Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين - لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة! - برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟ - بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية

أحدث الأخبار

- كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة

الصحافة الخضراء

لبنان

أيوب: لن نسمح بأن تتغير صورة الرئيس وحدها دون أن يتغير العهد

2022 آب 28 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رعى رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ممثلاً بعضو تكتّل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب، القداس السنوي الذي أقامته منطقة مرجعيون- حاصبيا وجهاز الشهداء ومصابي الحرب والأسرى لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية في دير القديسة حنة في القليعة، في حضور حشد من أبناء المنطقة ورجال الدين وأهالي الشهداء، وقيادات قواتية، ووفد من جهاز الشهداء والمصابين والأسرى.

وألقت أيوب كلمة أشادت فيها بتاريخ المنطقة النضالي وتضحيات أبنائها دفاعا عن لبنان.

وقالت، إننا “نلتقي اليوم في مرجعيون، قلب الجنوب، في مرجعيون قلعة الصمود، والحفاظ على العيش المشترك ووجود لبنان الحرّ المتعدّد، التقينا لنقول أنّ شهداءنا هم الطريق، وأنّ لبنان لا يمكن أن يكون الّا على صورة هؤلاء الشهداء”.

وتابعت، “أهل مرجعيون كانوا على مدى سنين الحرب مقاومين ثابتين في أرضهم، حافظوا على وجودهم، لم يخافوا، لم يركعوا، ولم يستسلموا. وإذا كانت هذه المنطقة اليوم غنية بالتنوّع الموجود، والعيش المشترك، فذلك بفضل أهلها الأبطال وتضحياتهم.

وأضافت أيوب، “الجمهورية القوية دافعت عنها القوات اللبنانية في الحرب، دافعت عن لبنان التعددي المتنوّع، عن لبنان الحيادي، لبنان المنفتح على كل العالم. واليوم تخوض المعركة في السلم لأنه لا خلاص الّا بهذه الجمهورية. الجمهورية المخطوفة التي لا تتمتع بالسيادة اخذت لبنان على الحرب، والجمهورية القويّة تأخذه إلى الاستقرار.”

وقالت، “لقد دافعت القوات منذ تأسيسها، عن هذه الجمهورية في كل لبنان، في بيروت في الشمال، في الجبل، في البقاع وفي الجنوب وفي كل شبر من لبنان دفاعاً عن كرامة الإنسان”.

وأكدت أيوب أن “اليوم تغيّرت الظروف، لكن القضيّة لم تتغير ولا تزال القوات اللبنانية الرقم الصعب، ورأس الحربة في الخطوط الأمامية دفاعاً عن الحريّة والسيادة وعن وجود لبنان”.

وقالت، إن “الجمهورية القوية ليست شعاراً والقوات اللبنانية تعمل ليلاً نهاراً لكي تصبح هذه الجمهورية حقيقة وواقعاً. والنتيجة التي تحقّقت في جزين في الانتخابات النيابية، تدل على أن الجمهورية القوية تكبر وتتوسّع على مساحة ال 10452 كيلومتر مربّع. وكما سعينا وعملنا لكي نتثبّت في جزين، نحن اليوم في مرجعيون لنقول انّه من الطبيعي انّ تكون الجمهورية القوية أيضاً في مرجعيون”.

وأردفت، “في سبيل قيام الجمهورية، ستبقى مسيرة القوات اللبنانية مستمرة مع الحكيم كما كانت مع البشير. كما كانت مرجعيون حاضرة في تفكير البشير، هي اليوم في عقل الحكيم الذي حمّلني تحياته وسلامه لكم.”

ونقلت أيوب “تحيّة من معراب لجديدة مرجعيون والقليعة وبرج الملوك، تحية من معراب لدير ميماس، لراشيا الفخار، لكوكبا، للكفير ولإبل السقي. تحيّة لكل قرية في مرجعيون، لكل قلعة من قلاع الحريّة والصمود. الشهداء قدّموا أغلى ما عندهم، حياتهم، الشهداء حدّدوا لنا الطريق، الشهداء رسموا الطريق. الجمهورية القوية تحقّقت قبل 40 سنة، بـ21 يوماً فقط وما حصل كان بالنسبة للبعض حلماً، صار الحلم حقيقة وواقعا. ”

وأضافت، “مشروع وضع لكي نحمي أولادنا، ونحافظ على السيادة فلا تنتهك، ومن أجل ألا يكون هناك أي سلاح غير شرعي، ولكي نضع حدّا للفساد ويبدأ زمن القانون والعدالة. هذا المشروع أردناه لكي تكون لنا دولة مسؤولة، والقرار بيدها وعندها، ولكي يكون رئيس الجمهورية رئيسا فعليا. في 21 يوماً وُضع مخطّط للحكم، انتظمت الدولة وعاد الموظّفون إلى الوزارات والمؤسسات، واختفت جماعة الرشوة والسمسرات وانتقل لبنان الى السكّة الصحيحة. من اغتال البشير حاول أن يغتال الأمل في هذه الدولة. ولأن القوات اللبنانية مع الحكيم لا تزال على الوعد، فالوعد اليوم هو نفسه وعنوانه استعادة الدولة.”

وأردفت، “وعدنا لأرواح الشهداء أولاً، ولكم، ولكل اللبنانيّين أننا سنبقى ثابتين، ومستمرين وصولاً لتحقيق الوعد. نحن مقبلون على استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية، والرئيس العتيد يجب أن يكون على قدر الشهادات الغالية والتضحيات التي بذلت، رئيسا يرضى عنه الشهداء حيث هم. شعارنا هذا العام ” العهد لكم ” لذكرى شهداء القوات اللبنانية لنقول نريد رئيسا بحجم تضحيات الشهداء، رئيس التسوية مرفوض، ورئيس التحدي مطلوب، نريد رئيسا يتحدّى مشروع الدويلة التي تريد إلغاء الدولة، رئيسا له طعم ولون، رئيسا سياديا اصلاحيا، رئيسا تنهض معه الجمهورية القوية وتتقدم معه إلى الأمام.

نريد الانتخابات الرئاسية محطة للخروج من جهنّم فنخلص من حكم ” مرّقلي ت مرّقلك “ونحن لن نسمح بتكرار تجربة السنوات الست الأخيرة ولن نسمح بأن يموت شهداؤنا مرة جديدة، ولن نسمح بأن تتغيّر صورة الرئيس وحدها من دون أن يتغير العهد. عشنا الأوقات الصعبة، الحرب، الاعتقال، الاضطهاد، وصولا الى الاستشهاد وفي كل مرّة كنّا نعود أقوى. في الحرب وفي السلم، حملنا القضيّة، واليوم نحن ثابتون، نحمل القضيّة ومعها برنامجا للحل. اليوم وأكثر من اي يوم مضى المهمة هي ذاتها لدى القوات اللبنانية وهي الحفاظ على 10452 كيلومتر مربّع. هكذا يبقى لبنان ونكون على قدر تضحيات شهدائنا. المجد للشهداء الأبطال، المجد للبنان”.
اخترنا لكم
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
اخر الاخبار
عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين
المزيد
برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع لطلاب ال LAU وطلاب القوات: انتو نبض الثورة التغييري يلي رح يصنع الجمهورية القوية
المزيد
المفتي قبلان في نداء الى الحكومة والسياسيين وكل قادر: وضع البلد في خطر كارثي وترك أجيالنا بلا تعليم انتحار ونحر للبلد
المزيد
دولار السوق السوداء.. كيف افتتح مع بداية الاسبوع؟
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام