Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة - "حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات! - شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة - الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور" - ضو: هل هناك من يعتقد ان منظومة الفساد مؤهّلة لإدارة ملف الغاز والنفط؟ - جلسة انتخاب ثانية بعد 10 أيام.. والحزب يسعى لإقناع باسيل بدعم ترشيح فرنجية وإلا "إلى الخطة باء" - حكومة وجلسة ثقة، والمجلس النيابي يحسم الجدل، ومؤتمر لدعم لبنان في الصيف القادم! - سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا

أحدث الأخبار

- كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها! - عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85 - حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

أيها الجندي لقد تركت جرحاً في قلبي

2022 أيلول 03 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتبت " سناء نصر الدين "

...فصلتنا بضعة سيارات، وخطان متوازيان على أتوستراد سريع .. أعطيت إشارة لأعبر من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين، والسيارات تتراكض بجنون، من أمام ذاك الجندي الواقف في لهيب الشمس الحارق ...
وصلت ، ودون أن ننطق بسلام أو بكلام .. فقط من إيماءة...صعد إلى جانبي مع حرارة ملابسه التي استولت على برودة المكيف ..
لم أنظر إلى ملامحه ..
إلى أين ؟ سألته! وأجاب بكل تهذيب "إلى صور "
من أين تأتي ؟ " من بعلبك"
ثم أضاف: " مرضت ابنتي البارحة ولم أستطع الذهاب إلى الخدمة، بوسيلة النقل المخصص للجيش ، ومنذ أربع ساعات وأنا في الطرقات، أحاول أن أوفر كلفة الإنتقال، إذ من بعلبك إلى الكولا ٢٠٠ ألف ليرة، ومن الكولا إلى صور فقط..أيضا التكلفة ٢٠٠ألف ليرة، هذا عدا من بيتي إلى الموقف في بعلبك، ومن موقف صور إلى نقطة خدمتي في صور .. أحيانا نمشي هذه المسافات في الحر والبرد، وأحيانا يتحسن علينا أحد بتوصيلنا، أو ندفع نقل..
كنت أسمعه وأنا شاردة في مأساته، وبقية المآسي التي حلت علينا بفضل المسؤولين الكفار.. ليعود بشكواه الأقوى ألماً إلى مقاطعة يأسي .. " تركت عائلتي دون خبز ، "بيتدينو من الدكان مش مشكلة.. أمي بتعمل لبنة وبتبعتلن.. الله وكيلك ما بعرف إذا بيأمنو غداهن اليوم .. أنا لازم يكون في بجيبتي أقله ٦٠٠ ألف ليرة لأوصل على خدمتي، وقدهن لإرجع .. ولكن الحمدالله خدمتي أربع أيام .. أوقات بصرلنا ناس أوادم وبوصلونا، ومنوفر شوي، وأوقات بدنا نحط ال ٦٠٠ ألف مجبورين .."
" شكرا ستنا .. منيح اللي في بعد ناس منيحة بهل بلد " عاد ليردد ..
قاطعت ألمي وشرودي وابتسمت لأشكره وأطمئنه، بأنني سأحاول نقله إلى أقرب نقطة وصول الى مركز خدمته ..
الأهم من ذلك أنني كنت أعاني كي لا أدعه يشعر، كم من اللعنات لعنت المسؤولين والحكام والأحزاب ..
لم أدعه يشعر كم تصنّعت الهدوء وأنا أمتص معاناته ..
لم أدعه يشعر كم تمنعت عن البكاء..
وكم شعرت بالإنهيار وأنا أقود سيارتي.. وكم ضاقت أنفاسي .. وكم تمنيت أن أصبح أغنى الأغنياء لأساعد كل من أوصله غدر حكامنا إلى هذا الألم والحرمان .. جاهدت كل هذا كي أبلغ مستوى ألمه ..
نزل من السيارة شاكرا مرة ثانية .. أجبته
" نحن من يجب أن يشكرك ويتلمس الأعذار منك إذا سمحت ..ومش نحنا المناح .. إنت المنيح .. "
" إنت الآدمي وإنت المنيح وفضلك على أكبر راس وعلى أكبر مسؤول بهل بلد، لأنو كتير سيارات بتقطع عنك وما بيوقفوا قدام وجعك.. وما فرقاني معن .. وإنت حاميهن "
"إنت المنيح لأنو عم تعرض حالك لكل هل حرمان والمعاناة والوجع لتخدم وطنك وتحمينا "
"إنت المنيح لأنو كل التضحيات عم تقدمها لوطنك وأهمها جوعك وجوع ولادك.. ولأنك كل ثانية إنت مشروع شهادة بوطن ما عرف غير .. يذلك ويذلك "
"إنت المنيح والآدمي والكبير والبطل والصابر والشريف "
أتوجه بسؤال واحد مختصر للعالم عامة وإلى اللبنانيين خاصة..
ماذا حل بقلوبكم وضمائركم؟؟؟ .. هل طينتموها حتى عُزلت عن المشاعر الإنسانية كل هذا الإنعزال ؟؟ !!
وإذا كنتم قد طينتموها .. فأي نوع من الطين استعملتم، كي تصم آذانكم وتعمى أعينكم وتموت مشاعركم وتصمت ألسنتكم عن قول الحق ..
بأي نوع من الرشاوي كتمتم أنفاسكم .. !!!!!!
أجيبونا بالله عليكم ..أجيبونا..
ولكن عذرا .. أنتم لا تعرفون الله....
اخترنا لكم
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
حكومة وجلسة ثقة، والمجلس النيابي يحسم الجدل، ومؤتمر لدعم لبنان في الصيف القادم!
المزيد
الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور"
المزيد
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
اخر الاخبار
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة
المزيد
"حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات!
المزيد
الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بانتظارِ "حرائقَ" جديدةٍ...!
المزيد
شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة
المزيد
"حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات!
المزيد
الجيش: مدرسة القوات الخاصة نفذت تمرينا تكتيا يحاكي مواجهة مجموعة إرهابية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها!
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار