Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

كفى ذُلاً !!!!!

2022 أيلول 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " فادي غانم "


كَفى بِكَ داءً أَن تَرى المَوتَ شافِيا
وَحَسبُ المَنايا أَن يَكُنَّ أَمانِيا
إِذا كُنتَ تَرضى أَن تَعيشَ بِذِلَّةٍ
فلا يحق لك أيها اللبناني: أن تنوح شاكيا

هذا أبلغ ما يُعبّر عن واقع الحال، أستعيره من المتنبي اليوم لشدة ما ينطبق على شعب لبنان، الذي بات غارقاً في سبات عميق، وكأن الخدر حلَّ قوامه، وأرخى مفاصله، حتى بات عاجزاً مشلولا.

بالأمس مررت بمكان، يُقدّم غذاء مجانياً للمحتاجين في لبنان، وما رأيته يدمي القلب، على وطن النجوم والخير الذي عرفناه.
رجال ونساء جاؤوا طلباً لوجبة صغيرة، يسدّون بها رمق جوعهم، فبعضهم لم يذق طعاماً منذ يوم أو يومين، ورغم ذلك فهو لم يأكل ما تم تقديمه له، بل وضعه في كيس صغير، ليأخذه إلى عائلته، التي لا تملك أي شيء يؤكل، سوى بعض فُتات الخبز اليابس والماء.

هذا حال عائلات عديدة من لبنان، وطن الخير الذي اعتاد أهله الكرم والضيافة، ولا يعرف البخل إلى بيوتهم سبيلاً، وحتى في أصعب أيام الحرب، لم نشهد هذا الذل والعوز في بيوت لبنان.

لقد تغيّر كل شيء، فبعض اللبنانيين يتباهى، بل يتبجح، بما لديه من مال، فتمتلئ قاعات المطاعم والملاهي والمنتجعات بهم، وهم يبذّرون المال يميناً وشمالاً، فيما تقبع في مكان آخر آلاف العائلات دون رغيف خبز .

مسؤولون تقتلهم التخمة، ويبدو أنهم سعداء بالطرقات الفارغة من عامة الشعب، فلقد أصبحت السيارات كما المطاعم، للأغنياء فقط، وكذلك الطبابة، والتعليم، والعيش الكريم، هي لطبقة الأغنياء فقط، أما الفقراء فهم لزوم احتفالات تنصيب الوزراء، وفوز النواب، وتوريث الزعامة، وكورال يصدح بشعارات "بالدم بالروح نفديك يا زعيم".

غريب هذا اللبنان!!!

رئاسة معطّلة، وحكومة تصريف أعمال مشلولة، ومجلس نيابي "جعجعة بلا طحين" ، ومصارف مغلقة أقفلت أبوابها بعد أن نهبت ودائع الناس،، وقضاء معتكف، وموظفون مضربون عن العمل، ومستشفيات يموت فيها المرضى لعدم توافر المال أو طبيب أو دواء، ومدارس رسمية مقفلة، وآلاف الطلاب تركوا المدرسة لأنهم لا يملكون ثمن الكتب أو تكلفة النقل. ورغم كل هذا ما زال الشعب في سبات عميق، والمسؤولون يحاضرون في العفة، وكل يُقدّم مطالعة كالمعلّقات السبع، يريد أن ينتصر بها على الآخرين، دون أن يسأل أحد منهم عن هذا الشعب الجائع، الذي يعاني أبشع أنواع الذل والعوز والإهانة.

الآن وليس غداً!!!

نعم الآن إمّا أن ينهض شعب لبنان من سباته، ويقلب الطاولة على جميع هؤلاء المسؤولين المنافقين الفاسدين، الذين دمروا الوطن، وإمّا لا يحق لنا بعد اليوم سوى البكاء والنحيب.

اليوم وليس غداً!!!

إمّا أن نرى مسؤولاً صادقاً يعمل لإنقاذ لبنان، وإلا فاليرحل هؤلاء قبل أن يأتي الطوفان، ويجرفهم إلى قاع مظلم لا رحمة فيه. فلا قيمة لوعودكم، ولا لخطاباتكم، ولا لمنابركم، ولا لربطات العنق الفاخرة التي ترتدونها في إطلالاتكم التلفزيونية المملة، ولا قيمة لكم ما دامت ضمائركم مفقودة، وشعبكم جائع، وبلدكم منهوب، وانتم قادة، تستعطفون دول العالم، وتمتهنون الشحاذة والاستعطاء.

كفى تبجحاً، وكفى كلاماً ومناظرات وسجالات، فكلكم مسؤول، وكلكم شريك في دمار لبنان، أوقفوا الآن حفلات الزجل هذه، وابحثوا عن حل، فهذا الشعب لم يعد يحتمل، ولن تُشبع خطاباتكم الرنانة، بطوناً تتضور جوعاً.





يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سعيد: حزب الله لا يريد رئيسا اليوم
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 12-07-2021
المزيد
سعر صرف الدولار يواصل ارتفاعه
المزيد
قائدة شرطة نيويورك: لم يفتح تحقيق في عمل إرهابي حتى الآن في إطار حادث إطلاق النار في المترو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب