Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية - الصين: أميركا ترسل" إشارات خاطئة وخطيرة" بشأن تايوان - بوشكيان: لمعالجة أمنية-اجتماعية تمنع قوارب الموت - سعيد: لكشف الخلفيات السياسية لعمليّة تهريب البشر "المنظمة" - بوحبيب يختتم زيارته نيويورك بلقاء مسؤولين والمشاركة في جلسة حوار حول الازمات في لبنان

أحدث الأخبار

- مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة - "آيفون" سيصبح أكثر صداقة مع البيئة.. كيف؟

الصحافة الخضراء

لبنان

أبي المنى اتصل بالراعي ودشن خلوة الخلوات

2022 آب 27 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى ان "صعوبة المرحلة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة تقتضي من الرؤساء والقيادات جميعا تحمل المسؤولية الكاملة، والسعي المخلص بتعاون وتنسيق بين الجميع، كي نتمكن من انقاذ مجتمعنا ووطننا وصون وحدتنا الداخلية".

كلام أبي المنى جاء خلال لقاء اقيم في المركز الاجتماعي في بلدة الخلوات في المتن، بمناسبة افتتاح الخلوة الدينية في البلدة، حيث حضر على رأس وفد كبير من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي والهيئة الاستشارية في مشيخة العقل، بمشاركة عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي ابو الحسن، النائب السابق ايمن شقير، قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وكيل داخلية المتن في "الحزب التقدمي الاشتراكي" عصام المصري، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة، رئيس بلدية فالوغا- خلوات فالوغا جوزيف ابو جودة، رئيس رابطة مخاتير بعبدا جورج رزق الله، مفوض الكشاف التقدمي زاهر العنداري وشخصيات وفاعليات وحشد من الاهالي.

وبعد تقديم من الشيخ ناظم الخطيب وقصيدة شعرية من سالم بلوط وكلمة باسم اهالي الخلوات القاها المربي نبيه العنداري مرحبا بشيخ العقل والحضور، ألقى أبو الحسن كلمة حيا فيها "بلدة الخطوات التي منها نقطة الانطلاق للاعمال الخيرية والوفاقية والوطنية"، مذكرا برعاية "الزعيم الوطني وليد جنبلاط بهذا الخصوص"، ومؤكدا "الاستمرار في تطبيق اتفاق الوفاق الذي هو عمار".

وقال: "مبارك الاجتماع والخلوة، حيث المكان النقي الناصع والصفاء وصلة الوصل بين العارف والمعرفة والشخص وذاته العميقة ووعيه الصافي والحقيقة، وكم اننا بحاجة كي نلتقي، وارى في هذه العمائم لآلئ الطهر نتطلع من خلالها الى الوحدة المتراصة والمتماسكة كالعقد الواحد الذي يعكس صورة مجتمعنا ووطننا كما نصبو جميعا. من الخلوات وهذا اللقاء الجامع ونقاء السريرة والنوايا الصادقة الى كل ابناء مجتمعنا على كل المستويات من مشايخنا والشرائح الاجتماعية ندعو للتماسك والتعاضد والتعاون والترفع، للعبور معا في طريق الالفة الدائمة والمحبة والوفاق. اقول ذلك لاننا بحاجة الى الافكار العظيمة والمواقف المتقدمة، لان الذي ينتظرنا هو كبير وخطير، يستلزم منا جميعا شحذ الهمم والتماسك بمواجهة كل التحديات".

أضاف: "ندشن الخلوة في الخلوات، وقد انجزنا بمعية الخيرين 3 مشاريع بنيوية مادية، لكن ما احوجنا اليوم لبناء النفوس السليمة وترميم النوايا الصادقة في تلازم بناء البشر كما الحجر، وهذا يستلزم التسامح والتضحيات والجرأة والاقدام والبر والاحسان".

كما ألقى أبي المنى كلمة حيا فيها بلدة الخلوات وخلوتها الدينية، مباركا افتتاحها، وداعيا الى "احيائها بتعزيز الايمان في القلوب والارتقاء في مسلك التوحيد ونهج الاخوة التوحيدية والانسانية وبالاجتماع دائما على كلمة الحق والعدل ونبذ الفرقة والانقسام"، كما دعا الى ان "تكون بلدة الخلوات كما المتن وكما الجبل نموذجا للحياة المشتركة والالفة بين الموحدين الدروز والمسيحيين وبين الجميع".

وقال: "ان صعوبة المرحلة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة تقتضي من الرؤساء والقيادات جميعا تحمل المسؤولية، والسعي المخلص بتعاون وتنسيق، كي نتمكن من انقاذ مجتمعنا ووطننا وصون وحدتنا الداخلية. كيف نستجلب دعم الخارج اذا لم نعزز الثقة بانفسنا اولا وثقة المجتمع الدولي بنية بناء الدولة والحفاظ على مقوماتها الاساسية وصون ابنائها".

ثم شارك شيخ العقل بلقاء ديني موسع في الخلوة المجاورة بحضور اعيان ومشايخ وفاعليات روحية من مختلف مناطق الجبل وراشيا. كما أجرى اتصالا هاتفيا بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في سياق التشاور الدائم بين الرئاسات الروحية حول قضايا روحية ووطنية.

الى ذلك، كتب شيخ العقل على صفحته "تويتر": "تحية للأمن العام في عيده، مديرا عاما وضباطا وعناصر، بهم تكتمل الحلقة الأمنية وبجهودهم تنتظم مسيرة الدولة وتضبط الامور. هم الساهرون على الامن والامان. ننتظر حلولا لمشاكل الناس على أيديهم، وهم ينتظرون توفر الامكانيات لتوفير لخدمة والتخفيف من المعاناة. لهم منا خالص الدعاء والتقدير".

اخترنا لكم
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟
المزيد
اخر الاخبار
المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول!
المزيد
الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة
المزيد
إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟
المزيد
غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل: واضحٌ أنّ ميقاتي لا يريد تشكيل حكومة جديدة
المزيد
الكتائب: نحذّر من نيّات مبيّتة لدى المنظومة للإطاحة بالانتخابات المقبلة
المزيد
المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول!
المزيد
عبدالله عن السجناء: غير مقبول التسويف في موضوع المحاكمات والاخلاءات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا!