Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين - لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة! - برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟ - بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية

أحدث الأخبار

- كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة

الصحافة الخضراء

منوعات

تقرير يرصد ثروة العائلة المالكة

2022 أيلول 18 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعدت صحيفة "التايمز" تقريرا عن أملاك وثروات أعضاء العائلة المالكة في بريطانيا، وأكدت الصحيفة أن الأرقام الواردة فيه تقديرية.

كان الملك جورج السادس على ما يبدو أول شخص يشير إلى العائلة المالكة باسم "الشركة"، ويمكن أن تشبه العائلة ومؤسساتها شركة ثرية ضخمة.

وعند جمع قيمة مبانيها وأراضيها وحقوقها المعدنية والفنون وغيرها، يمكن أن يصل مجموع الثروة إلى نحو 20 مليار جنيه إسترليني (23 مليار دولار)، وهو رقم يتجاوز القيمة السوقية لشركة Tesco، والتي تبلغ حاليا 17 مليار جنيه إسترليني.

وعلى مدى العقد الماضي، نمت ثروة وأصول العائلة المالكة بسرعة أكبر من أي وقت مضى مقارنة بالفترة الممتدة لنحو 1000 عام.

وعزز ازدهار العقارات في السنوات الأخيرة من قيمة أراضيهم ومبانيهم. في غضون 10 سنوات فقط، تضاعفت ثروة أكبر مؤسسات النظام الملكي "ذا كراون استيت" (The Crown Estate) ودوقيتي لانكستر وكورنوال (Duchies of Lancaster and Cornwall). وبحلول نهاية مارس من هذا العام، بلغت أصول هذه المؤسسات الثلاث 18.3 مليار جنيه إسترليني، ارتفاعًا من 9 مليارات جنيه إسترليني في مارس 2012.

وبالإضافة إلى أكثر من 500 ألف فدان من الأراضي، فإنهم يمتلكون مئات الكيلومترات من الساحل البريطاني ومساحة في البحار أكبر من مساحة اليابسة بأكملها في المملكة المتحدة، وقصور وقلاع، ومن ضمن العقارات التابعة لهم، مضمار أسكوت لسباق الخيل، وملعب الكريكيت البيضاوي، والعديد من مقرات نوادي الأعضاء الخاصة في لندن.
وأشارت الصحيفة إلى أن أفراد العائلة المالكة لا يستطيعون بيع الأصول التي يقال إنهم يمتلكونها، وهم ليسوا مسؤولين عن ضريبة الميراث أو ضريبة الدخل، ولا تعلن وصايا كبار العائلة المالكة.

وتلفت إلى أنه "على الرغم من كل ما يمكننا رؤيته عن ثروة العائلة المالكة، فإن الكثير منها لا يظهر بشكل شفاف للعلن". وعددت في تقريرها المطول ثروات أفراد ومؤسسات العائلة المالكة وتفاصيلها.

ذا كراون استيت: 16.5 مليار جنيه إسترليني، ويكمن الجزء الأكبر من ثروة العائلة المالكة في العقارات.

الملك تشارلز الثالث: 900 مليون جنيه إسترليني، وقد يرث قلعة بالمورال، إضافة إلى عقارات وممتلكات أخرى للملكة، وتشمل مجموعة كبيرة من الطوابع والأعمال الفنية والمجوهرات والأسهم.
الأمير وليام: مليار جنيه إسترليني، مع وفاة جدته، يتولى ويليام السيطرة على دوقية كورنوال وبذلك يصبح مليارديرا في غضون بضعة أشهر من بلوغ سن الأربعين في 21 يونيو.

الأميرة آن: 50 مليون جنيه إسترليني، الأمير أندرو: 5 ملايين جنيه إسترليني، إدوارد وصوفي: 10 ملايين جنيه إسترليني، هاري وميغان: 20 مليون جنيه إسترليني.
اخترنا لكم
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
اخر الاخبار
عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين
المزيد
برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البتكوين تحت 30 ألف دولار للمرة الاولى منذ 5 أشهر
المزيد
"موقف محرج"... الأمن منع محمد بن سلمان من دخول البيت الأبيض!
المزيد
مدللي رفعت كتابا الى غوتيريش ورئيسة مجلس الأمن لمنع التنقيب في المنطقة المتنازع عليها
المزيد
تقرير صادم.. بريطانيا تتحول إلى دولة ناشئة واقتصادها يواجه الانهيار!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام