Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مشروع هيكلة المصارف يكشف زيف إدّعاءات المصرفيين - بـ"قانون 2015".. النيجر تفتح أبواب الجحيم على أوروبا - مجلس "فيفا" يوافق على تجربة جديدة لتحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام الحكام - البيت الأبيض: حماس لا تستخدم الرهائن الأميركيين للضغط - يزبك: فرنسا تعرف جيدًا أنّه لا يمكن مكافأة "حزب الله" على ما يفعله في الجنوب - وزارة الصحة تتمسّك بوضع حد لكل أشكال المتاجرة بالدواء - ستريدا جعجع: قائد الجيش برهن أنّه يتحمل المسؤولية بشكل كبير ولبنان لا يمكنه تحمّل الحرب - حراكٌ في الوقتِ الضائعِ! - تمديد هدنة غزة يومين.. ومصير الأميركيين غامض - لودريان: مهمّة صعبة لاستحقاق أصعب - جولةٌ سياحيةٌ جديدةٌ...! - سفينة الشحن CMA CGM Symi تتعرض لهجوم من طائرة إيرانية مسلحة في المحيط الهادئ - غانم لإنترفيو: النينو ظاهرة طبيعة تتهدّد الحياة على كوكبنا - أبي رميا: لودريان قد لا يحمل اقتراحات جديدة إنما الرهان على مقاربة داخلية مختلفة - أبو فاعور: جهات دولية أبلغت لبنان أن الامور ليست ايجابية.. نتنياهو يريد توسيع دائرة الحرب - البستاني: الموازنة إن أُقرت فستؤدي إلى ثورة وعصيان - بلدٌ فقدَ ماضيهِ وحاضرهُ ومستقبلهُ! - فضيحة برسم "المعنيين": انتخاب نقيب للأطباء البيطرييّن من الجنسيّة السوريّة - احتفلت مدرسة الحكمة - برازيليا بذكرى عيد الاستقلال شارك فيه الآباء، وأفراد الهيئتين التعليميّة والإداريّة، وأعضاء فوج الكشّافة والدليلات، والطلّاب. - الراعي يرسم خطاً أحمر أمام تعيين قائد جديد للجيش اللبناني في ظل الشغور الرئاسي

أحدث الأخبار

- رئيس COP28: الاتفاق بشأن 1.5 درجة مئوية في متناول اليد - أزعجوا المواطنين عبر إطلاق النّار في الليل من أسلحة صيد، وعبر استعمال آلات لجذب الطيور، ومخفر مزرعة الضهر يُلقي القبض عليهم - مع انطلاقة مؤتمر "COP28".. مصطلحات تشرح قصة التغير المناخي - خبراء يفندون تقريرا أشعل جدلا كبيرا حول عنكبوت وضع بيوضه في إصبع رجل! - "ناسا" تحذر من تعرض الأرض لعاصفة شمسية جديدة - غانم لإنترفيو: النينو ظاهرة طبيعة تتهدّد الحياة على كوكبنا - محمية إهدن أحيت ذكرى الاستقلال بغرس الأرز بمشاركة مؤسسات اهلية وتربوية - وزارة البيئة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تطلق تجربة إعادة تأهيل غابة محترقة في عكار - وزير البيئة يرعى "المنتدى السنوي لمناطق الحمى" المنظم من جمعية حماية الطبيعية في لبنان في إطار مشروع BioConnect الممول من الاتحاد الأوروبي - كيف عززت القمة الصينية الأميركية فرص نجاح COP28 - الخبراء يكشفون عن الفيروس الذي قد يسبب وباء عالميا جديدا! - كرم ناشد ياسين التّدخّل لوقف استعمال شركات الترابة في شكا مادة الفحم الحجري والبترولي لتوليد الكهرباء لأفرانها - بسبب التكيف مع الحر.. علماء يحذرون من تفشي فطريات قاتلة - حمى كفرمتى في مدريد - لهذا السبب.. أسعار الأرز تقفز لأعلى مستوياتها في 13 عاما - التغير المناخي مسؤول عن "الجفاف الحاد" في سوريا والعراق وإيران - تأثير مدهش تقدمه فاكهة لذيذة لأدمغتنا مع تقدمنا في العمر! - الأرض تتعرض لعاصفة مغناطيسية قوية! - غابة أرز جامعة الروح القدس في أعالي صنين ... لبناء مستقبل أكثر إشراقًا وخضارًا للبنان - شيخ العقل رعى افتتاح معرض بيروت للمنتجات الريفية في الاونيسكو وحيا الشعب الفلسطيني والجنوب المقاوم

الصحافة الخضراء

متفرقات

برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية يختتم مشاريعه في لبنان

2022 تشرين الأول 03 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



تم تنظيم المؤتمر الختامي لبرنامج مسار الممول من الاتحاد الأوروبي عبر الصّندوق الائتماني مدد لدعم قدرات الحُكومات المحلية وسكّانَها المُضيفين واللاجئين على حدٍّ سواء، في لبنان والعراق، في جامعة البلمند وذلك بالتعاون مع شركاء البرنامج: الوكالة الدولية لاتحاد بلديات هولندا VNG International الوكالة الكاتالونية للتعاون الإنمائي ACCD والجمعية البولندية للمساعدات الدولية PCPM ومركز اتحاد البلديات الدانمركية للتنمية KL Komponent.

افتُتح المؤتمر بكلمة للبروفيسور رامي عبود، نائب رئيس جامعة البلمند وعميد كلية الهندسة، رحّب فيها بالحضور وتناول من خلالها أهمية برنامج مسار خاصة في الشق الذي يتعلق بنظم المعلومات الجغرافية. تلاه كلمة للسيدة جوديث غيرلنج مديرة برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية في لبنان، وكلمة ممثلة الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع مسار، السيدة أليسيا سكورسيلا.

في القسم الثاني والثالث من المؤتمر، تم شرح دور البلديات في التخطيط والإدارة المحلية، وتقديم الخدمات الأساسية وفي التنمية والاستثمارات الاقتصادية المحلية بالإضافة الى أهم النشاطات والمشاريع التي نُفّذت من قبل الشركاء كافة ومنها: التسويق للسياحة البيئية، مشروع تربية النحل، نظم المعلومات الجغرافية، تجهيز الأغذية الزراعية، إدارة الكوارث، إدارة البحيرات الجبيلية ومياه الري، وغيرها الكثير من المشاريع في كل من اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر، بلدية عرسال، اتحاد بلديات المنية، وسط وساحل القيطع، الدريب الأوسط، الدريب الغربي واتحاد بلديات عكار الشمالي.

بالإضافة الى المشاريع التي نفذت من خلال مشروع مسار، عرضت الوحدات الفنية في البلديات والاتحادات المشاركة المشاريع التي تمت كتابتها لعرضها على الجهات المانحة بغية تنفيذها اوتمويلها.

حضر المؤتمر رئيس اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر المحامي جان فخري، نائب رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع الشيخ يحيا الرفاعي، رئيس اتحاد بلديات المنيه السيد خالد ابراهيم الدهيبي وممثلو عن اتحاد بلديات شمال عكار المهندس ريمون سليمان والدريب الأوسط جهاد جواد.

وفي نهاية المؤتمر، أطلق السيد ماتايس كوبن مدير مشاريع في الوكالة الدولية لاتحاد بلديات هولندا، موقع مسار الإلكتروني masarproject.com وختم المؤتمر مدير فريق مشروع مسار السيد ميشال ليختهارت.
اخترنا لكم
مشروع هيكلة المصارف يكشف زيف إدّعاءات المصرفيين
المزيد
ستريدا جعجع: قائد الجيش برهن أنّه يتحمل المسؤولية بشكل كبير ولبنان لا يمكنه تحمّل الحرب
المزيد
وزارة الصحة تتمسّك بوضع حد لكل أشكال المتاجرة بالدواء
المزيد
حراكٌ في الوقتِ الضائعِ!
المزيد
اخر الاخبار
مشروع هيكلة المصارف يكشف زيف إدّعاءات المصرفيين
المزيد
مجلس "فيفا" يوافق على تجربة جديدة لتحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام الحكام
المزيد
بـ"قانون 2015".. النيجر تفتح أبواب الجحيم على أوروبا
المزيد
البيت الأبيض: حماس لا تستخدم الرهائن الأميركيين للضغط
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طلب عاجل من الولايات المتحدة لمجلس الأمن بشأن سوريا
المزيد
أسوأ 10 أطعمة ومشروبات تدمر جهاز المناعة
المزيد
زلزال بقوة 4.5 درجات شمال غرب مرسى مطروح في مصر
المزيد
"حزب الله" حريص على "مار مخايل" لكنه يرفض تحويله "مادة ابتزاز"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رئيس COP28: الاتفاق بشأن 1.5 درجة مئوية في متناول اليد
مع انطلاقة مؤتمر "COP28".. مصطلحات تشرح قصة التغير المناخي
"ناسا" تحذر من تعرض الأرض لعاصفة شمسية جديدة
أزعجوا المواطنين عبر إطلاق النّار في الليل من أسلحة صيد، وعبر استعمال آلات لجذب الطيور، ومخفر مزرعة الضهر يُلقي القبض عليهم
خبراء يفندون تقريرا أشعل جدلا كبيرا حول عنكبوت وضع بيوضه في إصبع رجل!
غانم لإنترفيو: النينو ظاهرة طبيعة تتهدّد الحياة على كوكبنا