Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بيئة

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)تحتفل بافتتاح المساحة الخضراء الحضرية الحديثة في بيروت

2022 آب 24 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


احتفل مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)في لبنان ممثَّلًا بالسيد نيكولاس فيفيو ، ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود ، ,و ممثلون عن مجلس بلدية بيروت، وجمعيّة التحريج في لبنان (LRI) وممثلون عن المجتمع المحلي في 23 آب 2022 بافتتاح حديقة حضرية جديدة على جسر فؤاد بطرس في الأشرفية ، بيروت. تعد هذه الحديقة جزءًا من أعمال الغابات الحضرية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيروت ، والتي صممتها ونفذتها جمعيّة LRI غير الحكومية كجزء من نشاطات مشروع الغابات لتحسين الحياة (LiF) الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون الوثيق مع محافظة بيروت. كما التدخلات الحرجية الأخرى في طرابلس وجبيل وصيدا ، ستساعد هذه الحديقة على خلق فرص عمل قصيرة الأجل لتنظيف وصيانة المساحات الخضراء الموجودة في جميع أنحاء المدينة.
شارك الحاضرون في قطع شريط الافتتاح ثم قاموا بجولة في الحديقة لمعرفة المزيد عن تأثير هذه المبادرة. فقد تمّ زرع هذه الحديقة على جسر فؤاد بطرس الذي يقع فوق الطريق العام، و كان قد تمّ اهماله منذ السبعينيات. وتمثل الحديقة وجهة خضراء آمنة وصحية لسكان بيروت وتضيف جمالًا طبيعيًّا إلى الموقع. أيضًا و أيضًا، إنَّ الأوعية المستخدمة لزرع الأشجار و الشجيرات و الأعشاب الوطنيّة مصنوعة من مواد معاد تدويرها ، و قد تمّت إعادة تدوير المقاعد الموجودة في الموقع من البلاستيك والزجاج.
خلال تدخلاته الحرجية المختلفة في بيروت ، قام مشروع الغابات لتحسين الحياة ( (LiF التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)بزراعة أكثر من 2300 شتلة محلية وخلق فرص عمل قصيرة الأمد لـ 396 شخصًا ، كانوا قد تأثروا جميعًا بانفجار بيروت عام 2020 و بالأزمة الاقتصادية الحالية.
منذ أيلول 2018 ، يعمل مشروع LiF بقيمة 6.1 مليون دولار على الحفاظ على الغابات وتوسيعها مع تعزيز الفوائد الاقتصادية منها من خلال إنشاء نماذج للزراعة الحراجيّة والغابات الحضرية والسياحة الريفية المتعلقة بالغابات. حتى الآن ، زُرعت في إطار LiF أكثر من 260.000 شجرة وطنيّة في جميع أنحاء البلاد في المناطق الريفية والحضرية وخلقت وظائف موسمية لأكثر من 2000 شخص.
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: لن ندخل بلعبة الأسماء قبل حصول الاستحقاق الرئاسي وهناك خطة ممنهجة لتطيير التشكيل
المزيد
أبو الغيط: تبعات اعتذار الحريري خطيرة على لبنان
المزيد
أكثر من 200 ألف وفاة جراء الفيروس في أوروبا
المزيد
قرار قضائي "هام" يخص الباخرة "لوديسيا" الراسية في مرفأ طرابلس...ماذا جاء فيه؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى