Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟

2022 أيلول 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


لم تفعلْ الحكومةُ اللبنانيةُ ممثَّلةً بوزيرِ اشغالها، سوى احصاءِ عددِ ضحايا مركبِ الموتِ الجديدِ قبالةِ طرطوس، الذي وصلَ عدد الذينَ انتشلوا الى 71 ضحيةً ... جريمةٌ برسمِ كلِّ المسؤولينَ في لبنانَ.
مجزرةٌ يتحمَّلها كلُّ مَنْ شرَّعَ حدوداً وغطى فساداً وجوَّعَ شعباَ وسرقَ مؤسساتٍ وتقاسمَ صفقاتٍ... مَنْ مِنْ المسؤولينَ فعلَ شيئاً؟ ومَنْ مِنْ المسؤولينَ قالَ شيئاً؟ لا احدَ، وكأنَ الناسَ الذينَ غرقوا وادمتْ صورهمْ قلوبَ العالمِ من غيرِ كوكبٍ... أيَّ نوعٍ من التماسيحِ يُديرُ شؤوننا؟
وأينَ رئيسُ الحكومةِ المكلَّفُ الذي يهربُ الناسُ من مدينتهِ؟
ماذا فعلَ؟ وكيفَ يُعقلُ ان لا تراقبَ السلطاتُ المختصةُ الموانىءَ وحركةَ العبورِ والمرورِ، وحدودنا وشواطئنا ليستْ سورَ الصينِ العظيمِ ولا حدودَ المكسيك – اميركا.
كيفَ يُصدِّقنا العالمُ أن بإمكاننا تنفيذُ الاصلاحاتِ والسيرِ بالكابيتال كونترول، وعدمُ اخراجِ اموالٍ الى الخارجِ، ونحنُ غيرُ قادرينَ على الامساكِ بمعبرٍ او بميناءٍ او بمياهٍ اقليميةٍ، او بمياهٍ لبنانيةٍ، او حدودٍ بريةٍ، او حتى موانىءَ جويةٍ...
نُصدِّرُ الشبابَ والاطفالَ والامهاتِ الهاربينَ من الجحيمِ اليوميِّ وكأننا نريدُ التخلُّصَ من شعبٍ بكاملهِ...
***
مَنْ سيبقى؟ انتمْ..؟ ايها الجلادونَ...
تَسوحونَ في العالمِ، وتثرثرونَ وتلقونَ البياناتِ على حسابِ شعبٍ جائعٍ... ما نفعُ هذا الوفدُ الطنَّانُ الرنَّانُ يرافقُ ميقاتي؟ ماذا فعلَ مستشارهُ بطرس عساكر؟
ماذا كانَ يفعلُ وزيرُ الخارجيةِ؟ ماذا كانَ يفعلُ وزيرُ التربيةِ؟
لماذا لصقَ نفسهُ الياس ابو صعب بالوفدِ؟
بالكادِ عرفَ العالمُ بكلمةِ ميقاتي وببعضِ لقاءاتٍ طبيعيةٍ... ولكنْ هلْ سألَ ميقاتي نفسهُ أينَ العربُ يا نجيب؟ لماذا وباستثناءِ الملك الاردنيِّ الذي تربطهُ بهِ علاقةٌ شخصيةٌ لم يلتقِ النجيبُ ايَّ مسؤولٍ عربيٍّ او خليجيٍّ؟ وعلى ماذا يُراهنُ حينَ يتحدثُ موقعهُ الاخباريُّ على إشاراتٍ ايجابيةٍ، ويذكرُ بينها حركةَ السفيرِ السعوديِّ في لبنانَ؟
هلْ اساساً زارهُ السفيرُ السعوديُّ في السرايا؟
وهلْ اساساً يدعمُ الخليجُ حكومةً وسلطةً لم تقدِّمْ إلاَّ الوعودَ الفارغةَ لاهلنا في الخليجِ...
عادَ "النجيبُ" الى لندن بعدَ نيويورك لقضاءِ الوقتِ مع عائلتهِ، ويعودَ الاحدُ الى بيروت في محاولةٍ لتشكيلِ حكومةٍ..
عظيمٌ..
ولكنْ ماذا ستفعلُ بالازماتِ وبالمصارفِ المقفلةِ؟ وهلْ سلَّمتَ ان لا انتخاباتٍ رئاسيةً حتى تسيرَ بحكومةٍ كلُّ وزيرٍ فيها رئيسٌ..
***
تأكدنا من الفراغِ عندما شاهدنا على التلفزيون رئيسَ تيارِ المردة سليمان فرنجيه بطلَّتهِ الانسانيةِ العفويةِ..
تختلفُ مع سليمان فرنجيه او لا تختلفُ،
لكنكَ لا شكَ ستحترمُ هذا الرجلَ بصدقهِ والذي اكدَ لنا "عبرَ الاسطرِ" المؤكدَ... وهو ان لا انتخاباتٍ رئاسيةً من دونِ توافقٍ...
ويبدو كما يُجمعُ الكلُّ ان التوافقَ بعيدُ..
فمنْ يملأُ الفراغَ غيرُ الفوضى؟
اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود"
المزيد
‎اللقاء الموعود" بين عون والحريري يعمّق خلافهما ويمدد ‏الأزمة الحكومية حرب لوائح بين الطرفين...
المزيد
روسيا مع الحريري!
المزيد
سعيد: حزب الله لا يريد رئيسا اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب