل: أخطأت... الصَّادقون لم ينكُثوا بوعد - بعد محاولة الانقلاب في ألمانيا.. من هم "مواطنو الرايخ"؟ - أزمة المياه في لبنان تغذي تفشي الكوليرا: الأمور تقترب من الذروة - كيف يُحتسَب الدولار الجمركي والـTVA على السيارات المستعملة؟

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ - أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية

الصحافة الخضراء

متفرقات

برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية يختتم مشاريعه في لبنان

2022 تشرين الأول 03 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



تم تنظيم المؤتمر الختامي لبرنامج مسار الممول من الاتحاد الأوروبي عبر الصّندوق الائتماني مدد لدعم قدرات الحُكومات المحلية وسكّانَها المُضيفين واللاجئين على حدٍّ سواء، في لبنان والعراق، في جامعة البلمند وذلك بالتعاون مع شركاء البرنامج: الوكالة الدولية لاتحاد بلديات هولندا VNG International الوكالة الكاتالونية للتعاون الإنمائي ACCD والجمعية البولندية للمساعدات الدولية PCPM ومركز اتحاد البلديات الدانمركية للتنمية KL Komponent.

افتُتح المؤتمر بكلمة للبروفيسور رامي عبود، نائب رئيس جامعة البلمند وعميد كلية الهندسة، رحّب فيها بالحضور وتناول من خلالها أهمية برنامج مسار خاصة في الشق الذي يتعلق بنظم المعلومات الجغرافية. تلاه كلمة للسيدة جوديث غيرلنج مديرة برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية في لبنان، وكلمة ممثلة الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع مسار، السيدة أليسيا سكورسيلا.

في القسم الثاني والثالث من المؤتمر، تم شرح دور البلديات في التخطيط والإدارة المحلية، وتقديم الخدمات الأساسية وفي التنمية والاستثمارات الاقتصادية المحلية بالإضافة الى أهم النشاطات والمشاريع التي نُفّذت من قبل الشركاء كافة ومنها: التسويق للسياحة البيئية، مشروع تربية النحل، نظم المعلومات الجغرافية، تجهيز الأغذية الزراعية، إدارة الكوارث، إدارة البحيرات الجبيلية ومياه الري، وغيرها الكثير من المشاريع في كل من اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر، بلدية عرسال، اتحاد بلديات المنية، وسط وساحل القيطع، الدريب الأوسط، الدريب الغربي واتحاد بلديات عكار الشمالي.

بالإضافة الى المشاريع التي نفذت من خلال مشروع مسار، عرضت الوحدات الفنية في البلديات والاتحادات المشاركة المشاريع التي تمت كتابتها لعرضها على الجهات المانحة بغية تنفيذها اوتمويلها.

حضر المؤتمر رئيس اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر المحامي جان فخري، نائب رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع الشيخ يحيا الرفاعي، رئيس اتحاد بلديات المنيه السيد خالد ابراهيم الدهيبي وممثلو عن اتحاد بلديات شمال عكار المهندس ريمون سليمان والدريب الأوسط جهاد جواد.

وفي نهاية المؤتمر، أطلق السيد ماتايس كوبن مدير مشاريع في الوكالة الدولية لاتحاد بلديات هولندا، موقع مسار الإلكتروني masarproject.com وختم المؤتمر مدير فريق مشروع مسار السيد ميشال ليختهارت.
اخترنا لكم
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...!
المزيد
اخر الاخبار
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش
المزيد
لهذا السبب يتمسّك سلامة بسعر 1500 ليرة للدولار، وهكذا تتم الرشوة، وسرقة المودعين.
المزيد
جلسة لمجلس الوزراء الاثنين بضمانة "الثنائي"... هل يعلن وزراء "التيار" المقاطعة؟
المزيد
كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension
وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات