Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية - الصين: أميركا ترسل" إشارات خاطئة وخطيرة" بشأن تايوان - بوشكيان: لمعالجة أمنية-اجتماعية تمنع قوارب الموت - سعيد: لكشف الخلفيات السياسية لعمليّة تهريب البشر "المنظمة" - بوحبيب يختتم زيارته نيويورك بلقاء مسؤولين والمشاركة في جلسة حوار حول الازمات في لبنان - أصحاب المولّدات يريدون "دولرة" الفواتير: ننتظر الحل من وزارة الطاقة - إنستغرام يختبر ميزة جديدة للحد من "الصور العارية" - أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟ - كيف سيكون المشهد أمام المصارف الأسبوع المقبل؟ - مفارقات قوارب الموت...!

أحدث الأخبار

- مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة - "آيفون" سيصبح أكثر صداقة مع البيئة.. كيف؟

الصحافة الخضراء

محليات

هل يحضّر التيار الحر اللبناني الفرنسي الخاسر في الانتخابات عمر حرفوش لدور حكومي؟

2022 أيلول 17 محليات صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حكوميا، الرهان على ما بعد عودة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي من لندن ونيويورك، حيث سيمثل لبنان في جنازة الملكة اليزابيت، وفي افتتاح الدورة الجديدة للأمم المتحدة، والذي وعد بتكثيف لقاءاته مع الرئيس ميشال عون ، بحثا عن صيغة وفاقية لتعويم حكومة تصريف الاعمال، دون توسعتها بإضافة ستة وزراء دولة، كما يصر الرئيس عون، مقابل استبعاد ميقاتي لسحب الوزيرين امين سلام وعصام شرف الدين، او ان يكون البديل عن استبعادهما ترك الحرية للرئيس عون باختيار وزيرين بديلين، لا يشكلان تحديا لاحد. لكن المصادر المتابعة لا ترى ان مثل هذا الرهان صائبا، لأن مختلف المؤشرات تدفع باتجاه صرف النظر عن تشكيل الحكومة، او تعويم الحكومة المستقيلة، قبل مغادرة الرئيس عون لقصر بعبدا.

يضاف الى كل هذا عامل آخر يتمثل بعزوف المعارضة المسيحية لعون، وحتى تياره السياسي برئاسة جبران باسيل، عن المشاركة في الحكومة، الى جانب رفض خصومه، تعويمه سياسيا، وهو على عتبة الخروج من بعبدا.

بالمقابل، لوحت مصادر التيار الحر، انه في حال عدم وجود حكومة كاملة الاوصاف الدستورية بعد مغادرة الرئيس عون للقصر الجمهوري، فلن ندعه يحكم.

ويبدو ان التحرك الذي يخطط له رئيس التيار الحر جبران باسيل، يمكن ان يتجاوز الاحتجاج على انتقال صلاحيات الرئاسة الى الى حكومة تصريف الاعمال، الى تعبئة جمهور التيار ومحازبيه تحت ستار مواجهة مصادرة ميقاتي لصلاحيات رئيس الجمهورية، وهذا ما عظم خشية حزب الله، من الفوضى التي قد تترتب على مواجهة الشارع بشارع آخر.

وثمة مشروع آخر يلوح في افق رئيس التيار الحر الذي فقد فرصة ان يتولى شخصيا رئاسة حكومة انتقالية بديلة، يقوم على اساس تكليف شخصية سنية قريبة منه ومن الرئيس عون بهذه المهمة، وكان لافتا انتشار صور رجل العلاقات العامة الاوروبية، اللبناني المقيم في فرنسا، عمر حرفوش، على طرقات لبنان الرئيسية شمالا وجنوبا.

وكان حرفوش خاض الانتخابات النيابية الاخيرة عن أحد المقاعد السنية في مدينة طرابلس، لكنه مني بفشل ذريع، بسبب خلفيته السياسية الغامضة، ولتلاعب ماكينته الانتخابية.

واذا لم يحصل هذا ولا ذاك فان المصادر المتابعة تتوقع ل"الأنباء الكويتية" ان يلجأ باسيل وفريقه الى تسعير الخطاب الطائفي ضد ميقاتي، بداعي استيلائه على صلاحيات الرئيس صاحب المنصب الماروني الاول في الدولة.. وانه سيفتعل الازمة السياسية تلو الاخرى، خلال الفترة المتبقية من الولاية الرئاسية. لكن من الصعب ان يجد من يناصره في مثل هذه الحملة، خصوصا اذا كان في حسبانه تجاوز التحرك السلمي الى العصيان المدني، الذي تترتب عليه تداعيات امنية، لن تقف قيادة الجيش متفرجة حيالها.

المصادر وضعت تهديدات عون لباسيل بقلب الطاولة على الجميع في خانة الابتزاز، لأنها اعجز عن تجييش الشارع المسيحي الآن.
ونقلت المصادر عن الرئيس ميقاتي، قوله للرئيس عون في لقائهما الاخير: انا حريص على الدستور، وملتزم بتشكيل الحكومة بالتفاهم مع فخامتك، لكن ما هو مطلوب لا يمكن ان يوافق عليه، أي رئيس مكلف، أيا كان اسمه.
اخترنا لكم
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟
المزيد
اخر الاخبار
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق"
المزيد
كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟
المزيد
أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد تصريح بوتين... ما الأوراق النووية المتاحة على طاولة روسيا؟
المزيد
منيمنة: لاسترجاع الاستحقاق الرئاسي الى الداخل وعلى القطاع المصرفي ان يتحمل الخسائر
المزيد
فياض بعد توقيع إتفاقية شراء الغاز: دعم الولايات المتحدة والاسرة الدولية سيكون جوهرياً لتأمين المتطلبات الباقية من أجل تنفيذ هذا المشروع
المزيد
برّي أبرق للسيسي ولنظيره المصري مُعزياً بشهداء الاعتداء الارهابي غربي سيناء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا!