Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - "الكتائب" مجدداً.. أسلوب "المراوغة" واللعب على حبال الكلام! - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا...! - مأزق صحي كبير يهدد حياة المرضى في لبنان! - نداء من الأمم المتحدة لجمع 51,5 مليار دولار للمساعدات الإنسانية سنة 2023 - العمل بالـ15 ألفاً بدأ اليوم.. وهذا ما أكّدته "الصناعة" - ماكرون يحاول فصل "النووي" عن الرئاسة.. ويزور لبنان لساعات عشية الميلاد - قبّة باط" شيعية لدعوة ميقاتي مجلس الوزراء... وباسيل يرفض "الابتزاز" - الشرطة الأميركية عثرت على 5 قتلى في منزل في ضواحي شيكاغو - طرقات مقطوعة بالثلوج - المطران الحاج سيعود إلى فلسطين عبر الناقورة - ماذا ينتظر «داعش» بعد إعلان مقتل زعيمه؟ - تحذيرات من "الجحيم"! - مسلسل "الورقة البيضاء" يتكرر اليوم في ساحة النجمة - آسفا لغياب الجدّية.. "الوطني الحر": الأولوية لانتخاب رئيس للجمهورية - تونس تودع المونديال رغم "الفوز الشرفي" على بطل العالم - جنبلاط: الكلام عن عدم جدوى الحوار واستمرار المراهنة على الفراغ أمر عبثي - نصائح للموظف "المتذمر".. 3 خطوات بسيطة تغير الوضع - عودة النازحبن السوريين على طاولة السراي.. موقف موحد سيبلغ غدا لغراندي - الكشف عن ملابسات جريمة عقتنيت... إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم"

الصحافة الخضراء

لبنان

أبي المنى اتصل بالراعي ودشن خلوة الخلوات

2022 آب 27 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى ان "صعوبة المرحلة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة تقتضي من الرؤساء والقيادات جميعا تحمل المسؤولية الكاملة، والسعي المخلص بتعاون وتنسيق بين الجميع، كي نتمكن من انقاذ مجتمعنا ووطننا وصون وحدتنا الداخلية".

كلام أبي المنى جاء خلال لقاء اقيم في المركز الاجتماعي في بلدة الخلوات في المتن، بمناسبة افتتاح الخلوة الدينية في البلدة، حيث حضر على رأس وفد كبير من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي والهيئة الاستشارية في مشيخة العقل، بمشاركة عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي ابو الحسن، النائب السابق ايمن شقير، قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وكيل داخلية المتن في "الحزب التقدمي الاشتراكي" عصام المصري، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة، رئيس بلدية فالوغا- خلوات فالوغا جوزيف ابو جودة، رئيس رابطة مخاتير بعبدا جورج رزق الله، مفوض الكشاف التقدمي زاهر العنداري وشخصيات وفاعليات وحشد من الاهالي.

وبعد تقديم من الشيخ ناظم الخطيب وقصيدة شعرية من سالم بلوط وكلمة باسم اهالي الخلوات القاها المربي نبيه العنداري مرحبا بشيخ العقل والحضور، ألقى أبو الحسن كلمة حيا فيها "بلدة الخطوات التي منها نقطة الانطلاق للاعمال الخيرية والوفاقية والوطنية"، مذكرا برعاية "الزعيم الوطني وليد جنبلاط بهذا الخصوص"، ومؤكدا "الاستمرار في تطبيق اتفاق الوفاق الذي هو عمار".

وقال: "مبارك الاجتماع والخلوة، حيث المكان النقي الناصع والصفاء وصلة الوصل بين العارف والمعرفة والشخص وذاته العميقة ووعيه الصافي والحقيقة، وكم اننا بحاجة كي نلتقي، وارى في هذه العمائم لآلئ الطهر نتطلع من خلالها الى الوحدة المتراصة والمتماسكة كالعقد الواحد الذي يعكس صورة مجتمعنا ووطننا كما نصبو جميعا. من الخلوات وهذا اللقاء الجامع ونقاء السريرة والنوايا الصادقة الى كل ابناء مجتمعنا على كل المستويات من مشايخنا والشرائح الاجتماعية ندعو للتماسك والتعاضد والتعاون والترفع، للعبور معا في طريق الالفة الدائمة والمحبة والوفاق. اقول ذلك لاننا بحاجة الى الافكار العظيمة والمواقف المتقدمة، لان الذي ينتظرنا هو كبير وخطير، يستلزم منا جميعا شحذ الهمم والتماسك بمواجهة كل التحديات".

أضاف: "ندشن الخلوة في الخلوات، وقد انجزنا بمعية الخيرين 3 مشاريع بنيوية مادية، لكن ما احوجنا اليوم لبناء النفوس السليمة وترميم النوايا الصادقة في تلازم بناء البشر كما الحجر، وهذا يستلزم التسامح والتضحيات والجرأة والاقدام والبر والاحسان".

كما ألقى أبي المنى كلمة حيا فيها بلدة الخلوات وخلوتها الدينية، مباركا افتتاحها، وداعيا الى "احيائها بتعزيز الايمان في القلوب والارتقاء في مسلك التوحيد ونهج الاخوة التوحيدية والانسانية وبالاجتماع دائما على كلمة الحق والعدل ونبذ الفرقة والانقسام"، كما دعا الى ان "تكون بلدة الخلوات كما المتن وكما الجبل نموذجا للحياة المشتركة والالفة بين الموحدين الدروز والمسيحيين وبين الجميع".

وقال: "ان صعوبة المرحلة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة تقتضي من الرؤساء والقيادات جميعا تحمل المسؤولية، والسعي المخلص بتعاون وتنسيق، كي نتمكن من انقاذ مجتمعنا ووطننا وصون وحدتنا الداخلية. كيف نستجلب دعم الخارج اذا لم نعزز الثقة بانفسنا اولا وثقة المجتمع الدولي بنية بناء الدولة والحفاظ على مقوماتها الاساسية وصون ابنائها".

ثم شارك شيخ العقل بلقاء ديني موسع في الخلوة المجاورة بحضور اعيان ومشايخ وفاعليات روحية من مختلف مناطق الجبل وراشيا. كما أجرى اتصالا هاتفيا بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في سياق التشاور الدائم بين الرئاسات الروحية حول قضايا روحية ووطنية.

الى ذلك، كتب شيخ العقل على صفحته "تويتر": "تحية للأمن العام في عيده، مديرا عاما وضباطا وعناصر، بهم تكتمل الحلقة الأمنية وبجهودهم تنتظم مسيرة الدولة وتضبط الامور. هم الساهرون على الامن والامان. ننتظر حلولا لمشاكل الناس على أيديهم، وهم ينتظرون توفر الامكانيات لتوفير لخدمة والتخفيف من المعاناة. لهم منا خالص الدعاء والتقدير".

اخترنا لكم
العمل بالـ15 ألفاً بدأ اليوم.. وهذا ما أكّدته "الصناعة"
المزيد
المنخفض ينحسر غدا والطقس غائم مع ارتفاع طفيف في الحرارة
المزيد
تحذيرات من "الجحيم"!
المزيد
سباقٌ بينَ الخفَّةِ النيابيةِ والخفَّةِ الحكوميةِ...!
المزيد
اخر الاخبار
Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor
المزيد
هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا...!
المزيد
"الكتائب" مجدداً.. أسلوب "المراوغة" واللعب على حبال الكلام!
المزيد
مأزق صحي كبير يهدد حياة المرضى في لبنان!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الموازنة: إجحاف جديد بحق العسكرين مقارنة مع باقي الموظفين في القطاع العام
المزيد
مولوي خلال تفقده غرفة مراقبة انتخابات المغتربين في الخارجية: مستمرون بالعمل الأمني الاستباقي لكن يجب أن نكون حذرين
المزيد
ناظم الخوري: لن يعد ينفع الندم
المزيد
الراعي يدعو الحريري لتقديم تشكيلة حكومية محدثة إلى ‏رئيس الجمهورية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟