Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله - عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى - الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع - جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي - اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية يختتم مشاريعه في لبنان - خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين - "سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة - الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي! - شيخ العقل في نداء للمسؤولين: لانتخاب رئيس يعيد الثقة وحكومة تحترم مشاعر الشعب - عون: الاتّصالات جارية لتشكيل حكومة جديدة - جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه - الوزير السابق محمد المشنوق يحاضر في جمعيّة متخرّجي المقاصد عن "المسؤولية عند شغور رئاسة الجمهورية" - كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين - مخزومي يبحث مع مسؤولين اميركيين في خطة انقاذية للبنان - الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 43 قتيلا - سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة - "حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات! - شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة - الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور"

أحدث الأخبار

- اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون - ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات - كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها! - عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85 - حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
"سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين
المزيد
متفرقات

المكاري تفقد قناة الميادين: مؤشرات إيجابية لتشكيل حكومة قبل نهاية عهد الرئيس عون

2022 أيلول 12 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشف وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، خلال تفقده قناة "الميادين" ، عن" مؤشرات إيجابية لتشكيل حكومة قبل نهاية عهد الرئيس ميشال عون".

وقال المكاري: "من خلال التجارب السابقة، التعطيل والمماطلة والفراغ تسيطر على كل شيء في لبنان خلال الازمات السياسية، واذا اجرينا بعض الحسابات نرى ان سنوات من تاريخنا ذهبت هدرا في الفراغ، وهذا يأخذ من عمر اللبنانيين والبلد، و قد وصلنا الى هذه الحال نتيجة ضياع المسؤولية، ورغم ذلك ينبغي أن نبني على الإيجابيات والتقدم نحو الحلول".

اضاف: "نحن بلد يضج بالمفاجآت، لكن هناك دلائل جدية على تقدم الاتصالات من أجل تشكيل الحكومة خلال الاسبوعين الأخيرين من ولاية الرئيس عون، وهذا الأمر خاضع لتعديل أو تغيير وفق الظرف السياسي، كل الناس والطبقة السياسية تبدي خشيتها من فراغ رئاسي طويل".

و أعرب المكاري عن "تخوفه من إحتمال ربط انتخابات رئاسة الجمهورية بالترسيم او مؤتمر فيينا وبمواضيع اقليمية أخرى، ونأمل التعاطي مع الاستحقاق الرئاسي بخيار لبناني مئة في المئة".

وردا على سؤال عما اذا كان الاستحقاق الرئاسي يوما ما لبنانيا، قال: "في السبعينات عند انتخاب الرئيس الراحل سليمان فرنجيه ثم انتخاب الرئيس الراحل الياس سركيس كان خيارا لبنانيا الى حد بعيد و هذا امر إيجابي، لكن بحكم الظروف في ما بعد، طغت العوامل الخارجية. وكما ترون، فإن الاتفاق على الرئيس يأتي من الخارج، والرئيس يُنتخب قبل ان يترشح. لذلك أتمنى التوجه إلى مجلس النواب من منطلقات وطنية و انتخاب رئيس للجمهورية".

ونفى وزير الاعلام علمه بأي معطيات عن الوصاية الدولية على البحر اللبناني، وقال: "ثمة اشارات ايجابية كثيرة عن قرب التوصل الى حل قريب في موضوع الترسيم، مع العلم انه لم يتسن لي الوقت لرؤية احد من المسؤولين و مناقشتهم في هذا الخصوص، وسأقوم بجولة اتصالات كون واجبي يحتم علي مصارحة اللبنانيين كوزير للاعلام في موضوع المفاوضات والى اين نحن ذاهبون، هناك تخوف من كل شيء في لبنان، لكننا في المطلق نحن ضد اي وصاية دولية من اي جهة كانت".

بن جدو

ورحب مدير قناة "الميادين" غسان بن جدو بالوزير المكاري "خصوصا وانه اول مسؤول يزور القناة"، شارحا عمل قناة الميادين لجهة احترامها للقوانين اللبنانية والادارية. و أعلن ان القناة ستحتفل بذكرى تأسيسها في العاشر من شهر تشرين الاول المقبل وسيتم تدشين استوديو جديد متطور".

بدوره، اعرب الوزير مكاري عن سروره بزيارة القناة، وقال: "ما رأيته من شغف وإحتراف في عمل العاملين و الصحافيين في "الميادين" زادني سرورا و فخرا بالاعلام، خصوصا و ان القناة تضم نحو 450 موظفا، و هذا أمر إيجابي للغاية كونه يؤمن فرص عمل و يحرك عجلة الإنتاج الإعلامي في لبنان".

وختم المكاري متمنيا "على وسائل الاعلام ان تحذو حذو قناة "الميادين" لناحية مواكبة التطور و الحداثة في شتى المجالات".
اخترنا لكم
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي!
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله
المزيد
الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع
المزيد
عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى
المزيد
جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاسم طالب السعودية بالتراجع: لبنان ليس مكسر عصا ولا مطية ولا نقبل التدخل بخيارات الشعب اللبناني
المزيد
شرطة مجلس النواب تنفي اطلاق النار على المتظاهرين.... افتراء!
المزيد
نافيا ما يشاع عن أزمة قمح وطحين.. سلام: قادمون على تنفيذ قرض البنك الدولي الشهر المقبل
المزيد
قائد الجيش واصل لقاءاته في الولايات المتحدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات
عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85
شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون
كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها!
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا