Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية - الصين: أميركا ترسل" إشارات خاطئة وخطيرة" بشأن تايوان - بوشكيان: لمعالجة أمنية-اجتماعية تمنع قوارب الموت - سعيد: لكشف الخلفيات السياسية لعمليّة تهريب البشر "المنظمة" - بوحبيب يختتم زيارته نيويورك بلقاء مسؤولين والمشاركة في جلسة حوار حول الازمات في لبنان

أحدث الأخبار

- مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة - "آيفون" سيصبح أكثر صداقة مع البيئة.. كيف؟

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

عسكرٌ من دونِ مازوتٍ... وقضاءٌ على الشمعةِ...!

2022 آب 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


القضاةُ يعتكفونَ وسبعونَ بالمئةِ منهمْ مُلتزمونَ.
القضاةُ يتمرَّدونَ ولا من يسمعُ ولا من يرى ولا من يُلبي... رغمَ كلِّ محاولاتِ بعضِ منظومةِ السلطةِ لرشوةِ القضاةِ بهندساتٍ من هنا وتعاميمَ من هناك، وخزعبلاتٍ خُرافيةٍ.. انتفضَ القضاةُ لكراماتهمْ وهمْ بلغوا حتى الكفرَ في معاناتهمْ اليوميةِ.
حتى الساعةِ لم يقبضْ القضاةُ مستحقاتِ اعمالهمْ خلالَ فترةِ الانتخاباتِ النيابيةِ، علماً ان بعضَ من في السلطةِ ارسلَ مذكراتٍ لتكريمِ موظفينَ في الداخليةِ، باعطائهمْ منحاً اضافيةً بملايينِ الليراتِ...
رواتبُ قضاةٍ هزيلةٌ، فكيفَ يحافظونَ على استقلاليتهمْ، ولعلَّ الاسوأَ هو الظروفُ التي يعملُ فيها القضاةُ، حيثُ تفتقرُ قصورُ العدلِ للماءِ والكهرباءِ والنظافةِ والاوراقِ والتكييفِ...
ماذا ننتظرُ من جمهوريةٍ قُضاتها في حالةِ ذلٍّ وفقرٍ مدقعٍ.. كيفَ نحكمُ بالعدلِ ولا عدالةَ تحكمُ اوضاعَ القضاةِ؟
***
وفي المقابلِ.. ايُّ امنٍ وأيُّ استقرارٍ لشعبٍ، وقواهُ الامنيةُ لا تعيشُ في استقرارٍ، ويبحثُ بعضُ افرادها عن مخرجٍ للهروبِ او للتسريحِ.
راتبُ عسكريٍّ او عنصرِ امنٍ بالكادِ يكفي مواصلاتهِ على الطرقِ، فكيفَ لا يشعرُ بالاهانةِ، وكيفَ يذهبُ الى مهمةٍ، وكيفَ يراقبُ حدوداً، ولماذا عليهِ ان يحرِّرَ مخالفةَ سيرٍ؟
في الراتبِ هو مذلولٌ، وفي الاستشفاءِ هو مذلولٌ، وفي النقلِ هو مذلولٌ.
اما إذا زرتَ المراكزَ العسكريةَ، فحدِّثْ ولا حرجَ عن ثكناتٍ ومخافرَ ومراكزَ حدودٍ من دونِ مازوتٍ ولا كهرباءٍ ولا ماءٍ ولا تكييفٍ..
وإذا طلبتَ عنصراً امنياً لمهمةٍ عسكريةٍ، يأتيكَ الجوابُ بأن سياراتنا العسكريةَ غيرُ مجهَّزةٍ وينقصها البنزين.
الى أينَ من هنا؟
وكيفَ نطلبُ تحقيقَ الامنِ إذا كانَ المولجُ بحمايةِ الامنِ يعيشُ ارقاً وقلقاً على مستوى بيتهِ وعائلتهِ وصحتهِ ومستقبلهِ وطبابتهِ؟
هل هذا هو المطلوبُ لتعميمِ الامنِ الذاتيِّ، والسلاحِ الذاتيِّ، ولتشريعِ السلاحِ غيرِ الشرعيِّ...
***
وعندما تذهبُ الى السجونِ هناكَ الكوارثُ التي لا يمكنُ السكوتَ عنها وفي الوقتِ نفسهِ ممنوعٌ الحديثُ عنها:
لا طبابةَ لا غذاءَ، اعمالُ تعذيبٍ عنصريةٍ.
اعتداءاتٌ على حقوقِ الانسانِ يومياً، تجارةُ مخدَّراتٍ .. ابتزازاتٌ.. كلُّ ذلكَ يجري تحتَ انظارِ القوى الامنيةِ التي هي بدورها بحاجةٍ لِمنْ ينظرُ اليها..
ثلاثيةُ العدالةِ: القضاءُ، الامنُ، السجنُ، في خطرٍ...
فهلْ منْ يفكِّكُ ألغامَ الكوارثِ المقبلةِ؟
اخترنا لكم
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟
المزيد
اخر الاخبار
المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول!
المزيد
الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة
المزيد
إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟
المزيد
غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عقيص: الانتخابات الفرصة الاخيرة للإنقاذ
المزيد
كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 29-10-2021
المزيد
المخابرات الأميركية تقيّم مخاطر الوثائق السرية المخزنة في منزل ترامب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا!