Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

عسكرٌ من دونِ مازوتٍ... وقضاءٌ على الشمعةِ...!

2022 آب 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


القضاةُ يعتكفونَ وسبعونَ بالمئةِ منهمْ مُلتزمونَ.
القضاةُ يتمرَّدونَ ولا من يسمعُ ولا من يرى ولا من يُلبي... رغمَ كلِّ محاولاتِ بعضِ منظومةِ السلطةِ لرشوةِ القضاةِ بهندساتٍ من هنا وتعاميمَ من هناك، وخزعبلاتٍ خُرافيةٍ.. انتفضَ القضاةُ لكراماتهمْ وهمْ بلغوا حتى الكفرَ في معاناتهمْ اليوميةِ.
حتى الساعةِ لم يقبضْ القضاةُ مستحقاتِ اعمالهمْ خلالَ فترةِ الانتخاباتِ النيابيةِ، علماً ان بعضَ من في السلطةِ ارسلَ مذكراتٍ لتكريمِ موظفينَ في الداخليةِ، باعطائهمْ منحاً اضافيةً بملايينِ الليراتِ...
رواتبُ قضاةٍ هزيلةٌ، فكيفَ يحافظونَ على استقلاليتهمْ، ولعلَّ الاسوأَ هو الظروفُ التي يعملُ فيها القضاةُ، حيثُ تفتقرُ قصورُ العدلِ للماءِ والكهرباءِ والنظافةِ والاوراقِ والتكييفِ...
ماذا ننتظرُ من جمهوريةٍ قُضاتها في حالةِ ذلٍّ وفقرٍ مدقعٍ.. كيفَ نحكمُ بالعدلِ ولا عدالةَ تحكمُ اوضاعَ القضاةِ؟
***
وفي المقابلِ.. ايُّ امنٍ وأيُّ استقرارٍ لشعبٍ، وقواهُ الامنيةُ لا تعيشُ في استقرارٍ، ويبحثُ بعضُ افرادها عن مخرجٍ للهروبِ او للتسريحِ.
راتبُ عسكريٍّ او عنصرِ امنٍ بالكادِ يكفي مواصلاتهِ على الطرقِ، فكيفَ لا يشعرُ بالاهانةِ، وكيفَ يذهبُ الى مهمةٍ، وكيفَ يراقبُ حدوداً، ولماذا عليهِ ان يحرِّرَ مخالفةَ سيرٍ؟
في الراتبِ هو مذلولٌ، وفي الاستشفاءِ هو مذلولٌ، وفي النقلِ هو مذلولٌ.
اما إذا زرتَ المراكزَ العسكريةَ، فحدِّثْ ولا حرجَ عن ثكناتٍ ومخافرَ ومراكزَ حدودٍ من دونِ مازوتٍ ولا كهرباءٍ ولا ماءٍ ولا تكييفٍ..
وإذا طلبتَ عنصراً امنياً لمهمةٍ عسكريةٍ، يأتيكَ الجوابُ بأن سياراتنا العسكريةَ غيرُ مجهَّزةٍ وينقصها البنزين.
الى أينَ من هنا؟
وكيفَ نطلبُ تحقيقَ الامنِ إذا كانَ المولجُ بحمايةِ الامنِ يعيشُ ارقاً وقلقاً على مستوى بيتهِ وعائلتهِ وصحتهِ ومستقبلهِ وطبابتهِ؟
هل هذا هو المطلوبُ لتعميمِ الامنِ الذاتيِّ، والسلاحِ الذاتيِّ، ولتشريعِ السلاحِ غيرِ الشرعيِّ...
***
وعندما تذهبُ الى السجونِ هناكَ الكوارثُ التي لا يمكنُ السكوتَ عنها وفي الوقتِ نفسهِ ممنوعٌ الحديثُ عنها:
لا طبابةَ لا غذاءَ، اعمالُ تعذيبٍ عنصريةٍ.
اعتداءاتٌ على حقوقِ الانسانِ يومياً، تجارةُ مخدَّراتٍ .. ابتزازاتٌ.. كلُّ ذلكَ يجري تحتَ انظارِ القوى الامنيةِ التي هي بدورها بحاجةٍ لِمنْ ينظرُ اليها..
ثلاثيةُ العدالةِ: القضاءُ، الامنُ، السجنُ، في خطرٍ...
فهلْ منْ يفكِّكُ ألغامَ الكوارثِ المقبلةِ؟
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الخارجية الأميركية: احتمال التوصل إلى اتفاق مع إيران خلال أيام
المزيد
يمين ترأست اجتماعا لوضع آلية تلقيح العمال الاجانب البزري: وضعنا خطة متكاملة لتمنيع فئة كبيرة من العمالة الاجنبية
المزيد
قوى الأمن: أي عنصر من العناصر يخالف القواعد العامة والأوامر المعطاة يتم اتخاذ التدابير المناسبة بحقه
المزيد
نصرالله: نتنياهو يتوعّد المقاومة ونحن نتوعّده أيضا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟