Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين - لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة! - برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟ - بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية

أحدث الأخبار

- كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة

الصحافة الخضراء

متفرقات

النائبة جعجع جالت على مشروعي حائط بحيرة بقاعكفرا ومستشفى بشري الحكومي

2022 أيلول 03 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زارت النائبة ستريدا جعجع مشروعي حائط بحيرة بقاعكفرا ومستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، برفقة نائبة رئيسة مؤسسة جبل الأرز الدكتورة ليلى جعجع، امين صندوق المؤسسة المختار فادي الشدياق وعضو الهيئة العامة في المؤسسة المهندس نديم سلامة.

وكان في استقبال الوفد عند بحيرة بقاعكفرا، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف، صاحب شركة "standard group" المتعهد مارك غاوي يرافقه المدير في الشركة سيرج بو حيدر والمشرف على المشروع حليم لحود، أمين سر منسقية "القوات اللبنانية" في منطقة بشري شربل مخلوف وعدد من العمال.

وأكدت جعجع للحضور بعد قيامها بجولة اطلعت فيها على حسن سير الأعمال أنها "لن تتهاون أبدا في مسألة جودة الأعمال لأن هذا المشروع مهم جدا بالنسبة لتأمين المياه للمزارعين في بقاعكفرا الأمر الذي من دونه لا يمكنهم تطوير أراضيهم الزراعية واستثمارها، كما ستصبح البحيرة مقصدا سياحيا يمكن للأهالي الإفادة منه وبالتالي البقاء متجذرين بأرضهم، إلا أن هذا المشروع فيه أيضا شق آخر بالأهمية نفسها وهو سلامة الأهالي في البلدة من أي انهيار لا سمح الله للبحيرة، وبالتالي جودة الأعمال في هذا الإطار مهمة جدا لكي يكون بناء هذا الحائط حلا نهائيا وجذريا لهذا الخطر الداهم على أهلنا في بقاعكفرا".

وبعد زيارة البحيرة، انتقلت جعجع والوفد المرافق إلى مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق بشري الحكومي، حيث كان في استقبالهم النائب السابق جوزيف اسحق، رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور أنطوان جعجع، رئيس مركز "القوات اللبنانية" في مدينة بشري رينيه النجار، علي الحاج الخطيب عن الإستشاري في مشروع تأهيل المستشفى شركة "خطيب وعلمي" و مدير الموقع ممثل شركة "أبنية" غيث ناصيف .

وجالت جعجع على ارجاء المشروع متفقدة سير الأعمال، حيث يجري اليوم العمل على معالجة الساحة التي من المفترض أن تكون موقفا للسيارات إلى جانب المستشفى من موضوع نش المياه إلى طوابق المستشفى السفلية وتوقفت مطولا عند مشروع بناء حائط الدعم لحماية المستشفى من أي انهيار صخري في المستقبل، وشددت على أن "هذا المشروع الذي نحن في طور إنجازه اليوم أردناه مشروعا مستداما وليس مرحليا ولهذا السبب لم نكتف فقط بإستكمال تجهيز المستشفى وإنما توقفنا مطولا عند إعادة تأهيل البناء وتدعيمه وتحويله إلى مبنى مكافح للزلازل واليوم نقوم بحمايته من أي انهيار صخري محتمل في المستقبل".

ولفتت إلى أن "الجميع يتساءلون لماذا نقوم بكل ما نقوم به في المستشفى إلا أن الجواب فهو أننا من مدرسة الإستمرارية لذا ترونا لا نقدم على مشروع من دون تأمين ديمومته واستمراريته".

وطلبت جعجع من مدير الموقع العمل على أن "تقترن السرعة مع الجودة في انجاز الأعمال وذلك لأننا في منطقة جبلية لا يمكننا العمل فيها سوى لستة أشهر بالسنة".

اخترنا لكم
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
اخر الاخبار
عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين
المزيد
برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
شهيب: هل بالإمكان إضافة إنجاز آخر للحكومة بالاستقالة؟
المزيد
كورونا لبنان: انخفاض عدد الإصابات الجديدة.. ماذا عن الوفيات؟
المزيد
أبو فاعور حذر من انتشار الفيروس وموت المرضى على أبواب المستشفيات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام