Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين - لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة! - برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟ - بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية

أحدث الأخبار

- كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

نواب التغيير " حركة بلا بركة" . واعتصام في البرلمان، حتى انتخاب رئيس جديد؟

2022 أيلول 15 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


إن عدداً من النواب الجُدُد، أطلقوا على أنفسهم أسم "نواب التغيير"، ولا نعلم هل هذا خطأ وقصور في معرفة اللغة العربية، أم أنها تسمية مقصودة، (ونحن طبعاً نجهل من هو السيد تغيير الذي ينوبون عنه)، بدل أن يكونوا «نواباً عن الشعب الثائر، وسعاة إلى التغيير للأفضل».

قام "نواب التغيير" (كما يُحبّون أن يسمّوا أنفسهم) بجولة على بعض المراجع والقيادات السياسية، التي كانوا يتهمونها بالفساد، تحت شعار "كلن يعني كلن" . جلسوا، تناقشوا، صرّحوا مداورتنا أمام الكاميرات وعلى الإعلام.

في المحصلة لا نتائج ملموسة، وهم يعلمون أنهم لم يحققوا شيئاً، سوى ما يعتقدون أنه مكسباً بإطلالة إعلامية، باتت روتينية وغير مقنّعة لجمهور الثورة، الذي اعتقد بأنهم نُخب سياسية، يُمكن أن يأمل منها الشعب، تحقيق التغيير والإصلاح المنشود.

يبدو "نواب التغيير" كمن يبحث عن دور أو مكان، فبعضهم يطمح لرئاسة الحكومة في المستقبل، والبعض الآخر إلى وزارة، وآخرون يريدون تثبيت موقعهم النيابي. ولهذه الأسباب بدأوا التواصل، ومد الجسور، (بعضهم في العلن وبعضهم الآخر في الخفاء)، مع الزعامات والقوى والأحزاب اللبنانية، التي كانوا يهاجمونها بالأمس القريب، وجالوا عليهم اليوم بحجة انتخاب رئيس للجمهورية في الموعد المحدد، ولبننة هذا الاستحقاق.

إذا كان "نواب التغيير" يجهلون كيف يتم انتخاب رئيس جمهورية في لبنان، فهذا يعني أنهم هواة في السياسة، أما اذا كانوا يعلمون وقاموا بهذه الجولة الاستعراضية، فهذا يعني أنهم بدأوا السير على خُطى وطريق من سبقهم من النواب والمسؤولين، في محاولة خداع الناس.

هي "حركة بلا بركة". فإذا كانوا جادّين فعلاً بالدفع إلى انتخاب رئيس جديد للبلاد، فالينزلوا إلى المجلس النيابي، وليعتصموا هناك، حتى تطبيق الدستور بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وفق الطُرق الديمقراطية المنصوص عليها في مواد الدستور، فهذا هو الحل الوحيد الآن، وليس إضاعة الوقت في مشاورات واجتماعات لا طائل منها، وعندها سيجدون أن جماهير الثورة، والشعب اللبناني، سيكون معهم وإلى جانبهم.

لكن هذا الشعب الذي بدأوا يخرجون عن طموحاته ورغباته، لن يرافقهم في مواكبهم الفاخرة وجولاتهم الاستعراضية، على بعض المسؤولين الذين عاثوا في البلاد فساداً، وتسبّبوا بهذا الكم من المآسي للمواطنين.

الشعب غاضب وخيبة الأمل مضاعفة، فهي خيبة أمل من سلوك من بيدهم القرار فعلاً، وما زالوا يقودون البلاد بسرعة إلى الفراغ في السلطة، ومزيد من التدهور والإنحدار، وخيبة أمل من نواب اعتقد أنهم يحملون فكراً تغييرياً، ليكتشف أن غالبيتهم هواة شاشات وفايسبوك ودعاية، ولا خبرة لديهم في القيادة، وكيفية إحداث تغيير حقيقي في البلاد.

الفعل أصدق إنباءً من الكُتبِ والخطابات، فمن خرج من الساحات عليه أن يعود إليها، والتغيير الحقيقي يحتاج قادة يلتصقون بالشعب، ويُنفذون إرادته، ويعيشون عيشته، فيشعرون بألمه، ويشاركونه همومه وتطلعاته، لا نواباً أبهرتهم أرقام سياراتهم وهواتفهم الجديدة، وحفلات السهر والطعام الفاخر، فيما الشعب جائع ولا يذوي على حبة دواء.

استفيقوا قبل فوات الآوان.
اخترنا لكم
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
اخر الاخبار
عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين
المزيد
برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خوري: القضاة ليسوا هواة اعتكاف ونحن نعمل على تحقيق مطالبهم
المزيد
آليات العمل بعد انفجار بيروت تحدث عنها النواب نقولا صحناوي وإدكار طرابلسي وانطوان بانو
المزيد
المفتي قبلان في نداء الى الحكومة والسياسيين وكل قادر: وضع البلد في خطر كارثي وترك أجيالنا بلا تعليم انتحار ونحر للبلد
المزيد
ترك أحد مناصري القوات والإبقاء على الثاني في ملف إشكال ميرنا الشالوحي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام