Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

شهيب : المرحلة تشبه ما قبل ١٣ تشرين وحزب الله يريد رئيساً وفق شروط.

2022 أيلول 21 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




صرّح عضو اللقاء الديمقراطي النائب اكرم شهيب في حديث خاص ل "الثائر" حول الوضع الحكومي والمرحلة القادمة وإمكانية تشكيل الحكومة فقال:

ما يحدث اليوم يُذكرني بمرحلة ما قبل ١٣ تشرين ١٩٩٠. يومها تلقّى ميشال عون دعماً سورياً مقنّعاً ، لمواجهة القوات اللبنانية، ولكن لاحقاً تم عصره، وعندما حان الوقت قاموا بالتخلص منه.
هذا السيناريو يكرره اليوم حزب الله مع عون، الذي شارف عهده على نهايته.

وعن تشكيل الحكومة قال شهيب: بعيداً عن تفسير مواد الدستور، وما اذا كانت حكومة تصريف الأعمال لها الحق باستلام صلاحيات رئيس الجمهورية أم لا، فإننا نسعى لتشكيل حكومة، تكون قادرة على الاجتماع، والعمل على إدارة البلاد، في حال وصلنا إلى خلو سدة الرئاسة، بعد نهاية تشرين الأول المقبل.

وأضاف شهيب: اعتقد أن حزب الله يسعى لتشكيل حكومة، أي حكومة، لأن الجميع يتوقع أن يحصل شغور رئاسي، وهم لا يريدون إعطاء عون وفريقه مساحة كبيرة، للتأثير في القرارات في المرحلة القادمة، باعتبار أن مرحلة عون وتياره انتهت واستُهلكت.

وعن انتخاب رئيس جديد قال شهيب:
نحن سعينا ونسعى لإنجاز هذا الاستحقاق، والوصول إلى انتخاب رئيس جديد وفق الأصول والأطر الدستورية، ويكون قادراً على جمع اللبنانيين، والانطلاق في ورشة إنقاذ البلد.

وعن موقف حزب الله من ذلك قال شهيب: الحزب يريد رئيساً، والرئاسة بالنسبة له هي الأهم، لكن ليس أي رئيس، ولهذا السبب هم متحفظون وصامتون في هذه المرحلة، بانتظار انتهاء ولاية ميشال عون.

أما عن تطبيق ما ينص عليه الدستور، لجهة انتخاب رئيس للجمهورية، فقال شهيب: نحن ندعو إلى التزام الجميع بالإجراءات الدستورية، وانتخاب رئيس في المهلة المحددة، وسعينا ونسعى مع القوى الأخرى لإنجاز هذا الاستحقاق، والاتفاق على رئيس، لكن مع الأسف لقد أصبح الدستور في لبنان وجهة نظر، وكل طرف يفسّره وفق مصلحته، ولقد شهدنا سابقاً كيف تم التعاطي مع نصوص الدستور، والتجاوزات التي حصلت.

وفي الختام أكد شهيب، السعي الجدي لتشكيل حكومة قريباً، وأن اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي، يقدمان كل التسهيلات لتشكيل حكومة جديدة، وإنجاز كافة الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها، ووفقاً للأصول الديمقراطية.




يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
موارنة من أجل لبنان: الحملات لن تثني بكركي عن دورها التاريخي وتطلعها للكيان اللبناني المنغرس في التاريخ
المزيد
مولوي: الأجهزة الأمنية جاهزة بشكل تام للحفاظ على الاستقرار والهدوء يوم الانتخابات
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت 21-08-2021
المزيد
فرنسا عن عودة إيران لمفاوضات فيينا: نعول على الصين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى