Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي - عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور - المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا - بري عرض مع التطورات مع السفيرة الفرنسية هيل :الوضع غير ميؤوس منه ومتفائل بمستقبل أفضل للبنان - جعجع: "الحوار بدو أهل حوار..." - ما أحوجنا إلى الحكمة - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...! - الحزب لم يكن يضمر أي استهداف للتيار أو لموقع رئاسة الجمهورية - كرامي يحجب صوته عن فرنجية ويضع عينه على رئاسة الحكومة - ميزة جديدة من واتساب تمكننا من مراسلة أرقام غير مخزنة - 144 مليون دولار أموال شركات الطيران المجمدة لدى السلطات اللبنانية - اليابان والمملكة المتحدة وإيطاليا ستطور مقاتلة من الجيل الجديد - باسيل في بكركي اليوم - الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس.. حركات "برتقالية" في صندوقة الاقتراع - "الحزب" يردّ على باسيل: أخطأت... الصَّادقون لم ينكُثوا بوعد - بعد محاولة الانقلاب في ألمانيا.. من هم "مواطنو الرايخ"؟ - أزمة المياه في لبنان تغذي تفشي الكوليرا: الأمور تقترب من الذروة - كيف يُحتسَب الدولار الجمركي والـTVA على السيارات المستعملة؟

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ - أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية

الصحافة الخضراء

متفرقات

مركب الموت بعد اليوم الرابع: 40 جثة لم يتمّ التعرف إليها بعد الآمال بالعثور على ناجين ومفقودين تتضاءل

2022 أيلول 27 متفرقات نداء الوطن

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نداء الوطن: مايز عبيد-

إستمرّ دخول الجثامين من طرطوس السورية إلى الشمال اللبناني أمس لليوم الرابع على التوالي بعد حادثة غرق «مركب الموت» قبالة طرطوس وجزيرة أرواد السورية، في وقت تتضاءل فيه الآمال بالعثور على ناجين أو حتى بمعرفة هويات بعض الجثث من قبل الذين يبحثون عن أقاربهم بعد معرفتهم أنهم كانوا على متن هذا المركب.

وكان عداد الضحايا أمس قد ناهز المئة حتى ساعات الظهر بعدما أفادت مديرية الموانئ السورية في تصريح بأن «عدد ضحايا المركب الذي غرق قبالة ساحل طرطوس ارتفع إلى 99 شخصاً حتى الآن، وذلك بعد العثور صباح اليوم (أمس) على جثة جديدة».

في هذه الأثناء استمرّت المناشدات من داخل طرطوس إلى الأهالي وأقارب الضحايا للتوجه إلى مستشفى الباسل في محاولة للتعرف على الجثث المتبقية. وكشف الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير أمس عن «وجود أربعين جثة لشهداء غرقوا في الزورق قبالة جزيرة أرواد السورية ولم يتم التعرف الى هوياتهم». بالمقابل كشفت المعلومات أن عدد الفلسطينيين الذين كانوا على متن القارب 30 نجا منهم 3 وتمّ التعرف على 8 من الجثث فيما بقي 19 في عداد المفقودين، بينما تتحدث المعلومات عن وجود 50 راكباً لبنانياً والباقي من الجنسية السورية معظمهم من الداخل السوري وليس من النازحين إلى لبنان.

في هذه الأثناء لا تزال قضية مركب الموت والهجرة غير الشرعية مدار جدل واسع في عكار وطرابلس، وسط حديث يتم تناقله عن تورّط رؤوس كبيرة من أمنية وسياسية إلى جانب المهرّبين، في تدبير الرحلات وتوزيع الأموال، حيث أن أحد المراكب الذي غادر الشمال قبل مدة قد جمع من راكبيه مبلغاً بحدود 750 ألف دولار أميركي. رحلة الموت أيضاً بدأت تتكشّف تفاصيلها من خلال بعض الناجين الذين يشيرون إلى أنها كانت أشبه بكابوس حاول خلالها القبطان أكثر من مرة بألا يخرج بها، لكنه أُجبر من قبل منظم الرحلة وأن المركب تعطل عدة مرات حتى تعطّل نهائياً وهوى رأساً على عقب بعد مسير 6 ساعات بفعل الأمواج العاتية.

نداء الوطن
اخترنا لكم
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...!
المزيد
اخر الاخبار
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حرب: آمل ألا تتحول قضية الاتهام إلى تصفية حسابات
المزيد
ما أحوجنا إلى الحكمة
المزيد
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
مجلس النواب يستكمل انتخاب لجانه.. وهؤلاء هم رؤساؤها ومقرروها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي صون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension
وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات