Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية - الصين: أميركا ترسل" إشارات خاطئة وخطيرة" بشأن تايوان - بوشكيان: لمعالجة أمنية-اجتماعية تمنع قوارب الموت - سعيد: لكشف الخلفيات السياسية لعمليّة تهريب البشر "المنظمة"

أحدث الأخبار

- مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة - "آيفون" سيصبح أكثر صداقة مع البيئة.. كيف؟

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

بورصةُ اليومِ...!

2022 أيلول 21 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


بقدرةِ قادرٍ وسحرِ ساحرٍ، تحرَّكتْ الاشاراتُ الايجابيةُ لتجنُّبِ الاسوأِ في البلادِ...
مَنْ غيرُ حزبِ اللهِ قادرٌ بحكمِ "المونةِ" والنفوذِ والدَّورِ والضغطِ حتى لا نقولَ اكثرَ، على تشغيلِ المولِّداتِ وكبسِ الازرارِ...
قالها بشكلٍ صريحٍ "للنجيبِ" الذي كانَ مستمراً بتضييعِ الوقتِ "كفى لُعباً" وحانَ وقتُ الجدِّ وممنوعٌ الفوضى الدستوريةُ والقانونيةُ، إذا لم يتمَّ انتخابُ رئيسٍ للجمهوريةِ ويجبُ الذهابُ الى حكومةٍ مهما كلفَ الامرَ.
سمعَ "النجيبُ" واستوعبَ الدرسَ والتعليمةَ، وها هو يعودُ من نيويورك للموازنةِ وللحكومةِ.
***
كُثُرٌ مِمَنْ يُديرونَ الامورَ في لبنانَ لا يسألونَ عن كراماتهمْ امامَ الكراسي...
ها هو ينحني امامَ الرغباتِ والتعليماتِ لتشكيلِ حكومةٍ لا توازناتَ فيها، بل تنازلاتٌ فقط "ليسمعَ الكلمةَ"،
وليقدِّمَ اوراقَ الاعتمادِ مرَّةً جديدةً امامَ مَنْ يُديرونَ الامورَ حقيقةً في لبنانَ وامامَ الخارجِ..
لا يهمُّ بِمنْ التقى وسيلتقي "النجيبُ" في لندن او في نيويورك.
المهمُّ ان ابوابَ الخليجِ ستبقى مُوصدةً امامهُ وان اموالَ الخليجِ لنْ تَفتحَ الجنَّةَ امامَ اموالِ صندوقِ النقدِ الدوليِّ.
ربما سنكونُ امامَ حكومةٍ هجينةٍ جديدةٍ تُديرُ الفراغَ والفوضى الامنيةَ والاقتصاديةَ والاجتماعيةَ المتأتِّيةَ عن تحليقِ الدولارِ وعن إندفاعاتِ الناسِ نحوَ المصارفِ التي قد لا تَفتحُ، وفي الشارعِ الذي سيغلي ويتحرَّكُ..
هذا في الحكومةِ، التي يبدو من اشاراتِ تعويمها جزئياً نيلها الثقةَ، بعدها ان لا انتخاباتٍ رئاسيةً في الموعدِ، ولا رئيساً.. يعني عملياً ان الفراغَ سيطولُ، وايُّ فراغٍ يطولُ،
قد يصبُّ حسبَ بورصةِ اليومِ في مصلحةِ قائدِ الجيشِ العماد جوزف عون،
الذي عادتْ اسهمهُ لترتفعَ وسطَ رضى اميركيٍّ عليهِ وعدمِ ممانعةٍ خليجيةٍ.
**
فهلْ يرضخُ حزبُ اللهِ إليهِ في نهايةِ المطافِ لوصولِ جوزف عون امامَ فوضى الشارعِ وتفلُّتهِ، خصوصاً إذا كانَ الترسيمُ البحريُّ صارَ مضموناً كما يدورُ في الكواليسِ،
وكما اعلنَ الرئيس عون، وان الجانبَ الاسرائيليَّ تراجعَ خطواتٍ الى الوراءِ ضماناً لتوقيعِ الترسيمِ ولعدمِ خلقِ هزَّاتٍ امنيةٍ.
في لبنانَ تفاصيلُ الامورِ شياطينها .. والهبَّاتُ الباردةُ قد تطيحُ بها هزَّاتٌ ساخنةٌ غداً..
بورصة اليومَ، في 21-9-2022 هي بورصةُ التفاؤلِ.
فماذا عن الغدِ؟
البركةُ في "تماسيحِ السلطةِ" الذينَ يُطيحونَ بكلِّ المؤشِّراتِ سلبيةً كانتْ ام ايجابيةً!
اخترنا لكم
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟
المزيد
اخر الاخبار
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟
المزيد
المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول!
المزيد
الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لماذا يخشى ترامب تطبيق "تيك توك"؟
المزيد
غوتيريش مغادرا بيروت: يجب أن يعمل القادة السياسيون معًا لتنفيذ الإصلاحات التي تستجيب لمطالب الناس
المزيد
الطبش: الحريري لم يحسم مشاركته في لقاء بعبدا ومعايير الدعوات عليها تحفظات
المزيد
فياض ينفي تلقي لبنان عرضاً تركياً للاستثمار والحفر في البلوكات الحدودية مع إسرائيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا!