Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أمن وقضاء

مسلسل اقتحام المصارف ينفجر.. مودعون يحتجزون رهائن ويطالبون بأموالهم

2022 أيلول 16 أمن وقضاء المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قام أحد المودعين ويدعى م.ق، برفقة ابنه بالدخول إلى فرع بنك "بيبلوس" في الغازية، وعمد إلى تهديد الموظفين بسلاح حربي وسكب مادة البنزين، وهدّد بحرق الفرع في حال لم يحصل على وديعته. وقد سادت حال من الهرج والمرج داخل الفرع، وسط احتجاز موظفين وزبائن داخله.

وقد تمكن من الحصول على مبلغ 19200 دولار من وديعته وتسليمه لشخص كان ينتظره خارج المصرف، قبل ان يتوارى عن الأنظار.

ولاحقا سلم نفسه مع ابنه الى القوى الأمنية.

طريق الجديدة: اما ظهرا، فاقتحم احد المودعين فرع بنك "لبنان والمهجر" في منطقة الطريق الجديدة - الملعب البلدي، مطالبا بوديعته.

وتوجّه النائب أشرف ريفي إلى منطقة الطريق الجديدة لمواكبة عملية اقتحام فرع بنك لبنان والمهجر في المنطقة، حيث دخل الى المصرف ويقوم بالمفاوضات بين المودع عبد سوبرة، الذي يحتجز الموظفين مطالبًا باستلام وديعته كاملة، وإدارة البنك.

وأفادت المعلومات بأن المفاوضات تمّت بالطابق الأول في المصرف حيث يتواجد سوبرة وريفي والموظفون المحتجزون.

وعُلم أن عددًا من المواطنين المتجمعين خارج المصرف اعترضوا على حضور ريفي. وطالبوه بمغادرة المصرف ومنطقة الطريق الجديدة.

وقد حصل تلاسن بين شبان يؤيدون دخول النائب ريفي الى المصرف واخرين يرفضون وجوده.

وقرابة الخامسة عصرا، غادر ريفي وحيداً من بنك لبنان والمهجر بعد قرابة ٣ ساعات من التفاوض مع المودع .

كما اشارت المعلومات الى ان المودع عبد صوبرا الذي اقتحم بنك لبنان والمهجر رافضًا عرضًا يقضي بإعطائه 40 الف دولار على اساس سعر صرف 12000 ليرة.

وكان قد قال لـ "العربية": أنا صاحب حق ولن أخرج قبل الحصول على وديعتي التي لا تتعدى 300 ألف دولار والبنك يرفض إعطائي شيئا".

وتابع من إحدى نوافذ المصرف: "رأيت الأموال أمامي ولم أصادرها بالقوة لكن المصرف استحضر مسلّحين اثنين لمواجهتي بالرغم من أنّي لست مُسلّحاً".

وافيد لاحقا عن فشل المفاوضات مع عبد سوبرة، وهو يطالب بمبلغ 125 ألف دولار على سعر صرف 12000 وعدم رفع دعوى قضائية بحقه.

بنك لبنان والمهجر في الرملة البيضا: أما المودع الذي اقتحم "بنك لبنان والخليج" في الرملة البيضاء فيُطالب بـ 50 ألف دولار وبحوزته بندقية صيد والتفاوض جارٍ معه ويدعى جواد سليم. وبحسب شقيقه فان سليم طلب الحصول على ٣٥ الف دولار من أصل ٥٠ الف دولار قيمة وديعته، ولقد عرضت الإدارة اعطاءه مبلغ ١٥ الف دولار.

بنك اللبناني الفرنسي في الكفاءات: أما مقتحم بنك اللبناني الفرنسي في الكفاءات محمد اسماعيل الموسوي فقال عبر الـ "الجديد": "حصلت على 20 الف دولار بـ 5 دقائق حاملا مسدسا مزيفا تركته أمام المصرف وأنا مستعد لتسليم نفسي ولكن على القضاء ان يفكّ اضرابه".

اقتحامات أخرى: كما افيد عن اقتحامات لمصارف اللبناني الفرنسي - في الكفاءات والمريجة، وبلوم بنك فرع الكونكورد بالاضافة الى بنك "ميد" في شحيم، إقليم الخروب حيث أفيد عن احتجاز رهائن.

من جهة أخرى، اكد البنك اللبناني الفرنسي فرع الحمرا للـ LBCI عدم تعرضه لأي اعتداء.

وفي حين اشارت معلومات صحافية الى اقتحام بنك عوده فرع الشياح، أوضح مصدر في بنك عودة لـ"المركزية" ان لا فرع للمصرف في منطقة الشيّاح، فهو مقفَل أصلاً.

وما قيل عن اقتحام لـ "فرنسبنك" في باب ادريس هو خبر غير صحيح، حيث بقيت الحركة طبيعية.
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حزب الله: مستعدون للتحرك إذا قال لبنان إن إسرائيل تنتهك حقوقه البحرية
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 29 تمّوز 2022
المزيد
مجلس النواب وافق على اتفاقية قرض للاسكان وبري رفع الجلسة المسائية
المزيد
اسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 15/09/2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى