Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

الهجمات التركية على "قسد" مقصودة... تطويعها وتنظيف المنطقة الآمنة!

2022 آب 18 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بالمباشر أعلنت "قسد" أن الهجمات التركية على قواتها في الأيام الماضية "لن تمر من دون رد" ومن "اليوم وصاعدا" لن تظل صامتة في "وجه هجمات الاحتلال"، والحساب "سيكون عسيرا".

هذا الموقف جاء على خلفية الهجمات التي نفذتها تركيا، منذ يومين وأسفرت عن مقتل بعض قيادييها، ومنها استهداف سيارة قيادي في "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبر العمود الفقري لتلك القوات، إضافة إلى الهجوم الجوي على مقر المجلس العسكري لتل تمر، والذي أسفر عن مقتل عدد من أعضاء القوات، فيما أصيب 12 مدنياً بينهم نساء وأطفال بجروح متفاوتة في قصف تركي لقرى وأحياء مدينة القامشلي.


الإستهداف التركي برا وجوا ليس الأول فالعمليات العسكرية على شمال سوريا من قبل القوات التركية مستمر منذ العام 2016 بهدف فرض سيطرتها على مئات الكيلومترات ووصول قواتها إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية، مستهدفة في المقام الأول فصيل وحدات حماية الشعب الكردي والذي تصنفه منظمة إرهابية.
استمرار الاشتباكات العنيفة والقصف المكثف والمتبادل غرب عين العرب، بين القوات التركية من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر فتح باب تبادل الإتهامات بين الطرفين، إذ حمّلت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا "الدول الضامنة"، بما في ذلك روسيا ودول التحالف الدولي ضد "داعش"، مسؤولية الهجوم التركي على عين العرب، واعتبرت أن الإستمرار في هذا النهج العدواني يهدف إلى تخويف الأهالي وتهجيرهم وإفراغ المنطقة.


إلا أن البارز في تداعيات القصف التركي والهجمات على شمال سوريا تمثل بخروج المكونات والفاعليات العشائرية في مدينة الحسكة، ليعلنوا بدورهم تضامنهم مع قوات سوريا الديمقراطية وبأنهم لن يترددوا بالرد فيما لو فُرضت المعركة على شعوب شمال وشرق سوريا، وسيكون الرد مختلفاً وقاسيا تماماً هذه المرة يحسب بيان العشائر الذي أضاف "بأن تركيا ستشهد مقاومة شعبية غير مسبوقة، وسنثبت للعالم أننا متحدون ومتلاحمون مع قواتنا الوطنية قوات سوريا الديمقراطية".
العميد الركن خالد حمادة وفي قراءة لما يحصل في شمالي سوريا اعتبر أنها تأتي على خلفية "طلب روسيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التواصل مع رئيس النظام السوري بشار الأسد لإيجاد حل لمسألة المنطقة الآمنة إلا أن الأول لم يقبل به ". وإذ لفت إلى أن الجانب التركي يعتبر أن العمليات على قسد تخلصه من مشكلة النازحين السوريين في المنطقة الآمنة أشار إلى أن عناصر التسوية غير متوافرة وهي لن تمر ليختم مؤكدا أن ما يحصل في شمال سوريا هو شأن سوري- تركي ولن يحصل أي تمدد أو تطور أو تغيير في قواعد الإشتباك.
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إصابات بالغة في الجسم تسببت في وفاة إيفانا ترمب
المزيد
عبدالله ممثلا جنبلاط في افتتاح مهرجان البرجين: لا نريد استنساخ هذا العهد من جديد
المزيد
"التقدمي": استخدام القضاء باستنسابية سياسية ينذر بعواقب وخيمة!
المزيد
البيت الأبيض: بايدن لن يتوجه إلى ويلمنغتون وسيبقى في واشنطن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى