Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
منوعات

تقرير يرصد ثروة العائلة المالكة

2022 أيلول 18 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعدت صحيفة "التايمز" تقريرا عن أملاك وثروات أعضاء العائلة المالكة في بريطانيا، وأكدت الصحيفة أن الأرقام الواردة فيه تقديرية.

كان الملك جورج السادس على ما يبدو أول شخص يشير إلى العائلة المالكة باسم "الشركة"، ويمكن أن تشبه العائلة ومؤسساتها شركة ثرية ضخمة.

وعند جمع قيمة مبانيها وأراضيها وحقوقها المعدنية والفنون وغيرها، يمكن أن يصل مجموع الثروة إلى نحو 20 مليار جنيه إسترليني (23 مليار دولار)، وهو رقم يتجاوز القيمة السوقية لشركة Tesco، والتي تبلغ حاليا 17 مليار جنيه إسترليني.

وعلى مدى العقد الماضي، نمت ثروة وأصول العائلة المالكة بسرعة أكبر من أي وقت مضى مقارنة بالفترة الممتدة لنحو 1000 عام.

وعزز ازدهار العقارات في السنوات الأخيرة من قيمة أراضيهم ومبانيهم. في غضون 10 سنوات فقط، تضاعفت ثروة أكبر مؤسسات النظام الملكي "ذا كراون استيت" (The Crown Estate) ودوقيتي لانكستر وكورنوال (Duchies of Lancaster and Cornwall). وبحلول نهاية مارس من هذا العام، بلغت أصول هذه المؤسسات الثلاث 18.3 مليار جنيه إسترليني، ارتفاعًا من 9 مليارات جنيه إسترليني في مارس 2012.

وبالإضافة إلى أكثر من 500 ألف فدان من الأراضي، فإنهم يمتلكون مئات الكيلومترات من الساحل البريطاني ومساحة في البحار أكبر من مساحة اليابسة بأكملها في المملكة المتحدة، وقصور وقلاع، ومن ضمن العقارات التابعة لهم، مضمار أسكوت لسباق الخيل، وملعب الكريكيت البيضاوي، والعديد من مقرات نوادي الأعضاء الخاصة في لندن.
وأشارت الصحيفة إلى أن أفراد العائلة المالكة لا يستطيعون بيع الأصول التي يقال إنهم يمتلكونها، وهم ليسوا مسؤولين عن ضريبة الميراث أو ضريبة الدخل، ولا تعلن وصايا كبار العائلة المالكة.

وتلفت إلى أنه "على الرغم من كل ما يمكننا رؤيته عن ثروة العائلة المالكة، فإن الكثير منها لا يظهر بشكل شفاف للعلن". وعددت في تقريرها المطول ثروات أفراد ومؤسسات العائلة المالكة وتفاصيلها.

ذا كراون استيت: 16.5 مليار جنيه إسترليني، ويكمن الجزء الأكبر من ثروة العائلة المالكة في العقارات.

الملك تشارلز الثالث: 900 مليون جنيه إسترليني، وقد يرث قلعة بالمورال، إضافة إلى عقارات وممتلكات أخرى للملكة، وتشمل مجموعة كبيرة من الطوابع والأعمال الفنية والمجوهرات والأسهم.
الأمير وليام: مليار جنيه إسترليني، مع وفاة جدته، يتولى ويليام السيطرة على دوقية كورنوال وبذلك يصبح مليارديرا في غضون بضعة أشهر من بلوغ سن الأربعين في 21 يونيو.

الأميرة آن: 50 مليون جنيه إسترليني، الأمير أندرو: 5 ملايين جنيه إسترليني، إدوارد وصوفي: 10 ملايين جنيه إسترليني، هاري وميغان: 20 مليون جنيه إسترليني.
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق
المزيد
قرار لوزارة الدفاع ببتجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة...في هذا التاريخ
المزيد
أيوب: كل الأمل أن يشكل ما حصل أمس حافزا لتلافي تكراره
المزيد
سعر السوق السوداء كيف افتتح؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى