Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

لبنان

أيوب: لن نسمح بأن تتغير صورة الرئيس وحدها دون أن يتغير العهد

2022 آب 28 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رعى رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ممثلاً بعضو تكتّل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب، القداس السنوي الذي أقامته منطقة مرجعيون- حاصبيا وجهاز الشهداء ومصابي الحرب والأسرى لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية في دير القديسة حنة في القليعة، في حضور حشد من أبناء المنطقة ورجال الدين وأهالي الشهداء، وقيادات قواتية، ووفد من جهاز الشهداء والمصابين والأسرى.

وألقت أيوب كلمة أشادت فيها بتاريخ المنطقة النضالي وتضحيات أبنائها دفاعا عن لبنان.

وقالت، إننا “نلتقي اليوم في مرجعيون، قلب الجنوب، في مرجعيون قلعة الصمود، والحفاظ على العيش المشترك ووجود لبنان الحرّ المتعدّد، التقينا لنقول أنّ شهداءنا هم الطريق، وأنّ لبنان لا يمكن أن يكون الّا على صورة هؤلاء الشهداء”.

وتابعت، “أهل مرجعيون كانوا على مدى سنين الحرب مقاومين ثابتين في أرضهم، حافظوا على وجودهم، لم يخافوا، لم يركعوا، ولم يستسلموا. وإذا كانت هذه المنطقة اليوم غنية بالتنوّع الموجود، والعيش المشترك، فذلك بفضل أهلها الأبطال وتضحياتهم.

وأضافت أيوب، “الجمهورية القوية دافعت عنها القوات اللبنانية في الحرب، دافعت عن لبنان التعددي المتنوّع، عن لبنان الحيادي، لبنان المنفتح على كل العالم. واليوم تخوض المعركة في السلم لأنه لا خلاص الّا بهذه الجمهورية. الجمهورية المخطوفة التي لا تتمتع بالسيادة اخذت لبنان على الحرب، والجمهورية القويّة تأخذه إلى الاستقرار.”

وقالت، “لقد دافعت القوات منذ تأسيسها، عن هذه الجمهورية في كل لبنان، في بيروت في الشمال، في الجبل، في البقاع وفي الجنوب وفي كل شبر من لبنان دفاعاً عن كرامة الإنسان”.

وأكدت أيوب أن “اليوم تغيّرت الظروف، لكن القضيّة لم تتغير ولا تزال القوات اللبنانية الرقم الصعب، ورأس الحربة في الخطوط الأمامية دفاعاً عن الحريّة والسيادة وعن وجود لبنان”.

وقالت، إن “الجمهورية القوية ليست شعاراً والقوات اللبنانية تعمل ليلاً نهاراً لكي تصبح هذه الجمهورية حقيقة وواقعاً. والنتيجة التي تحقّقت في جزين في الانتخابات النيابية، تدل على أن الجمهورية القوية تكبر وتتوسّع على مساحة ال 10452 كيلومتر مربّع. وكما سعينا وعملنا لكي نتثبّت في جزين، نحن اليوم في مرجعيون لنقول انّه من الطبيعي انّ تكون الجمهورية القوية أيضاً في مرجعيون”.

وأردفت، “في سبيل قيام الجمهورية، ستبقى مسيرة القوات اللبنانية مستمرة مع الحكيم كما كانت مع البشير. كما كانت مرجعيون حاضرة في تفكير البشير، هي اليوم في عقل الحكيم الذي حمّلني تحياته وسلامه لكم.”

ونقلت أيوب “تحيّة من معراب لجديدة مرجعيون والقليعة وبرج الملوك، تحية من معراب لدير ميماس، لراشيا الفخار، لكوكبا، للكفير ولإبل السقي. تحيّة لكل قرية في مرجعيون، لكل قلعة من قلاع الحريّة والصمود. الشهداء قدّموا أغلى ما عندهم، حياتهم، الشهداء حدّدوا لنا الطريق، الشهداء رسموا الطريق. الجمهورية القوية تحقّقت قبل 40 سنة، بـ21 يوماً فقط وما حصل كان بالنسبة للبعض حلماً، صار الحلم حقيقة وواقعا. ”

وأضافت، “مشروع وضع لكي نحمي أولادنا، ونحافظ على السيادة فلا تنتهك، ومن أجل ألا يكون هناك أي سلاح غير شرعي، ولكي نضع حدّا للفساد ويبدأ زمن القانون والعدالة. هذا المشروع أردناه لكي تكون لنا دولة مسؤولة، والقرار بيدها وعندها، ولكي يكون رئيس الجمهورية رئيسا فعليا. في 21 يوماً وُضع مخطّط للحكم، انتظمت الدولة وعاد الموظّفون إلى الوزارات والمؤسسات، واختفت جماعة الرشوة والسمسرات وانتقل لبنان الى السكّة الصحيحة. من اغتال البشير حاول أن يغتال الأمل في هذه الدولة. ولأن القوات اللبنانية مع الحكيم لا تزال على الوعد، فالوعد اليوم هو نفسه وعنوانه استعادة الدولة.”

وأردفت، “وعدنا لأرواح الشهداء أولاً، ولكم، ولكل اللبنانيّين أننا سنبقى ثابتين، ومستمرين وصولاً لتحقيق الوعد. نحن مقبلون على استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية، والرئيس العتيد يجب أن يكون على قدر الشهادات الغالية والتضحيات التي بذلت، رئيسا يرضى عنه الشهداء حيث هم. شعارنا هذا العام ” العهد لكم ” لذكرى شهداء القوات اللبنانية لنقول نريد رئيسا بحجم تضحيات الشهداء، رئيس التسوية مرفوض، ورئيس التحدي مطلوب، نريد رئيسا يتحدّى مشروع الدويلة التي تريد إلغاء الدولة، رئيسا له طعم ولون، رئيسا سياديا اصلاحيا، رئيسا تنهض معه الجمهورية القوية وتتقدم معه إلى الأمام.

نريد الانتخابات الرئاسية محطة للخروج من جهنّم فنخلص من حكم ” مرّقلي ت مرّقلك “ونحن لن نسمح بتكرار تجربة السنوات الست الأخيرة ولن نسمح بأن يموت شهداؤنا مرة جديدة، ولن نسمح بأن تتغيّر صورة الرئيس وحدها من دون أن يتغير العهد. عشنا الأوقات الصعبة، الحرب، الاعتقال، الاضطهاد، وصولا الى الاستشهاد وفي كل مرّة كنّا نعود أقوى. في الحرب وفي السلم، حملنا القضيّة، واليوم نحن ثابتون، نحمل القضيّة ومعها برنامجا للحل. اليوم وأكثر من اي يوم مضى المهمة هي ذاتها لدى القوات اللبنانية وهي الحفاظ على 10452 كيلومتر مربّع. هكذا يبقى لبنان ونكون على قدر تضحيات شهدائنا. المجد للشهداء الأبطال، المجد للبنان”.
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الذهب يكسر حاجز 2000 دولار.. والبلاديوم بمستوى قياسي
المزيد
البابا: مستعد للقاء بوتين في موسكو
المزيد
أبو الحسن: ما قيمة وجودكم على رأس سلطة لا يقيم لها وزنا أحد
المزيد
نقابة المعلمين في المدارس الخاصة لوّحت بالإضراب بدءا من الثلثاء في حال لم تتراجع المؤسّسات التربوية عن قرارها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة