Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض

أحدث الأخبار

- بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

مفارقات قوارب الموت...!

2022 أيلول 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




- " د.  دال الحتي "

... بين الحين والآخر، تفاجؤنا الأحداث والأخبار بمصيبة جديدة، وللأسف، وهي غرق مركب غير شرعي ووفاة عشرات الناس... وتبدأ مواقع التواصل بإهانة الدولة ومنّ فيها ومن عليها... ويمنحون الضحايا "الأبرياء" لقب "شهداء"...!!!

... ولديّ في هذا السياق، بعض الملاحظات...:

-... أولاً، رحم الله الضحايا البريئة، وخاصةً الأطفال منهم، الذين لا ذنب لهم، ولا إرادة ولا قرار...

-... أتحفنا المجتمع الغربي بأنه، وبعد حرب ال٢٠٠٦، فإن شواطئنا مراقبة بسفن حربية أوروبية وأميركية، ومجهزّة بأحدث المعدات، لمنع التهريب، ومنع دخول الأسلحة، والمواد المحظورة... وهي تراقبّ الداخل والخارج، وتفتشّ حتى قوارب الصيّد... فأين هي هذه السفن من مراقبة "القوارب الغير شرعية"...؟؟؟... أوّ أنها شريكة مع مافيات التهريب... أوّ أنها تسمح بالتهريب غير الشرعي إمعاناً بتدمير ما تبقى من سمعة الوطن...؟؟؟!!!

-... يدفع ربّ العائلة ٦٠٠٠ دولار عن كلّ فردّ منها... فعائلة مؤلفة من ٥ أشخاص، تدفع ٣٠ ألف دولار لمافيا التهريب... ليرمي نفسه وعائلته في براثن البحر والسمك والمجهول...!!!... والسؤال يطرح نفسه ههنا...:"... الا يستطيع من يملك ٣٠ ألف دولار في لبنان حالياّ، من تأسيس مشروع صغير يعيل عائلته في لبنان..."؟؟؟!!!

-... يضحكون على الناس، وبمشاركة الإعلام العاهر، بأن "بلاد برّا أحسن من هون"... ويتفاجىء الراحلون الى "بلاد برّا"، بأن الدول التي يقصدونها تهريباّ، أو حتى هجرةً، أو لاجئين، وضعها أسوأ بكثير بكثير من لبنان...!!!... وهنالك المئات من العائلات التي غررّ بها... وباعت كلّ ما تملكّ بأبخس الأثمان... وهاجرت... وإكتشفت مصائب الخارج والواقع المرير... وبعضها قد عاد فعلاً... والبعض الآخر يتحضرّ للعودة...!!!

... إوقفوا الكذب والرياء على الناس يا عهّار إلاعلاميين ويا أصحاب مواقع التواصل المأجورة... فلبنان، وبالرغم من كلّ مصائبه، يبقى واقعه أفضل بكثير من واقع العديد من بلاد الإنتشار...!!!

... لا يتدمرّ وطن... إلا إذا دمّره مواطنوه...!!!

... سنبقى وسنصمدّ... ولنّ نرحلّ لا طوعاً ولا بالقوة... هذا وطننا... ونحن مسؤولون عنه...

... وليحتفظ أصحاب التعليقات السخيفة المنحطّة بتنمرهمّ... وليموتوا من غيظهم...!!!

... لبنان باقٍ... باقّ... باقٍ...

اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية
المزيد
البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تيننتي: سعداء بالنتيجة الإيجابية للاتفاق البحري
المزيد
مدرسة الحكمة-برازيليا احيت ذكرى الإستقلال الاب شلوق للطلاب: كونوا صوت الحق و لو بقيتم لوحدكم
المزيد
دولار التطبيقات كيف افتتح؟
المزيد
حجّار: 4 ملايين دولار للأسر المستفيدة من برنامج "أمان"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!