Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض

أحدث الأخبار

- بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟

2022 أيلول 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


لم تفعلْ الحكومةُ اللبنانيةُ ممثَّلةً بوزيرِ اشغالها، سوى احصاءِ عددِ ضحايا مركبِ الموتِ الجديدِ قبالةِ طرطوس، الذي وصلَ عدد الذينَ انتشلوا الى 71 ضحيةً ... جريمةٌ برسمِ كلِّ المسؤولينَ في لبنانَ.
مجزرةٌ يتحمَّلها كلُّ مَنْ شرَّعَ حدوداً وغطى فساداً وجوَّعَ شعباَ وسرقَ مؤسساتٍ وتقاسمَ صفقاتٍ... مَنْ مِنْ المسؤولينَ فعلَ شيئاً؟ ومَنْ مِنْ المسؤولينَ قالَ شيئاً؟ لا احدَ، وكأنَ الناسَ الذينَ غرقوا وادمتْ صورهمْ قلوبَ العالمِ من غيرِ كوكبٍ... أيَّ نوعٍ من التماسيحِ يُديرُ شؤوننا؟
وأينَ رئيسُ الحكومةِ المكلَّفُ الذي يهربُ الناسُ من مدينتهِ؟
ماذا فعلَ؟ وكيفَ يُعقلُ ان لا تراقبَ السلطاتُ المختصةُ الموانىءَ وحركةَ العبورِ والمرورِ، وحدودنا وشواطئنا ليستْ سورَ الصينِ العظيمِ ولا حدودَ المكسيك – اميركا.
كيفَ يُصدِّقنا العالمُ أن بإمكاننا تنفيذُ الاصلاحاتِ والسيرِ بالكابيتال كونترول، وعدمُ اخراجِ اموالٍ الى الخارجِ، ونحنُ غيرُ قادرينَ على الامساكِ بمعبرٍ او بميناءٍ او بمياهٍ اقليميةٍ، او بمياهٍ لبنانيةٍ، او حدودٍ بريةٍ، او حتى موانىءَ جويةٍ...
نُصدِّرُ الشبابَ والاطفالَ والامهاتِ الهاربينَ من الجحيمِ اليوميِّ وكأننا نريدُ التخلُّصَ من شعبٍ بكاملهِ...
***
مَنْ سيبقى؟ انتمْ..؟ ايها الجلادونَ...
تَسوحونَ في العالمِ، وتثرثرونَ وتلقونَ البياناتِ على حسابِ شعبٍ جائعٍ... ما نفعُ هذا الوفدُ الطنَّانُ الرنَّانُ يرافقُ ميقاتي؟ ماذا فعلَ مستشارهُ بطرس عساكر؟
ماذا كانَ يفعلُ وزيرُ الخارجيةِ؟ ماذا كانَ يفعلُ وزيرُ التربيةِ؟
لماذا لصقَ نفسهُ الياس ابو صعب بالوفدِ؟
بالكادِ عرفَ العالمُ بكلمةِ ميقاتي وببعضِ لقاءاتٍ طبيعيةٍ... ولكنْ هلْ سألَ ميقاتي نفسهُ أينَ العربُ يا نجيب؟ لماذا وباستثناءِ الملك الاردنيِّ الذي تربطهُ بهِ علاقةٌ شخصيةٌ لم يلتقِ النجيبُ ايَّ مسؤولٍ عربيٍّ او خليجيٍّ؟ وعلى ماذا يُراهنُ حينَ يتحدثُ موقعهُ الاخباريُّ على إشاراتٍ ايجابيةٍ، ويذكرُ بينها حركةَ السفيرِ السعوديِّ في لبنانَ؟
هلْ اساساً زارهُ السفيرُ السعوديُّ في السرايا؟
وهلْ اساساً يدعمُ الخليجُ حكومةً وسلطةً لم تقدِّمْ إلاَّ الوعودَ الفارغةَ لاهلنا في الخليجِ...
عادَ "النجيبُ" الى لندن بعدَ نيويورك لقضاءِ الوقتِ مع عائلتهِ، ويعودَ الاحدُ الى بيروت في محاولةٍ لتشكيلِ حكومةٍ..
عظيمٌ..
ولكنْ ماذا ستفعلُ بالازماتِ وبالمصارفِ المقفلةِ؟ وهلْ سلَّمتَ ان لا انتخاباتٍ رئاسيةً حتى تسيرَ بحكومةٍ كلُّ وزيرٍ فيها رئيسٌ..
***
تأكدنا من الفراغِ عندما شاهدنا على التلفزيون رئيسَ تيارِ المردة سليمان فرنجيه بطلَّتهِ الانسانيةِ العفويةِ..
تختلفُ مع سليمان فرنجيه او لا تختلفُ،
لكنكَ لا شكَ ستحترمُ هذا الرجلَ بصدقهِ والذي اكدَ لنا "عبرَ الاسطرِ" المؤكدَ... وهو ان لا انتخاباتٍ رئاسيةً من دونِ توافقٍ...
ويبدو كما يُجمعُ الكلُّ ان التوافقَ بعيدُ..
فمنْ يملأُ الفراغَ غيرُ الفوضى؟
اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية
المزيد
البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تعرف على كيفية اكتشاف برامج التجسس في هاتفك المحمول
المزيد
السعودية ترد على أنباء استخدامها برنامج تجسس إسرائيليا
المزيد
مدرسة الحكمة-برازيليا احيت ذكرى الإستقلال الاب شلوق للطلاب: كونوا صوت الحق و لو بقيتم لوحدكم
المزيد
السفير البابوي من بعبدا: من دون حكومة لا يمكن التوصل الى حلول حقيقية لما يعانيه لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!